للتسجيل اضغط هـنـا

أهلا وسهلا بكم بمنتديات ديريك المحبة


.::||[ آخر المشاركات ]||::.
فوز طائرة المالكية للشباب والب... [ الكاتب : شكري عبد الأحد - آخر الردود : غازي لحدو - ]       »     عيد ميلاد سعيد جوناثان وجوستن ... [ الكاتب : كوركيس عبد الاحد - آخر الردود : هناء مراد - ]       »     الف مبروك نقولها للوالدين حسام... [ الكاتب : شكري عبد الأحد - آخر الردود : Fouad Yackob - ]       »     ثورة النسوان [ الكاتب : رعد حداد - آخر الردود : رعد حداد - ]       »     أية كل يوم بنعمة الرب [ الكاتب : ديمة عبد المسيح - آخر الردود : سماح - ]       »     أنا سوداء ولكني جميلة [ الكاتب : Madlin Malka - آخر الردود : سماح - ]       »     الأسرة والتربية الدينية (5) : [ الكاتب : milad matto - آخر الردود : سماح - ]       »     سفر الامثال....كل يوم اية [ الكاتب : سماح - آخر الردود : سماح - ]       »     سجل حضورك بأسعد أوقات المحبة [ الكاتب : شكري عبد الأحد - آخر الردود : سماح - ]       »     الف مبروك نقولها للوالدين نعيم... [ الكاتب : شكري عبد الأحد - آخر الردود : Bahij Seriany - ]       »    



نور موقع ديريك المحبة بالعضو الجديد
نتمنى لك قضاء أفضل الأوقات ... عبر صفحات موقع ديريك المحبة
 
العودة   منتديات ديريك المحبة > القسم العام > منتدى الأخبار السياسية العامة
اسم العضو
كلمة المرور
 

إضافة رد
كاتب الموضوع: ابو كابي م | المشاهدات: 53 | المشاركات: 0
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-10-2018, 12:52 AM   رقم المشاركة : 1
ابو كابي م
كـبـيـر الـمـشرفـيـن
 
الصورة الرمزية ابو كابي م





ابو كابي م غير متواجد حالياً


الاوسمة
وسام التميز 
Thumbs up المعلم: لا يمكن أن نسكت على استمرار الوضع في إدلب

المعلم: لا يمكن أن نسكت على استمرار الوضع في إدلب....مصرون على استعادة كل شبر من سوريا وعلى الكرد أن يختاروا بين الحوار أو الطرق الأخرى



وزير الخارجية السوري وليد المعلم يقول خلال استقباله نظيره العراقي إبراهيم الجعفري إن إدلب كأي منطقة في سوريا ستعود حتماً إلى سيادة الدولة السورية، وإذا لم يتم تنفيذ الاتفاق حول إدلب فسيكون لدى الدولة السورية خيارات أخرى، والجعفري يؤكد أن سوريا تخطت الكثير من الأزمات التي تعرضت لها وصمدت في وجه الإرهاب وأن حليفها النصر.


قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم إن العراق وسوريا يتلمسان حلاوة النصر على الإرهاب في البلدين بفضل صمود شعبيهما.
وقال المعلم في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري في دمشق اليوم الإثنين إن انتصار سوريا والعراق في الحرب على الإرهاب ستستفيد منه جميع دول المنطقة والعالم.
وأضاف أن سوريا لها موقعها في العالم العربي ويجب أن تمارس دورها العربي ومن هذا المنطلق نحن نستجيب لأي مبادرة عربية أو دولية.
وقال"نأمل بفتح معبر البوكمال مع العراق قريباً بعد إغلاقه بسبب الإرهاب"، مؤكداً أن إدلب كأي منطقة في سوريا ستعود حتماً إلى سيادة الدولة السورية، وإذا لم يتم تنفيذ الاتفاق حول إدلب فسيكون لدى الدولة السورية خيارات أخرى.
وفي وقتٍ أكد فيه الوزير السوري أننا"لا يمكن أن نسكت على استمرار الوضع الراهن في إدلب إذا رفضت جبهة النصرة الانصياع"، قال إن روسيا ستسيّر دوريات في إدلب لكن قواتنا المسلحة جاهزة في محيطها".
وأضاف المعلم إن الولايات المتحدة دمرّت الرقة بذريعة محاربة إرهابيي تنظيم “داعش” وتواصل دعم التنظيم الإرهابي ونقل عناصره إلى شرق الفرات لتنفيذ مخططاتها العدوانية في سوريا.
وإذّ أكد أن "طرح الفيدرالية يخالف الدستور السوري ونحن كدولة نحترم الدستور ولا نستطيع مخالفته، قال إن أي محادثات مع الكرد مضيعة للوقت في حال أصروا على الرهان على الولايات المتحدة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أننا "مصرون على استعادة كل شبر من سوريا وعلى الكرد أن يختاروا بين الحوار أو الطرق الأخرى".
وفي جوابٍ على سؤال أكد وزير الخارجية السورية "أن منظومة الدفاع الجوي الروسية "إس-300" التي تسلمتها سوريا من روسيا، هي منظومة دفاعية تجعل سوريا والمنطقة أكثر أمناً".
وأضاف المعلم إن سورية لها موقعها في العالم العربي ويجب أن تمارس دورها العربي ومن هذا المنطلق نحن نستجيب لأي مبادرة عربية أو دولية.
وقال المعلم إن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي مدرج على لوائح الإرهاب في الأمم المتحدة ولا بد من استئصاله من آخر معاقله في إدلب وقواتنا المسلحة جاهزة في محيط إدلب لاستئصال الإرهاب في حال عدم تنفيذ الاتفاق حول إدلب.
وأكد المعلم أن أي طرح لـ “فيدرالية” هو مخالف للدستور السوري وعلى المطالبين بها التعلم من دروس الماضي، وقرار سورية هو بسط سيادتها على كامل أراضيها.
وقال المعلم: بعد تحرير إدلب من الإرهاب هدفنا شرق الفرات.
بدوره قال الجعفري إن "زيارتي إلى سوريا مهمة حيث لمست الاستقرار والأمن بعد انتصارها على الإرهاب، مضيفاً أن العلاقات العراقية السورية تاريخية وصلبة وقوية وستبقى كذلك"، لافتاً إلى أن سوريا تخطت الكثير من الأزمات التي تعرضت لها وصمدت في وجه الإرهاب وأن حليفها النصر.
وأكد الجعفري أن لا أحد يستطيع تهميش سوريا لدورها المحوري في المنطقة، وقال إن التنسيق مستمر بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة في مجال الأمن المائي ومن حقهما الاستثمار الأمثل لمواردهما المائية.
وأشار إلى أن إغلاق المعابر بين البلدين جاء بسبب ظروف استثنائية جراء الإرهاب وستفتح قريباً، مؤكداً أن العراق يقدّر مواقف سوريا الداعمة له ولن يسمح بأي تدخل خارجي في علاقته معها.







التوقيع



رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المعلم : الفصل الأخير من الحرب السورية يشمل تحرير إدلب وأرياف حلب وصولاً إلى منبج وشرق الفرات ابو كابي م منتدى الأخبار السياسية العامة 1 03-10-2018 08:24 PM
المعلم: الإرهابيون في إدلب جاؤوا عبر تركيا وسيغادرون عبرها ابو كابي م منتدى الأخبار السياسية العامة 0 01-10-2018 05:45 PM
مفهوم الحق والعدل(10)_ وبنفس الوضع أيضا ً يمكن التكلم عن المؤمن الحقيقي , وأبناء الله بالحقيقة : milad matto المنتدى الأجتماعي 2 30-10-2017 03:17 PM
لافروف: لا يمكن ترك الوضع في سوريا كما هو ابو كابي م منتدى الأخبار السياسية العامة 1 15-08-2015 10:47 PM
المعلم ولافروف وظريف يبحثون الوضع في سورية وحولها في ضوء التحضيرات لانعقاد جنيف2.. ابو كابي م منتدى الأخبار السياسية العامة 0 17-01-2014 12:34 PM
 


الساعة الآن 10:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ديريك المحبة

Security team