للتسجيل اضغط هـنـا

أهلا وسهلا بكم بمنتديات ديريك المحبة


.::||[ آخر المشاركات ]||::.
الف مبروك تخرج عضوتنا الغالية ... [ الكاتب : شكري عبد الأحد - آخر الردود : مريانا سرياني - ]       »     الف مبروك لعضونا الغالي في موق... [ الكاتب : شكري عبد الأحد - آخر الردود : Dlal Jagoub - ]       »     اخيرا وبعد طول انتظار تحقق حلم... [ الكاتب : كابي عبد النور - آخر الردود : سامي رشكو - ]       »     الف مبروك تخرج عضوتنا الغالية ... [ الكاتب : شكري عبد الأحد - آخر الردود : حنان حنا - ]       »     الف مبروك خطوبة الشاب جورج الأ... [ الكاتب : شكري عبد الأحد - آخر الردود : Khajik youssef - ]       »     الف مبروك زواج الشاب فرح عازار... [ الكاتب : شكري عبد الأحد - آخر الردود : Khajik youssef - ]       »     موعد الدفنة والقداس والجناز لر... [ الكاتب : كوركيس عبد الاحد - آخر الردود : Alin syriany - ]       »     تبرعات الاخوة المؤمنين نبيل -ط... [ الكاتب : اسامة الشابور - آخر الردود : Alin syriany - ]       »     قمة الإنسانية [ الكاتب : Shukri Gharib - آخر الردود : Maryrose Shamoun - ]       »     أخبار منوعات يومية [ الكاتب : ابو كابي م - آخر الردود : Maryrose Shamoun - ]       »    



نور موقع ديريك المحبة بالعضو الجديد
نتمنى لك قضاء أفضل الأوقات ... عبر صفحات موقع ديريك المحبة
 
العودة   منتديات ديريك المحبة > القسم العام > منتدى الأخبار السياسية العامة
اسم العضو
كلمة المرور
 

إضافة رد
كاتب الموضوع: ابو كابي م | المشاهدات: 57 | المشاركات: 0
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-09-2018, 05:41 PM   رقم المشاركة : 1
ابو كابي م
كـبـيـر الـمـشرفـيـن
 
الصورة الرمزية ابو كابي م





ابو كابي م غير متواجد حالياً


الاوسمة
وسام التميز 
Thumbs up وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو: سوريا ستتسلم خلال أسبوعين صواريخ إس 300

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو: سوريا ستتسلم خلال أسبوعين صواريخ إس 300





أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم أن موسكو ستسلم منظومات "إس-300" للدفاع الجوي إلى سوريا خلال أسبوعين، على خلفية إسقاط طائرة "إيل-20" الأسبوع الماضي.


وحمل شويغو، في كلمة ألقاها اليوم، مرة أخرى إسرائيل المسؤولية عن إسقاط الطائرة بالخطأ بنيران الدفاعات الجوية السورية مساء الاثنين الماضي، ما أودى بأرواح 15 عسكريا روسيا، مشددا على أن الجيش الإسرائيلي" لم يبلغ الطرف الروسي عبر الخط الساخن بنيته شن غارات جوية على سوريا إلا قبل دقيقة واحدة من بدء الهجوم".
وأضاف شويغو أن "الجيش الإسرائيلي" لم يسلم للعسكريين الروس معلومات دقيقة عن المنطقة التي ستتعرض للهجوم وادعى أن الغارات ستُنفّذ في شمال البلاد، خلافا للواقع، ما منع الجيش الروسي من إبعاد طائرته من منطقة الخطر.
وتابع: "طواقم الطائرات الإسرائيلية المطلعين جيدا على الوضع في الجو احتمت بالطائرة الروسية، ما أدى إلى إصابتها وأودى بأرواح 15 من عسكريينا".
وذكر شويغو أن هذه الحادثة أجبرت روسيا على اتخاذ خطوات جوابية مناسبة بهدف تعزيز أمن عسكرييها الذين ينفذون مهام مكافحة الإرهاب الدولي في سوريا.
وأعلن شويغو أن وزارة الدفاع الروسية بإيعاز من رئيس البلاد فلاديمير بوتين ستتخذ ثلاث خطوات مهمة بهدف تعزيز القدرات القتالية للدفاعات الجوية السورية.
وفي الخطوة الأولى، قررت روسيا، حسب شيوغو، تسليم منظومات الدفاع الجوي "إس-300" إلى سوريا خلال أسبوعين، وهي قادرة على اعتراض الأهداف الجوية على مسافة تتجاوز 250 كم.
وقال الوزير: "بسبب قدرتها العالية على عرقلة التشويش وسرعتها المتفوقة في إطلاق الصواريخ، ستسهم هذه المنظومة إسهاما ملموسا في تعزيز القدرات القتالية للدفاعات الجوية السورية".
وتابع: "بودي التشديد على أننا في عام 2013، بطلب من الجانب الإسرائيلي، جمّدنا خطة تسليم منظومات "إس-300" إلى سوريا والتي كانت جاهزة للتصدير وقد تلقى العسكريون السورية تدريبا مطلوبا. لكن الوضع تغير اليوم، وليس بذنبنا".
ولفت شويغو إلى “أن قوات الدفاع الجوية السورية ستحصل على منظومة اتوماتيكية وآلية للإدارة ستسمح بالإدارة المركزية لكل قوات الدفاع الجوية السورية ومتابعة الوضع في الأجواء وتحديد الأهداف” مبينا أن هذه المنظومة تقدم فقط للقوات الروسية وستتمكن من تحديد هوية الطائرات الروسية من قبل قوات الدفاع الجوية السورية.
وأوضح الوزير الروسي أنه سيتم إيقاف جميع أجهزة الرادار والاتصالات قرب الحدود السورية في منطقة البحر المتوسط للقوات التي تقوم بتوجيه ضربات إلى الأراضي السورية مبينا أن روسيا تسعى إلى تخفيض درجة حرارة الرؤوس الساخنة وإبعاد التهديدات عن العسكريين الروس في سورية.
وجدد شويغو تأكيده على أن التضليل الإسرائيلي لم يسمح بإخراج طائرة “إيل 20″ إلى منطقة آمنة ما جعلها على خط نار قوات الدفاع الجوية السورية رغم أن الطاقم الإسرائيلي كان يعرف الوضع تماما واختبأ خلف الطائرة الروسية ما أدى إلى سقوط الطائرة مشيرا إلى أن هذا ما جعلنا نتخذ إجراءات مناسبة للحفاظ على أمن العسكريين الروس الذين ينفذون المهمة في القضاء على الإرهاب الدولي في سورية”.
وكانت وزارة الدفاع الروسية حملت خلال الأيام الماضية على لسان العديد من مسؤوليها “إسرائيل” المسؤولية الكاملة عن إسقاط الطائرة نتيجة تصرف عدائي لامسؤول وأنها تحتفظ بحق الرد عليه بالإجراءات الجوابية المناسبة.







التوقيع



رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزارة الدفاع الروسية :صواريخ (كاليبر) ستضرب الإرهابيين على مشارف حلب خلال ساعات ابو كابي م منتدى الأخبار السياسية العامة 1 10-11-2016 07:35 PM
وزير الدفاع الروسي: غواصة روسية وجهت لأول مرة من البحر المتوسط ضربات إلى داعش بصواريخ (كاليبر) ابو كابي م منتدى الأخبار العامة واليومية 2 10-12-2015 02:18 AM
سوريا: فتح باب الترشح للرئاسة خلال أسبوعين ابو كابي م منتدى الأخبار السياسية العامة 2 09-04-2014 10:59 PM
الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ابو كابي م منتدى الأخبار العامة واليومية 1 07-02-2012 05:17 PM
وزير الدفاع الروسي.. عقد صواريخ ياخونت مع سوريا قيد التنفيذ لحود يوسف منتدى الأخبار العامة واليومية 2 17-08-2011 10:43 AM
 


الساعة الآن 11:52 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ديريك المحبة

Security team