للتسجيل اضغط هـنـا

أهلا وسهلا بكم بمنتديات ديريك المحبة


.::||[ آخر المشاركات ]||::.
الف مبروك نقولها للوالدين مارك... [ الكاتب : شكري عبد الأحد - آخر الردود : فاديا داؤود - ]       »     الف مبروك نقولها للوالدين شربل... [ الكاتب : شكري عبد الأحد - آخر الردود : فاديا داؤود - ]       »     الف مبروك نقولها للوالدين نعيم... [ الكاتب : شكري عبد الأحد - آخر الردود : فاديا داؤود - ]       »     الصور الكاملة لدفنة المرحومة ا... [ الكاتب : شكري عبد الأحد - آخر الردود : فاديا داؤود - ]       »     صور القداس والجناز على روح الم... [ الكاتب : كوركيس عبد الاحد - آخر الردود : فاديا داؤود - ]       »     سجل حضورك بأسعد أوقات المحبة [ الكاتب : شكري عبد الأحد - آخر الردود : ملكي نيسان - ]       »     الف مبروك زواج الشاب يعقوب خمي... [ الكاتب : شكري عبد الأحد - آخر الردود : om petros - ]       »     الجمعية الاثورية للاعانة والتن... [ الكاتب : شكري عبد الأحد - آخر الردود : القس نعيم يوسف - ]       »     مقابلة خاصة مع الاخ كوركيس عبد... [ الكاتب : Bahjat Ahmad - آخر الردود : سماح - ]       »     يا ضامن روحي... [ الكاتب : سماح - آخر الردود : سماح - ]       »    



نور موقع ديريك المحبة بالعضو الجديد
نتمنى لك قضاء أفضل الأوقات ... عبر صفحات موقع ديريك المحبة
 
العودة   منتديات ديريك المحبة > القسم العام > منتدى الأخبار السياسية العامة
اسم العضو
كلمة المرور
 

إضافة رد
كاتب الموضوع: ابو كابي م | المشاهدات: 143 | المشاركات: 2
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-08-2018, 12:30 AM   رقم المشاركة : 1
ابو كابي م
كـبـيـر الـمـشرفـيـن
 
الصورة الرمزية ابو كابي م





ابو كابي م غير متواجد حالياً


الاوسمة
وسام التميز 
Thumbs up قوات سورية الديمقراطية بين خيار البقاء في حضن الدولة الوطنية وبين الارتهان للخارج

قوات سورية الديمقراطية بين خيار البقاء في حضن الدولة الوطنية وبين الارتهان للخارج





تحظى في الوقت الراهن قوات سورية الديمقراطية (قسد) باهتمام كبير في ظل المتغيرات الحالية على المستوى الداخلي والمستويين الإقليمي والدولي،


فلاحظنا على المستوى الداخلي في وقت سابق قريب محاولات للتفاوض بينها وبين الدولة السورية عبر وسطاء داخليين بعضهم أطراف من المعارضة الداخلية، وعلى المستوى الإقليمي والدولي لحظنا أن الولايات المتحدة ومعها كل من السعودية والإمارات العربية المتحدة خصصت لها أموالاً بملايين الدولارت لدعمها من حصة الدعم الذي كان يرسل إلى المجموعات الإرهابية المسلحة في إدلب ومناطق أخرى تسيطر عليها المجموعات المسلحة.
اليوم نرى أن رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سورية الديمقراطية إلهام أحمد لم تستبعد إنضمام قوات قسد إلى الجيش العربي السوري ، وقالت أحمد إن "قسد" لا تمانع وجود صيغة أو أخرى لإنضمام القوات إلى الجيش السوري في المستقبل ، وقالت أحمد إنه لم يتطرق المجلس التنفيذي لسوريا الديمقراطية والحكومة السورية، إلى قضايا الأمن بعد ، ولفتت أحمد إلى أن "جميع المناطق النفطية، في منطقتي الجزيرة وشرق الفرات، ستظل تحت حماية القوات الكردية إلى أن يتم حل "الأزمة" السورية. وكان في وقت سابق قد أعلن وفد من مجلس سوريا الديمقراطية عن وصوله إلى العاصمة السورية "دمشق" للمرة الأولى، للتفاوض مع الحكومة السورية للوصول إلى "إتفاق سياسي"، وبناء على ذلك تبقى قوات سورية الديمقراطية بين خيار البقاء في حضن الدولة الوطنية وبين الإرتهان للخارج.
ماهي مرتكزات ومنعكسات هذه المتغيرات على الحالة الميدانية في سورية كون قوات سورية الديمقراطية أضحت القوة الوحيدة التي بقت متماسكة في الميدان ؟

هل يشكل إنضمام قوات قسد إلى الجيش السوري ضربة للمخططات الإقليمية والدولية لحشر سورية في الزاوية ، وسحب البساط تحت أقدام القوى الداعمة لها ؟
ماهي تفاصيل التفاهمات التي تم التوصل إليها ، وهل للدولة السورية خطة ما بهذا الخصوص في المستقبل القريب ؟
ماهي مكاسب الطرفين في حال تم هذا الإنضمام وعلى أي أساس يمكن أن يكون ؟
يقول عضو مجلس الشعب السوري والقائد الميداني مهند علي الحاج علي
" ما يسمى بقوات سورية الديمقراطية هي قوات خارجة عن القانون ومعادية للدولة السورية ومدعومة من الولايات المتحدة ،وعمودها الفقري هم بعض الأكراد الإنفصاليون الذين باعوا نفسهم وإرتهنوا للولايات المتحدة الأمريكية والسعودية ، وباقي جسد هذه القوات هو من بعض العشائر العربية ، تحاول الولايات تظهير هذه القوات إلى السطح على أنها قوة إثنية طائفية لفرض واقع تقسيمي كان معداً لسورية على المستوى الأثني ، ولكن عندما فشل ذلك وعندما إنتصر الجيش العربي السوري في الغوطة ودرعا ،والآن الأنظار تتجه نحو إدلب والكل يعلم أن إدلب سيكون النصر فيها خاطف وسريع ، لذلك تركز هذه القوى الدولية الآن على موضوع مايسمى بقوات سورية الديمقراطية في محاولة لإيجاد نظام حكم ذاتي لهذه القوات في تلك المناطق من أجل إستمرار النفوذ الأمريكي والسعودي في هذه المناطق".
وأردف الحاج علي
"وجهة النظر السورية هي أن هذه القوات خارجة عن القانون ومعادية للدولة السورية والشعب السوري ، وهناك حديث عن قدوم وفد من قسد إلى العاصمة دمشق للحوار ، الدولة السورية لاتتفاوض مع قوات قسد الدولة السورية تطرح فقط موضوع المصالحة وأن تشمل هؤلاء المسلحون الإرهابيون مراسيم العفو الصادرة عن الرئيس الأسد ، نحن سمعنا بعض التسريبات بأن مايسمى بقوات "قسد" قد أفشلت هذا الحوار ،نقول حوار وليس تفاوض لأنهم ليسوا قوة سياسية أو لهم كيان دولة أو ماشابه هم مواطنون سوريون خرجوا عن القانون ، وكما يجري الحوار مع الإرهابيين في ادلب لتسليم نفسهم للدولة السورية دون قتال وتسليم سلاحهم أو الإنضمام إلى قوات الجيش العربي السوري يجري نفس السيناريو مع قوات قسد".
وأضاف الحاج علي
"قوات قسد تنظيم إرهابي سرطاني موجود في الشرق السوري مدعوم من الولايات المتحدة ، وهذه القوات ساعدت الولايات المتحدة على مجازر ضد الشعب السوري في مناطق سيطرتها وهي من غضت نظرها عن قادة تنظيم داعش الذين تم تم إجلائهم عبر طائرات أمريكية من الرقة إلى خارج سورية ، هم أرادوا تقديم نصر وهمي على تنظيم داعش الارهابي لما يسمى بقوات "قسد " التي كانت تدعي محاربة تنظيم داعش الإرهابي ، فكيف لنا أن نتفاوض مع ارهابيين ؟ ، الطرح كان في دمشق إما أن تسلم سلاحك أو تنخرط في الجيش العربي السوري أو تنتظر معركة مقبلة يعرف الجميع أن الجيش العربي السوري قادر على خوضها ".
إعداد وتقديم نواف إبراهيم - سبوتنيك







التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 21-08-2018, 03:24 AM   رقم المشاركة : 2
Madlin Malka
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية Madlin Malka






Madlin Malka غير متواجد حالياً


افتراضي

ننتظر قدوم الجيش السوري لتتحرر الجزيرة السورية من كل هذه الفئة المارقة والخائنة







التوقيع

فإن حرركم الابن فبالحقيقة تكونون أحرارا"

رد مع اقتباس
قديم 21-08-2018, 11:14 AM   رقم المشاركة : 3
غازي لحدو
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية غازي لحدو





غازي لحدو متواجد حالياً


افتراضي

شكرا على النقل







رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أوسي لـ«الوطن»: ما عجّل الحوار بين «مجلس سورية الديمقراطية» والحكومة مؤشرات على تخلي أميركا عن الأكراد ابو كابي م منتدى الأخبار العامة واليومية 0 29-07-2018 05:13 PM
قوات الاسايش Pyd تغلق مقرات المنظمة الاثوريه الديمقراطية حنا اسحق منتدى المالكية 10 21-03-2017 06:30 PM
الكنيسة الانجيلية المشيخية الوطنية في ديريك ترفع الصلوات لسلام سورية والعالم natale منتدى المالكية 23 20-12-2016 07:55 PM
اللجنة الوطنية للمغتربين السوريين في هولندا -إلى الأبد مع الوطن سورية الحبيبة المختار منتدى خاص لمناسبات وأفراح أهلنا في بلاد الأغتراب" 7 20-02-2013 04:00 AM
مصدر في الكونغرس..دعم خيار الحرب الأهلية في سورية هو خيار السعودية وإسرائيل ابو كابي م منتدى الأخبار السياسية العامة 0 19-02-2012 06:02 PM
 


الساعة الآن 06:56 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات ديريك المحبة

Security team