المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار البلد لحظة بلحظة . جديد


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6

كبرئيل ابو سومر
04-09-2011, 03:46 PM
الزنازين السورية تتسلم دفعة من رؤوس الإرهاب وقادة التنسيقيات .. والجيش يداهم مزرعة الــ 30 مسلح -
الزنازين السورية تتسلم دفعة من رؤوس الإرهاب وقادة التنسيقيات... قوى الجيش ترد على رصاص المسلحين بضربات موجعة... وتداهم مزرعة الــ 30 مسلح وتضبط أسلحة وأجهزة اتصال متطورة.. رموز من "المستقبل" اللبناني يدعون لتهجير مواطنين سوريين وإيوائهم على نفقتهم الخاصة!!!؟

تصاعدت وتيرة الاشتباكات المسلحة بين عناصر من قوى الجيش والأمن السوري وأفراد من التنظيمات الإرهابية فيhttp://www.syrianow.sy/archive/docs/Image/4224_10.jpg مدينة الرستن، وذلك بعد إطلاق العيارات النارية من قبل المسلحين وقيامهم بعدة تفجيرات متتابعة أثارت الرعب في نفوس سكان المنطقة، كما أن الأجهزة المختصة تمكنت من اعتقال أبرز المخربين المطلوبين وقادة تنسيقات المدينة، وتفيد آخر المعلومات التي حصلت عليها "سيريانديز"من مصادر مطلعة أنه وبعد تصاعد العمليات التخريبية من قبل العصابات المسلحة التي تنطوي تحت تنظيم أطلقوا عليه اسم "كتيبة خالد ابن الولد" ولاسيما في النصف الأخير من شهر رمضان، وبعد عدة عمليات نوعية موجعة قامت بها القوى الأمنية ووحدات من الجيش ضد المخربين وتكبيدهم خسائر جسيمة، قام مساء أمس مسلحون بخطف ثلاثة عناصر من القوى الأمنية واقتيادهم إلى جهة مجهولة، إلا أنه وبعد عمليات التتبع والمراقبة، قامت وحدات من الجيش بعملية نوعية داهمت من خلالها الأماكن التي احتجز فيها المسلحون العناصر المختطفة، ودارت على أثرها اشتباكات عنيفة للغاية أستعمل فيها المسلحون الأسلحة الرشاشة والقذائف والعبوات الناسفة، وقد سمع دوي عدة إنفجارات، الأمر الذي دفع وحدات الجيش إلى الرد على المسلحين بضربات قاسية أجبرت معظمهم على تسليم أنفسهم وتم إسترداد العناصر المخطوفة، كما قتل أربعة من العناصر المخربة وتمت مصادرة كميات من الأسلحة والذخائر وأجهزة الاتصال اللاسلكية من عدة أماكن تمركز بها المسلحين، وخاصة في الحي "الفوقاني" من المدينة، بالإضافة إلى مداهمة مزرعة في منطقة "دير بعلبة" تواجد فيها عدد كبير من المسلحين، حيث تم قتل عناصر منهم والقبض على الآخرين.
ويواصل الجيش بالتعاون مع القوى الأمنية في محافظة حمص عملياته في تطهير المحافظة من المسلحين، ففي كمين نصبته لأحد أكبر الإرهابيين المطلوبين قُتل المدعو(حمزة-ش-ب) من سكان باب السباع وهو واحد من أهم الأذرع العسكرية لتنظيم الأخوان المسلمين في سورية، كما أنه مسؤول وبشكل مباشر عن معظم عمليات القتل التي حدثت في المحافظة،
وفي منطقة تلكلخ "وادي خالد" تمكنت الأجهزة الأمنية المختصة من إلقاء القبض على ثلاثة مسلحين في مزرعة دواجن كما صادرت أجهزة ثريا وأسلحة متنوعة وذخائر من بينها قاذفات "آر-بي-جي"كانت مخبأة ضمن المزرعة.
كما قامت قوات الأمن ليل أمس بمداهمة لمزرعة خاصة في ريف دمشق ضمن عملية نوعية حيث تم قنص الإرهابيين المكلفين بالحراسة الليلية مع استعمال كاتم الصوت, وألقت القبض على أكثر من 30 إرهابي مسلح و هم نيام وتعتبر هذه العملية من أكبر عمليات المداهمة التي عثر فيها على كمية كبيرة من الأسلحة و المتفجرات و أجهزة الاتصال الثريا و كاميرات و حواسب تحوي معومات هامة عن مجريات الأحداث في سورية.
بينما قام أهالي قرى "كفر تخاريم وأرمناز"في محافظة إدلب حسب مصادر مطلعة بقطع الطرقات وتهديد أهالي بعض القرى التي لم تشارك في أية تظاهرات أو أعمال تخريب، وخاصة أهالي قرية "سلقين" في حين قامت المجموعات الإجرامية وعبر إحدى تنسيقياتها في خان شيخون بالإعلان عن تقسيم أنفسهم إلى أربع مجموعات لكل مجموعة مهمتها، الأولى ومهمتها السطو على سيارات النقل التابعة لعناصر الأمن وقوى الجيش، والثانية التنقل في البلدات المجاورة والسطو على من يصادفون من عناصر الجيش وقوى الأمن والمدنيين، والثالثة الهجوم على المخافر التي تحوي أسلحة وذخائر، و الرابعة تشليح الأموال للسيارات الحكومية والتابعة لدولة مثل سيارات البنوك وما شابة.
وإلى محافظة اللاذقية حيث تمكنت القوى الأمنية من إلقاء القبض على قائد شرطة "إمارة الرمل الجنوبي"المزعومة والملقب "خفبف" كذلك إلقاء القبض على المدعو "أحمد-ز" الذي يعتبر من أبرز الإرهابيين والمطلوب منذ حوالي ٥ أشهر لقيامه بعمليات القتل والتخريب في المدينة، وعدد من المخربين المتورطين بإلقاء عبوات الديناميت وإطلاق النار على دوريات الأمن وعناصر الجيش ومن المحرضين الأساسيين على التظاهر والتخريب في منطقة الأشرفيه في المحافظة.
رموز من "المستقبل" اللبناني يدعون لتهجير مواطنين سوريين وإيوائهم على نفقتهم الخاصة!!!؟
دعا رموز من تيار المستقبل اللبناني شخصيات من المعارضة السورية إلى تشجيع أهالي قرى "هيت والكنيسة" الواقعة في محيط منطقة القصير بمحافظة حمص وحثهم على مغادرة قراهم والتوجه إلى لبنان والإقامة في مخيمات سيقوم حزب المستقبل بإنشائها على نفقته الخاصة على أنهم "لاجئين" وفارين من ممارسات السلطات الأمنية السورية كما تدعي وسائل الإعلام المحرضة والمغرضة.
وجاءت الدعوة خلال اجتماع عُقد في بلدة "أكروم" العكارية ضم شخصيات من "المعارضة السورية"ورموز من المستقبل، وبحسب ما ذكره موقع المنار اللبناني أن "خالد الضاهر" كان أول الحاضرين للقاء غير أنه المنسق الأساسي لذلك الاجتماع، وتبعه لاحقاً للحضور كلاً من عضو التكتل أحمد فتفت وأمين عام حزب المستقبل أحمد الحريري.
وبحسب المصادر فإن الاجتماع انتهى عند الساعة الخامسة من عصر يوم أمس، حيث دعا خلاله المجتمعون شخصيات المعارضة السورية إلى تشجيع أهالي قرى "هيت والكنيسة" في منطقة القصير للقدوم إلى لبنان بصفة "لاجئين" على أن يتكفّل حزب المستقبل بإقامة مخيم لهم وتأمين كل ما يحتاجونه.
عن سيرينديز
.................................................. ..
استشهاد ضابط وخمسة صف ضباط وثلاثة موظفين مدنيين بنيران مجموعة إرهابية مسلحة على باص مبيت لإحدى رحبات الاصلاح في المنطقة الوسطى

.صرح مصدر عسكري مسؤول بأن مجموعة إرهابية مسلحة قامت صباح اليوم بنصب كمين على محور سلحب خطاب بالقرب من مدينة محردة جسر الساروت وفتحت نيران
اسلحتها الرشاشة عند الساعة السابعة صباحا على باص مبيت يقل عددا من الضباط وصف الضباط والعاملين المدنيين التابعين لإحدى رحبات الاصلاح في المنطقة الوسطى ما أدى إلى استشهاد ضابط وخمسة صف ضباط وثلاثة موظفين مدنيين يعملون في الرحبة المذكورة إضافة إلى إصابة سبعة عشر آخرين بجروح مختلفة جروح بعضهم خطيرة وقد لاذ المجرمون بالفرار بعد أن أمطروا قافلة المبيت بوابل من الرصاص.

وأضاف المصدر أن دورية أمنية قامت بملاحقة القتلة على طريق حماة - الغاب حيث جرى اشتباك مسلح مع أربعة من الإرهابيين الذين كانوا يستخدمون سيارة "بيك اب" حكومية سرقوها يوم أمس السبت من المركز الاذاعي والتلفزيوني في مدينة سراقب.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباك أسفر عن جرح أحد عناصر الدورية الأمنية ومقتل ثلاثة مسلحين وإصابة الرابع بجروح خطيرة واستعادة سيارة الـ "بيك اب" الحكومية المسروقة وبداخلها أربع بنادق آلية كلاشينكوف وكمية كبيرة من القنابل والمتفجرات والأدوات الطبية.
.................................
وفد تركي معارض يزور سوريا اليوم

أعلن حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض أمس السبت ان وفداً سيتوجه الى سورية اليوم الاحد , حيث يلتقي مسؤولين سوريين للحصول على معلومات حول آخر التطورات في هذ البلد .

ونقلت وكالة الاناضول عن بيان صدر عن المكتب الاعلامي للحزب ان الوفد الذي يترأسه نائب رئيس الحزب فاروق لوغوغلو سيبقى في سورية حتى السادس منhttp://www.syrianow.sy/archive/docs/Image/2442_4.jpg
الشهر الجاري .
وأضاف البيان ان الوفد سيجري مباحثات مع المسؤولين السوريين للوقوف على آخر التطورات .
وفي منتصف الشهر الماضي قال زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدارأوغلو في تعليقه على موقف الحكومة التركية عن الأوضاع السورية ان "على تركيا تجنب التدخل في شؤون سورية الداخلية".
ودعا قليجدار حكومة حزب العدالة والتنمية برئاسة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان الى الإقلاع عن أقوال تنم عن "التهديد والوعيد المبطن" إزاء دمشق , مضيفاً أن ذلك لا يليق بتركيا.

........................................
خاوندي يكشف من داخل غرف التلفيق والتخطيط ما يدور فيها من روايات كاذبة بتمويل وتحريض من جهات خارجية

.روى محمد ابراهيم خاوندي من داخل غرف التلفيق والتخطيط ما يدور فيها من قصص كاذبة وروايات ملفقة ومقاطع فيديو مفبركة وآليات تركيبها وإيصالها
إلى القنوات الإعلامية الكاذبة بتمويل وتحريض ودعم تقني ومالي من جهات خارجية بقصد استهداف سورية وضرب الأمن والاستقرار فيها.
http://sana.sy/servers/gallery/201109/20110904-010716_h367319.jpg
وقال خاوندي.. أنا من مواليد مدينة اللاذقية عام 1966 وخلال مشاهدتي للقنوات العربية شدتني الأحداث الجارية في سورية وفي أحد أيام الجمع خرجت إلى جامع عبد الرحمن في منطقة الطابيات باللاذقية وتعرفت على شخص اسمه مأمون حمودي وآخر هو باسل درويش وأثناء الحديث أعطيته رقم هاتفي وأخذت رقم هاتفه وصرنا نتبادل الحديث عبر الهاتف.

وأضاف خاوندي.. بعد أسبوع أو عشرة أيام التقيت مع مأمون حمودي أمام محطة القطار وبعد السلام عليه سألته عن وجهته فأجابني إنه ذاهب إلى المنزل فعرضت عليه أن أقوم بتوصيله بسيارتي وسألته لماذا لم نعد نراك فأجابني بأنه لم يعد يخرج في المظاهرات وأنه يقوم بعمل آخر فسألته ما هو فأخبرني بأن هذا العمل ليس هنا بل في بلدته وقام بدعوتي إلى منزله فقلت له سألبي الدعوة قريبا.

http://thawra.alwehda.gov.sy/images/NEWS7/M09/D04/1-2.jpg

وتابع خاوندي.. استمرت الاتصالات بيني وبين مأمون حمودي وفي أحد الأيام اتصلت به وسألته عن مكانه فأجابني أنه في المنزل فأخبرته أنني سأزوره وفعلا ذهبت لزيارته وفي أول يومين رأيت حوالي أربعة أو خمسة أشخاص عنده في المنزل يحملون أجهزة كمبيوتر محمولة وأجهزة أخرى فلم أهتم بالأمر ولكنني لاحظت أن عددهم يزداد وخلال ذلك تعرفت على شخص اسمه طارق بلشة وهو كان على حد علمي يقوم بتصوير المظاهرات ومقاطع الفيديو ويسلمها لمأمون حمودي.

وفي إحدى المرات دخلت إلى إحدى الغرف فالتقيت بشخص اسمه الاستاذ أحمد الذي أخبرني أن طارق بلشة يقوم ببيع مقاطع المظاهرات بمبلغ 100 دولار فتعجبت وسألته هل ما تقوله صحيح فأجابني نعم.

وقال خاوندي.. في اليوم الثاني عدت إلى مدينة اللاذقية ومكثت بها عدة أيام ومن بعدها عدت إلى منزل مأمون حمودي ومكثت لديه وخلال هذه الفترة عرفت العديد من الأشياء منها أن مامون حمودي وصلته أجهزة كمبيوتر محمول واقلام تستخدم في التصوير وكاميرات وهوائيات فضائية تبث بشكل مباشر وكان يقوم بتسليم هذه الأجهزة لطارق بلشة الذي ينقلها بدوره إلى المدن السورية مثل مدينة حماة أو مدينة اللاذقية أو مدينة حمص وذلك حسب التعليمات التي تصله.

وأضاف خاوندي تعرفت خلال وجودي في منزل مأمون حمودي على عدة أشخاص وكان حوالي عشرة أشخاص أو اثني عشر شخصا منهم يتواجدون بشكل دائم في المنزل مثل المهندس محمد صباغ وبلال شمسي وشيخان ورامي ومهند من قرية الحبوشية وجميل وسلام صائب ونذير وحسين كما حضر شخص بعد يومين اسمه بسام المصري وهؤلاء الأشخاص كانوا أكثر الحاضرين بشكل دائم في الغرفة حتى أنهم كانوا ينامون فيها.

وقال إن مأمون حمودي كان على اتصال مع شخص يدعى تامر يقيم في فرنسا وكان الأخير يقوم بإرسال المال إليه بمبالغ تصل إلى 100 أو 200 ألف ليرة سورية وأنا رأيت هذه الأموال بعيني كما كان يقوم بتأمين طلباته من كمبيوترات وأجهزة فضائية وغيرها وخلال وجودي في منزل حمودي سأله أكثر من شخص من أين كانت تأتيه كل هذه الأموال فكان يجيبهم بأنها تصله من فرنسا من شخص اسمه تامر.

وخلال وجودي في منزل حمودي ومعرفتي بالأشخاص الموجودين والذين يتوافدون على المنزل اكتشفت بأنهم يفبركون مقاطع الفيديو التي كانت تصل وأكثر من كان يقوم بتصوير المظاهرات هو طارق بلشة الذي كان يصور في اللاذقية كما كان يدور على عدة أشخاص في المحافظة ليسلموه فلاشات أو كاميرات وكان يقوم بإحضارها إلى حمودي الذي كان بدوره يقوم بأخذ الفلاشات والكاميرات ويعطي بلشة الأجهزة والكاميرات لإرسالها إلى المحافظات الأخرى إضافة إلى إعطائه النقود بمبالغ تتراوح بين 15 أو 20 أو 30 ألف ليرة سورية وذلك كل يومين أو ثلاثة.

وتابع خاوندي إن الفبركات كانت تتم بحسب ما سمعت من مأمون والمهندس محمد من خلال تحويل المظاهرة التي فيها ألف شخص إلى ألفي شخص أو ثلاثة آلاف والمظاهرة التي فيها مئة شخص يجعلون المشاركين فيها ألف شخص وبالنسبة لموضوع اللافتات والكتابات كان مأمون يطلب من الذين يكتبونها أن يصنعونها كذا أو كذا وأن يكتبوا بخط كبير وفي الهتافات كان هناك شخص يسمونه الأستاذ عبد الرحمن وهو جاء من مصر عن طريق تركيا ودخل إلى سورية بطريقة غير مشروعة وشارك في غرفة العمليات الموجودة في خربة الجوز.

وقال خاوندي إن عبد الرحمن كان يعطي الموجودين دروسا حول ما جرى معهم في ميدان التحرير بمصر وكيفية تصوير المظاهرات بزاوية معينة كي تظهر أنها أكبر من حقيقتها وكيف يقومون بكتابة اللافتات وما يجب فعله في البلد وكان في اليوم الواحد يأتي أكثر من ثمانية مراسلين من عدة محطات فضائية عربية أو أجنبية ويجرون المقابلات وبالأخص مع جميل صائب.

وأضاف خاوندي في إحدى المرات قامت إحدى المحطات العربية ولا أذكر أيا منها بالضبط بإجراء مقابلة مع الموجودين في الغرفة وكان هناك بندقيتان فطلبوا اخفاءهما ووضعهما على جنب كي لا يظهر السلاح خلال التصوير.

وتابع خاوندي.. إن مجموعات مسلحة كانت تتردد على المنطقة وكان أغلبها من جسر الشغور ومنهم بسام المصري وهو أحد المسلحين هو وأخوته كما كان هناك مجموعة كبيرة من أقربائه وأصدقائه يترددون على الغرفة ولكنهم لم يكونوا يبقون فيها كثيرا بل كانوا يذهبون إلى مكان آخر على الشريط التركي وكان يبعد عن غرفة العمليات 100 متر وكانوا يتمركزون مع أسلحتهم وسياراتهم هناك ويضعون الأسلحة داخل السيارات.

وقال خاوندي.. إن هؤلاء المسلحين كان يترددون على غرفة العمليات من أجل لقاء جميل صائب أو لإصدار بيان وكان صائب يدعي بأنه شخص ذو شأن كبير وفي أحد الأيام تشاجر مع مأمون حمودي لأن الأخير أحس بأن صائب يريد أخذ دور أكبر من حجمه وبأن الأموال التي ستأتي إليه ستذهب إلى صائب الذي كان يدعي بأنه هو وأخوه من أوائل الأشخاص الذين دخلوا إلى المفرزة الأمنية في جسر الشغور.

وأضاف خاوندي أن مناقشة جرت بين جميل صائب وشخص يدعى عبد السلام وهو أعرج وملتح ويتراوح عمره بين 50 و55 سنة ولديه سيارة وكان مسلحا وعنده عناصر من عدة محافظات أكثرهم من اللاذقية ومن جسر الشغور وهؤلاء كانوا مشاركين في قتل عناصر مفرزة الأمن العسكري ومثلوا بجثثهم وفي إحدى المقابلات التي جرت بينه وبين جميل صائب أخبره صائب بأنه شخصيا من أوائل الناس الذين دخلوا وقتلوا ومثلوا وبالتالي جاء دوره الآن للحديث على الفضائيات حول ما فعلته الحكومة وضرورة إعطاء صورة سلبية جدا وسوداء عن الدولة وما تفعله بالمدنيين وما إلى ذلك من كلام غير صحيح.

وقال خاوندي.. على سبيل المثال عندما دخل الأمن إلى جسر الشغور ادعوا بأنه روع الأهالي ومثل بجثث المدنيين وقام باغتصاب النساء وهذا الأمر غير صحيح إطلاقا لأن الكلام الذي سمعته منهم هو انهم يريدون تلفيق هذه التهم ضد الأجهزة الأمنية والجيش.

وتابع خاوندي.. أثناء وجودي هناك في أحد الأيام حضرت مشادة كلامية بين جميل صائب وبسام المصري الذي كان يريد أن يفرض على صائب إصدار بيان فقال له صائب لا أستطيع أن أصدر بيانا لأن إصدار مثل هذا البيان يتطلب موافقة أعضاء المعارضة الموجودين في الداخل والخارج ولا أستطيع أن أذكر اسم أحد إلا بعد الرجوع إليهم.

وأضاف خاوندي إن المصري قال لصائب إنك تستطيع القيام بذلك ما أدى إلى مشادة كلامية بينهما في اليوم الأول وهنا قلت للمهندس محمد صباغ اطلب من صائب إصدار بيان كي ننتهي من هذا الأمر فقال لي صباغ يا أبو إبراهيم إن المصري هو واخوته من الناس الذين قتلوا ومثلوا بالجثث في جسر الشغور وقاموا بسرقة البنوك والمصارف وهو يريد إصدار هذا البيان كي يدعمه الناس الموجودون في الخارج بحجة السلاح ويتمكن من الهرب خارج البلد.

وقال خاوندي.. وفي اليوم الثاني أصدروا بيانا للثورة في مدرسة خربة الجوز ومن أذاع البيان وصاغه هو صائب أما من كان يترجم إلى اللغة الإنكليزية فهو شخص اسمه تامر من مدينة السويداء ولا أدري ما دار أثناء البث المباشر داخل غرفة العمليات لأنه كانت هناك عدة محطات فضائية عربية وأجنبية موجودة ولم أكن موجودا معهم داخل الغرفة ولكنني كنت أقف خارجا في باحة المدرسة والمهم أنه أذاع البيان.

وأضاف خاوندي.. إن الجيش دخل بعد ذلك إلى منطقة بداما وكانت هناك فرصة يومين أو ثلاثة للأهالي النازحين الذين لم يدخلوا إلى تركيا بعد والذين كانوا في خربة الجوز وكانوا يريدون العودة إلى مناطقهم ومنازلهم في الجسر ولكن آل المصري وجميل صائب وشقيقه سلام ومعارفهم الموجودين في الجسر كانوا يقولون للأهالي لا تعودوا لأن الجيش والأمن يقوم بقتلكم واغتصاب أولادكم ويبقونهم دون ثياب ويجبرونهم على تقديم الشاي والقهوة.

وهذا الكلام غير صحيح وكانوا يقولون لهم ذلك كي لا يعودوا إلى منازلهم لأنه كلما كثرت أعداد النازحين إلى تركيا شكل ذلك قوة للنازحين على الدولة.

وقال خاوندي.. عندما دخل الأمن والجيش إلى الجسر توجهنا إلى تركيا وهناك دخل بعض الناس عن طريق البوابة لأن السيارات التابعة للدرك التركي كانت جاهزة لنقل العائلات بالسيارات والبعض الآخر اتبع طريق الجبل كيلا يدخلوا إلى المخيمات وكنا عشرة أشخاص في غرفة العمليات ومشينا نحو ساعة ونصف الساعة وكان هناك شخص اسمه عبد السلام يعرف طريق الجبل لأنه كان يعمل في تهريب السلاح وغيره فأخذنا إلى قرية غواتشي التركية وجلسنا لمدة يومين عند شخص اسمه أردوغان.

وبعد يومين انقسمنا إلى مجموعتين المجموعة الأولى بقيت عند أردوغان والمجموعة الثانية التي كنت أحد أفرادها وتضم جميل صائب وشقيقه سلام وشخصين أحدهما يدعى نذير والآخر يدعى زاهر ذهبت إلى بيت شخص يدعى أكرم أما المجموعة التي بقيت عند أردوغان فتتألف من مأمون حمودي ومحمد صباغ وبعد يومين التحق بهما طارق مشيا على الأقدام.

وأضاف خاوندي.. عندما كنا في تركيا كان يأتي إلينا أشخاص كثر من عدة دول من بينهم شخصان تقلهما سيارة أحدهما يدعى أبو الفضل من اللاذقية من منطقة الصليبة يرافقه شخص يدعى صهر العرعور ويلقب بأبو أحمد وكان عمره ما بين 40 إلى 45 سنة وكان ملتحياً ويرتدي عباءة وكانوا كلهم يجلبون الإعانات التي ترسل للنازحين إلى منزل أردوغان.

وتابع خاوندي.. إن أبو الفضل وصهر العرعور كانا يجلبان من ضمن الإعانات كاميرات وسيديات وفلاشات من أجل التصوير والعمل وأي شيء كانوا يطلبونه من أبو الفضل كان يأتيهم به في اليوم التالي.

وتابع خاوندي.. إن هذه المساعدات والإعانات والأموال والأجهزة كانت تصل عن طريق خربة الجوز فالأجهزة كانت تأتي عن طريق شخص يدعى أبو إسماعيل وأعتقد أن اسمه خالد ولست واثقا من اسمه وهو شقيق مأمون حمودي وكان يجلبها من تركيا لأنه مقيم هناك وأغلب الظن أن الأموال كانت تصل إلى مأمون حمودي من فرنسا من شخص يدعى تامر الذي يرسل الأموال إلى مصر ومن ثم يتم إرسالها من هناك إلى أبو إسماعيل ومن ثم إلى شقيقه مأمون.

وأعتقد أن أبو إسماعيل كان يقوم بشراء الأجهزة من تركيا ثم يقوم بإرسالها إلى شقيقه مأمون في خربة الجوز وكل شيء كان يأخذه مأمون عبر شقيقه أبو إسماعيل.

وقال خاوندي.. عندما كنا في تركيا شاهدنا الكاميرات العربية والأوروبية والعالمية موجودة على سطح منزل والمصورون يقومون بتصوير النازحين في خربة الجوز والمخيمات وأنا لم أدخل إلى المخيمات ولكن لدي بعض المعلومات عما كان يجري فيها حيث سمعت بعض الأحاديث في قرية غواتشي نقلا عن بعض الأشخاص الذين كانوا يخبرون جميل صائب عندما يقومون بالاتصال به بأن هناك حالات اغتصاب من قبل السوريين وبعض الأتراك وبعض المسؤولين الأتراك هناك الذين يقومون باغتصاب بعض النساء في المخيمات التركية.

وأضاف خاوندي.. إن جميل صائب كان المسؤول الفعلي عن الحركة الفعلية للمخيمات فعلى سبيل المثال كان جميل يعطي الأوامر لأحد الأشخاص في المخيم بأن عليكم أن تقوموا اليوم بمظاهرة عنوانها /...../ واكتبوا لافتات بهذا الخصوص وهم كانوا يقومون بتلك المظاهرات.

وتابع خاوندي.. لم ألتق بأي من المحطات ولكنني تعرفت على شخص يدعى حمزة غضبان وهو إعلامي في محطة بردى وكان يقوم بعدة لقاءات مع جميل صائب ونذير وحسين.

وقال خاوندي.. إن أنس قطروني وبشير كانا يقومان بتصوير المظاهرات في جسر الشغور وإدلب وعندما دخل الجيش إلى منطقة بداما والجسر قاما بتصوير دخول الجيش وأعطوا صور الفيديو إلى مأمون لإرسالها إلى الفضائيات.

وأضاف خاوندي.. في إحدى المرات تبادلت الحديث مع حمزة غضبان الذي بقي في المكان لمدة أسبوع أو عشرة أيام فأصبح بيني وبينه ود وتقرب كل واحد منا من الآخر وأعطاني عدة أرقام لعدد من المعارضين السوريين أمثال مأمون الحمصي ومحمد رحال وزهير الصديق وفي احدى المرات تكلمت مع زهير الصديق بشكل غير مباشر ووقتها كان هناك شخص يدعى عماد الصديق يقول إنه أخوه إضافة إلى شخص اسمه الدكتور محمد خير الله وشاب من جبل الزاوية اسمه أحمد وعمره حوالي 30 عاما وإن عبد السلام وأحد المهربين كانوا يريدون إطلاق النار على الذين ذكرتهم والسبب أنهم اعتقدوا أن هؤلاء يريدون إطلاق النار على جميل صائب فاتصل هنا عماد الصديق بأخيه زهير الصديق وقال لنا أنا أخو فلان وهنا كانت أول مكالمة لي مع زهير.

وتابع خاوندي.. في ذلك الاتصال طلبت منه أن يبعث لنا النقود لأننا بحاجة لشراء بعض الحاجيات ونريد شراء السلاح فقال لي سأقول لشخص اسمه الخال وهو سيكلمك من السعودية وسيقول لك /كيفك يا خال/ وأنت عندها تخبره بما تريد وبعد نصف ساعة اتصل /الخال/ فقال لي /كيفك يا خال/ وهنا عرفت أنه من طرف /زهير الصديق/ فسألني عن حاجتنا فقلت له نريد نقودا وسلاحا فطلب مني الانتظار يومين لأنه لديهم اجتماعات مع بعض الجوامع لجمع التبرعات ثم يبعثون لنا ما يستطيعون وبعد فترة تبين أن الشخص هو أحد الكذابين ولم يرسل أي شيء.

وقال خاوندي.. في إحدى المرات اتصل الشخص الذي كنت عنده في المنزل بأحد زملائه وطلب منه إيصالي إلى سورية فتجاوب معه وهنا عدت إلى سورية عن طريق التهريب إلى منطقة الرمل في اللاذقية وكنت وقتها ومن خلال عملي في البحر أعرف شخصا اسمه فائق رشوان يدعى أبو أحمد عاشور وهو يعرف أنني موجود في تركيا وعندما عدت اعتقد هو أن شأني عظيم وأني من المعارضين فأخذني وعرفني على شخص يدعى أبو العبد نعيمي الذي كان قائد مجموعة وكان يصنع أكبر كمية متفجرات من مادة تي إن تي والديناميت وهو من قام بتلغيم مداخل الرمل الجنوبي.

وقال خاوندي.. وقتها جلست مع أبو العبد ساعتين أو ثلاثا تبادلنا الحديث فقال لي.. مع من يجب أن نتكلم لنجلب نقودا وسلاحا فقلت له إني أملك ورقة تحتوي على أرقام هواتف عدد من الأشخاص المعارضين وكان منهم رقم أبو الفضل وصهر عدنان العرعور واسمه أبو أحمد فطلب مني أبو العبد النعيمي أن أتكلم مع محمد رحال فتكلمت معه وبعد أن تبادلنا الحديث طلبنا منه المساعدة المادية وبعض الأسلحة.

وأضاف خاوندي إن أبو العبد طلب مني أن أقول لرحال أن لديه 800 شخص مطلوب و2000 مسلح وبعدما أخبرته بذلك قام رحال بتحريضنا وقال لنا يا أهل الرمل أرسلوا النساء خارج الحي وبعدها بيوم أو يومين أخرجوا أنتم وليكن المسلحون في المقدمة والذي لا يملك سلاحا يحمل عصيا وسكاكين وشنتيانات بحيث يكونون وراء المسلحين وهاجموا المفارز الأمنية ومقرات الجيش وإذا استطعتم أخذ السلاح وتنظيف المدينة من المفارز الأمنية والأمنيين والجيش فلا تقصروا.

وتابع خاوندي.. أجريت مكالمة ثانية مع مأمون الحمصي وطلبنا منه نقوداً ولم نطلب منه سلاحاً فقال لي.. أنا خرجت من سورية بحقيبة ثيابي ولا أستطيع تأمين أي شيء إطلاقاً وما أحمله من نقود في جيبي قد تملك أنت أكثر منه وعدت للاتصال بحمزة غضبان فقلت له هل تستطيع إرسال السلاح لنا وكل هذا الكلام لقنني إياه أبو العبد النعيمي الذي أهم أمر لديه هو النقود والسلاح وكل هذه الأمور بضغط منه فاتصلنا بغضبان وقلنا له.. نريد أن نسألك سؤالًا ولندع النقود جانباً هل تستطيع تأمين السلاح لنا فقال لي نعم أستطيع ولكن إذا أمناه لكم فكيف سنتمكن من إرساله إلى سورية فقلنا له أنت أرسل السلاح ولا يوجد مشكلة فسألني هل أرسله عن طريق لبنان أم تركيا فقلنا له أرسله عن أي طريق شئت ونحن يمكننا تأمينه عن طريق اللاذقية وكان من ضمن الأسلحة قناصات فوعدني خيرا.ً

وقال خاوندي.. إنه تحت الضغط من أبو العبد النعيمي قال لي إنك يجب أن تجري مكالمة مع قناة بردى فتكلمت مع حمزة غضبان فقال لي سنجري معك مداخلة الساعة التاسعة إلا ربع ولا أدري هل كان التاريخ 3 أم 13 تموز فأجرى معي مكالمة الساعة التاسعة إلا ربعا وكان أبو العبد قد لقنني ما سأقول له بأن هناك ثلاثة مدافع على مداخل الرمل الجنوبي وأننا ننتظر دخولهم إلينا وقد حضرنا لهم كميناً وأشياء كثيرة حلوة تناسبهم وأنهم لا يجبرون بخاطرنا ويدخلون ومن هذا الكلام.

وفي الختام قال خاوندي أنصح الشباب وأي شخص وبالأخص الشباب الواعين بألا يشاهدوا القنوات المغرضة
...............................
مصدر أمني يؤكد أن خاطفي المحامي العام بحماة موجودون في جبل الزاوية
أكد مصدر أمني في حماة أن المحامي العام عدنان محمد البكور، الذي اختطفته مجموعة إرهابية الإثنين الماضي، موجود اليوم في منطقة جبل الزاوية بمحافظة إدلب وأن الجهات الأمنية تواصل تعقب الخاطفين في تلك المنطقة لتحريره.
من ناحية أخرى، قال مدير المركز الإذاعي والتلفزيوني في إدلب أن مجموعة مسلحة قطعت الطريق بين قريتي ابلين وبليون في منطقة جبل الزاوية واستولت علىhttp://www.syrianow.sy/archive/docs/Image/5665.jpg
سيارة مدير محطة الإرسال في سراقب وهي من نوع بيك آب مازدا.
في سياق مواز، أكد مصدر أمني في حماة لـ«الوطن» أن المحامي العام عدنان محمد البكور، الذي اختطفته مجموعة إرهابية الإثنين الماضي على مشارف قريته كرناز، موجود اليوم في منطقة جبل الزاوية بمحافظة إدلب.
وأضاف المصدر: إن خاطفي البكور قاموا بنقله إلى جبل الزاوية إمعاناً في التضليل والتمويه، مؤكداً أن الجهات الأمنية المختصة تواصل تعقب ورصد تحركات المسلحين لتحرير البكور.
وشدد المصدر على أن كل ما قيل عن استقالة البكور وانشقاقه عن الصف الوطني هو افتراء على الرجل المعروف بوطنيته، وحرصه على تطبيق القانون، وخدمة الناس.
في الموضوع ذاته، قال مصدر مسؤول في حماة لـ«الوطن»:
إن البكور هو من الشخصيات المعروفة باستقامتها وطيبتها وهدوئها والتزامها الوطني.
وأضاف المصدر:
إن كل ما قاله على الفضائيات هو تصريحات أُجبر عليها نتيجة تهديده بالقتل، لأن من يعرف المحامي العام يعرف تماماً مدى محبته لعمله وغيريته على سورية وشعبها وقائدها(الوطن ).

كبرئيل ابو سومر
04-09-2011, 03:51 PM
التربية تحدد أعمار طلبة المرحلة الثانوية في المدارس الخاصة

حددت وزارة التربية اعمار طلبة المرحلة الثانوية المقبولين في المدارس الخاصة والمستولى عليها وما في حكمها للعام الدراسي 2011/2012.
واوضحت الوزارة انه يقبل في الصف الاول الثانوي حسب تعليمات الوزارة مواليد 1995-1996-1997-1998 والراسبون سنة واحدة بالمرحلة مواليد 1994-1995-1996-1997 الحاصلون على شهادة التعليم الاساسي او الشهادة الاعدادية الشرعية حسب الدرجات المعتمدة في كل محافظة للقبول في الصف الاول الثانوي للعام في المدارس الرسمية العامة والمهنية والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها ولا يسمح بالتسجيل الا في المحافظة التي حصل فيها الطالب على شهادة التعليم الاساسي او الشرعي.‏

وفيما يتعلق بالراسبين لمدة سنتين في المرحلة الثانوية بينت التعليمات بالنسبة للصف الاول الثانوي انه لا يجوز الرسوب سنتين في الصف الواحد عدا الصف الثالث الثانوي.‏

ويقبل في الصف الثاني الثانوي مواليد 1994-1995-1996-1997 والراسبون سنة واحدة بالمرحلة مواليد 1993-1994-1995-1996 والراسبون لمدة سنتين بالمرحلة مواليد 1992-1993-1994-1995 الحاصلون على شهادة التعليم الاساسي او الشهادة الاعدادية الشرعية حسب الدرجات المعتمدة في كل محافظة للقبول في الصف الاول الثانوي العام في المدارس الرسمية ولا يسمح بالتسجيل الا في المحافظة التي حصل فيها الطالب على شهادة التعليم الاساسي او الشرعي.‏

كما يقبل في الصف الثالث الثانوي مواليد 1993-1994-1995-1996 والراسبون سنة واحدة بالمرحلة مواليد 1992-1993-1994-1995 والراسبون لمدة سنتين بالمرحلة مواليد 1991-1992-1993-1994 والراسبون ثلاث سنوات مواليد 1990-1991-1992-1993 الحاصلون على شهادة التعليم الاساسي او الشهادة الاعدادية الشرعية حسب الدرجات المعتمدة في كل محافظة للقبول في الصف الاول الثانوي العام في المدارس الرسمية ولا يسمح بالتسجيل الا في المحافظة التي حصل فيها الطالب على شهادة التعليم الاساسي او الشرعي.‏

يذكر ان الراسبين لمدة ثلاث سنوات ينطبق عليهم البلاغ الوزاري القاضي بالسماح للطلاب في المدارس الخاصة التسجيل سنة ثالثة في الصف الثالث الثانوي اذا رسب سنتين في الصف المذكور في المدارس الرسمية والخاصة شريطة الا تتجاوز مدة بقائه المرحلة الثانوية ست سنوات.‏

كبرئيل ابو سومر
04-09-2011, 04:28 PM
الرئيس الأسد والسيدة أسماء يزوران منزل الطالب المتفوق الأول على سوريا في منزله بحلب
--------------------------------------------------------------------------------------
علم عكس السير ان الرئيس بشار الأسد وعقيلته السيدة أسماء زارا يوم الجمعة منزل الطالب باسم ادريس، الذي حصل على المرتبة الأولى على سوريا، في امتحانات الشهادة الثانوية ( البكالوريا)، في الفرع العلمي، في حلب.

وبين مصدر مطلع لـ عكس السير ان الرئيس الاسد وعقليته قاما بتقديم التهنئة للطالب وأسرته، في منزله بحي " الجميلية" في حلب.

وأشار المصدر إلى ان الزيارة استمرت ما يقارب الساعتين، تناول خلالها الرئيس الأسد وعقليته طعام الغداء مع أسرة الطالب.

وبين أن الزيارة تمت بعيدا عن الإعلام، بمبادرة شخصية من الرئيس الأسد، الذي أراد أن يهنئ الطالب، ويشد على يد أسرته.

و حصل باسم إدريس على المرتبة الأولى على مستوى سوريا ومحافظة حلب في الشهادة الثانوية، الفرع العلمي، حيث حصل على المجموع الكامل 290 من 290 إلى جانب 24 طالباً من المحافظات الأخرى .



بربكم أي رئيس أو حاكم في العالم مثل رئيسنا بتواضعه وطيبته الله يحميه؟؟

من يفعلها من حكام العرب والخليج لا بل في العالم كله؟؟؟

المختار
04-09-2011, 04:54 PM
الله يرحمنا و يهدء البال
كل الشكر أبو سومر
على مجهود الكبير
يعطي العافية

محبتي و احترامي

http://sl.glitter-graphics.net/pub/233/233356pal9aiv9aw.gif

كبرئيل ابو سومر
06-09-2011, 12:14 AM
اليوم 6/9/2011
شركات النفط الأوروبية تراهن على بقاء الرئيس الأسد وتبحر عدة ناقلات إلى سورية

http://www.champress.net/UserFiles/Image/2009/04/436x328_82290_136214.jpg
تراهن شركات النفط الأوروبية على بقاء الرئيس بشار الأسد على رأس النظام في سوريا، وتبحر عدة ناقلات إلى سوريا خلال أيام، إما لتسليم الوقود أو لتحميل النفط الخام، وهو ما قد يشير إلى أن شركات النفط تعتقد أن المعارضة في سوريا ستفشل ، وراهنت الشركات نفسها، ومنها "فيتول" ومقرها سويسرا، على العكس في ما يتعلق بالتجارة مع ليبيا، فوافقت على إمداد المعارضين للعقيد الليبي معمر القذافي بالوقود على أمل أن تكافأ على مساندتها بعد انتهاء الحرب.
وقال مصدر دبلوماسي غربي، في لندن، "ما تفعله شركات النفط الآن يدل على أنها تعتقد أن الرئيس الأسد سيفوز وأنها ستتعامل معه مرة أخرى. وأضاف الاختلاف الكبير الذي تراه جميع هذه الشركات في ما يتعلق بليبيا هو أن في سوريا ليس هناك مكان تتجمع فيه المعارضة مثلما كانت الحال في بنغازي.
ومن المتوقع ان تقوم "رويال داتش شل" بتحميل ناقلتها "نفرلاند ستار" بشحنة نفط خام في ميناء بانياس مطلع الأسبوع المقبل. وكانت الناقلة في ميناء الإسكندرية المصري أمس على مسافة يوم واحد فقط من الميناء السوري.
وتدير الشركة مشروعا مشتركا مع شركة النفط الحكومية السورية وشركة صينية - هندية لإنتاج الخام السوري الخفيف. وقال متعاملون إنه من المرجح تحميل الناقلة بكميات من حصة "شل" في المشروع.
وتقول مصادر من قطاع النفط إنه حتى إذا حظر الاتحاد الأوروبي صادرات النفط من سوريا هذا الأسبوع ستواصل "شل" العمل داخل سوريا، وستبقي على ذلك حتى يفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على الشركات التي تتعامل مع الشركات السورية، وهو ما يبدو احتمالا أبعد حتى الآن.
وكان من المقرر أن تورد "فيتول"، التي أدت دورا رئيسيا في جهود الحرب في ليبيا، 70 ألف طن من السولار إلى بانياس أمس، ما يشير إلى أن لديها خطة مختلفة في ما يتعلق بسوريا. وأظهرت معلومات رصد السفن بالأقمار الاصطناعية أن ناقلة ثالثة هي "التيسي" تتجه إلى الميناء السوري من مدينة نابولي الايطالية، ومن المتوقع ان تصل قريبا. ولم يتضح إن كانت الناقلة، التي تبلغ سعتها 70 الف طن، ستفرغ حمولة أم ستحمل من بانياس، لكن من المتوقع وصول شحنتين على الأقل من البنزين إلى سوريا من "فيتول" و"ترافيغورا".
وقالت شركة "ايه بي مولر ميرسك" الدنماركية الاسبوع الماضي إنها ألغت اتفاقا لتحميل النفتا من سوريا بسبب عقوبات أميركية. ولم يكن للعقوبات أثر يذكر على أسواق النفط حتى الآن، إذ ان صادرات سوريا البالغة 150 الف برميل يوميا ووارداتها من المنتجات النفطية لا تشكل سوى نسبة ضئيلة من شحنات ليبيا قبل الحرب والتي هز انقطاعها السوق قبل ستة أشهر.
ويقول المحللون إن فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات أوسع نطاقا على التجارة لن يشل بالضرورة الاقتصاد السوري.

كبرئيل ابو سومر
06-09-2011, 12:16 AM
سيتم نشر اخبار البلد الغالي سورية لحظة بلحظة في هذا الموضوع وسوف اقوم بكتابة تاريخ نشر الخبر بلحظته وتاريخه
وقمت بتثبيت الموضوع ...

كبرئيل ابو سومر
06-09-2011, 12:20 AM
تاريخ 5/9/2011
كيف دخلت العصابات الإرهابية المسلحة إلى سوريا؟

هام : يتسائل البعض عن مصدر العصابات المسلحة وماهيتها ،،، وكيف ظهرت وسوريا تعتبر من أقوى الدول في العالم أمنيا ؟؟؟

للرد على تلك النقطة ، علينا تحليل الازمة وكيف بدأت وخط مسارها !!!

أولا : بدأت الأزمة وظهور العصابات المسلحة ، من المناطق الحدودية ، كدرعا ثم حمص ثم إدلب ثم دير الزور ،،،
...
ثانيا : تم تهريب أكثر المسلحين عبر غابات الحدود مع تركيا في إدلب ،، ولذلك أصبحت إدلب بؤرة التسليح في المنطقة وبؤرة ومصدر الإجرام ، وظهر ذلك واضحا وجليا في مجزرة الامن العسكري في جسر الشغور ، ومجزرة نوى ، ومجزرة الرستن وتلبيسة وتلكلخ

ثالثا : نلاحظ أن أغلب مناطق العنف في محافظات الحدود ( حمص وإدلب وريف دمشق )

رابعا : فيما يتعلق بالمناطق الداخلية ، كحماة ودمشق واللاذقية ، فالموضوع واضح ، منذ أن قررت القيادة استخدام الحل الامني ، هرب بعض المسلحين من إدلب إلى اللاذقية ومن حمص إلى دمشق وحماة ،،،

ولو لاحظنا ، فالإرهاب في تلك المحافظات قليل مقارنة مع المناطق الحدودية ، لأن المسلحين في تلك المناطق قلائل ، ولذلك الجرائم قليلة ، اما مناطق الحدود فأغلب الجرائم متمركزة فيها

لا ننسى أن بعض المناطق لديها سلاح أصلا كدرعا ودير الزور ، تم استخدامه في البداية ، لكن التعامل الامني قضى على تلك الظاهرة بشكل كامل تقريبا ،،،

أيضا : هناك نقطة مهمة جدا ، أن أغلب المسلحين قادمين من الخارج ،،، ولكن ليس عبر المنافذ الحدودية ، بل عبر الغابات أو المناطق الجبلية الغير مراقبة ، وقد رأينا عبر وكالة الانباء التركية صور المسلحين من جماعة الاخوان في إدلب وجبل الزاوية ، ورأينا آثارهم وجرائمهم في تلك المناطق

كبرئيل ابو سومر
06-09-2011, 12:23 AM
اليوم 6/9/2011
هـــــــــــــــــام ..جمارك الحسكة تصادر كمية كبيرة من الاسلحة

.مدير عام الجمارك : ضابطة جمارك الحسكة تصادر كمية كبيرة من الاسلحة الروسية والذخائر ضمن سيارة سياحية تحمل لوحة حلب وتلقي القبض على احد المطلوبين للعدالة

كبرئيل ابو سومر
06-09-2011, 12:33 AM
اليوم 6/9/2011

تعديل حكومي مرتقب قبل الانتخابات

http://syriarose.com/data/thum/1315193420.jpg
[/URL] (http://syriarose.com/ar/news/plain_text/36083.txt) (http://syriarose.com/ar/news/print_news/36083)

زهرة سوريا
قالت مصادر إعلامية محلية ان تعديلا حكومياً سيجري قريبا على حكومة عادل سفر، دون أن تذكر الحقائب الوزارية التي سيشملها التعديل.وذكرت المصادر ان التعديل أو التغيير سيتجه نحو إشراك مستقلين ومعارضين وطنيين في الحكومة، دون أن تحدد هوياتهم .
وأوضحت ان الحكومة بعد التعديل ستتولى الإشراف على انتخابات الإدارة المحلية وانتخابات مجلس الشعب في شباط القادم وفقاً لما أعلنه الرئيس بشار الأسد.
ولم تذكر المصادر الإعلامية زمن التعدل، أو التغيير الحكومي، إلا انها أشارت إلى انه قد يكون قبل شهر شباط القادم.
وإن أجري التعديل الوزاري ( حسبما نشرت وسائل إعلام محلية) فإن هذا التعديل يعتبر الأول على حكومة عادل سفر التي شكلت قبل نحو خمسة أشهر.
.........................................
الرئيس الأسد يتكفل بإرسال الطالب المتفوق الأول على سوريا للاختصاص بجراحة القلب بعد تخرجه

http://www.shukumaku.com/files/1315248677_content_thumb.JPG
[URL="http://www.shukumaku.com/Articles.php?s=16&c=0"] (http://syriarose.com/ar/news/print_news_comment/36083)
خاص

(http://www.shukumaku.com/m/30.html)



في مفاجأة هي الأجمل في حياته استقبل الطالب المتفوق باسم إدريس الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته في منزل ذويه بحي الجميلية وسط مدينة حلب، حيث تكفل الرئيس الأسد بإرساله لبريطانيا لإكمال دراسته بعد تخرجه.
وقال إدريس الذي حصل على المرتبة الأولى في امتحانات الشهادة الثانوية وبمجموع كامل لشوكوماكو: "زيارة الرئيس الأسد وعقيلته رسمت لي الطريق نحو المستقبل، وأنا فخور وسعيد بها جداً ولا يمكن للكلمات أن تعبر عن شعوري وإحساسي لدى رؤية رئيس البلاد في منزلي".
وأضاف: "الزيارة لم يكن أحد يتوقعها خاصة أننا كنا التقينا مع السيد الرئيس في قصر الضيافة ظهراً، لنفاجئ بعد أقل من ست ساعات بإتصال هاتفي يؤكد قدومه، ولم نصدق ذلك حتى جاءنا الرئيس وعقيلته إلى المنزل بهدف قضاء سهرة عائلية".
وتابع: "بعد دخول السيد الرئيس بدأ وأفراد أسرتي بتجاذب أطراف الحديث، ثم وجه لي النصح، مؤكداً ضرورة المحافظة على السوية ذاتها من التفوق لحاجة الوطن لأشخاص معطائين يفيدون البلد".
وذكر باسل أن السيد الرئيس أبلغه في الزيارة بتكفله بإرساله إلى بريطانيا بعد التخرج من كلية الطب البشري ليختص بالفرع الذي يحب وهو جراحة القلب والأوعية الدموية .
وحول ما جرى في الزيارة التي استمرت قرابة الساعتين تحدث والد باسم غسان إدريس وهو مدرس للغة عربية في المرحلة الإعدادية لشوكوماكو قائلاً: " لقد تجاذبنا أطراف الحديث مع السيد الرئيس حيث قام بتوجيه النصح إلى باسم وأخوته، الدكتور بشار ذو ثقافته واسعة لديه سرعة بديهة وتواضع كبير".
وأضاف "تناقشنا بعدد من المواضيع الأسرية والتربوية وبعد ذلك التقطنا الصور التذكارية مع أفراد العائلة وعدد من الجيران الذين حضروا اللقاء".
ويذكر أن الرئيس الأسد وعقيلته كانا قد كرما الطلاب المتفوقين في امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية ظهر يوم الجمعة بقصر الضيافة بمدينة حلب، حيث حصل 24 طالب من الشهادة الثانوية و80 طالب من التعليم الأساسي على المجموع الكامل في كل محافظات القطر.


http://www.shukumaku.com/all_imgs/09-2011/a_1.JPG

http://www.shukumaku.com/all_imgs/09-2011/a_2.JPG

http://www.shukumaku.com/all_imgs/09-2011/a_3.JPG

كبرئيل ابو سومر
06-09-2011, 12:41 AM
امس 5/9/2011
إخماد حريق شب في صهريج لنقل الوقود بالحسكة
تمكن عناصر فوج إطفاء الحسكة من السيطرة على حريق شب في أحد الصهاريج الخاصة بنقل الوقود أثناء عملية التفريغ في محطة مرشو للمحروقات
في الجهة الشمالية من مركز المدينة التي تتوسط العديد من الأحياء.

وأوضح الرائد جهاد حميدو رئيس فوج إطفاء الحسكة أن سبب الحريق يعود الى وجود شحنات كهربائية ضمن مادة الوقود أو أن التنفيس الخاص بالصهريج لم يكن بشكل نظامي الأمر الذي ساعد في اشتعال مؤخرة الصهريج حيث تمت السيطرة عليه للحيلولة دون امتداد النيران إلى المحطة لافتاً إلى أن قرب المحطة من مقر الدفاع المدني ساعد في سرعة السيطرة على الحريق.

ديمة عبد المسيح
06-09-2011, 01:17 AM
الله يديم ويحفظ سورية وقائد سورية ويطفي النار يارب
بالأخير سورية الله حاميها
شكرا ابو سومر على النقل التقاصيل اليومية

رابي جلو
06-09-2011, 05:31 AM
بتشكرك من القلب ابو سومر على كل ما تقدمه
الرب يحفظ سورية شكرا يا كبير

كبرئيل ابو سومر
06-09-2011, 03:25 PM
ولو اهلا وسهلا هذا اقل من واجب علي تجاه الوطن الغالي سورية الحبيبة
الذي رغعم مايفعله السفهاء من الاخوان المسلمين وغيرهم من الاندال والحثالة سوف يكون مصيرهم جهنم واسفل السافلين وتحت اقدام الرئيس الغالي بشار الاسد
...................................

اليوم 6/9/2011
ارتفاع حصيلة الاعتداء الارهابي على حافلة عمال بحمص إلى 4 شهداء و7 جرحى
ارتفعت حصيلة الاعتداء الذي نفذته مجموعة ارهابية مسلحة واستهدف باص مبيت تابعا لفرع شركة نقل النفط بحمص عند دوار الفاخورة أمس إلى أربعة شهداء و 7 جرحى.
وقال الدكتور غسان طنوس مدير المشفى الوطني بحمص ان المشفى استقبل مساء أمس 11 حالة اسعافية حولت من المشفى الأهلي التخصصي توفي منهم أربعة وهناك شخص واحد اصابته خطيرة موضحا أن الجميع من عمال شركة نقل النفط تعرضوا لكمين نصبته لهم مجموعة مسلحة أثناء عودتهم من عملهم.

وأضاف طنوس أنه تم إسعاف المصابين في البداية إلى المشفى الأهلي التخصصي القريب من مكان الحادث في حي الزهراء بحمص قبل أن ينقلوا إلى المشفى الوطني موضحا أن الشهداء هم باسم ميهوب وشعلان رحال ونبيه وردة وهيام العموري.

وأشار مدير المشفى إلى أن ثلاثة من عناصر الطواقم الاسعافية التابعة للمشفى تعرضوا لاصابات مختلفة أثناء قيامهم بواجبهم الانساني بإسعاف المصابين لافتا إلى أن المجموعات الإرهابية المسلحة تستهدف بشكل واضح حافلات النقل العام والطواقم الاسعافية حيث أسعف إلى المشفى يوم أمس 11 جريحا من المواطنين تعرضوا لاعتداءات من قبل عناصر مسلحة في مناطق متفرقة من مدينة حمص.

وقال أحد المصابين: نعمل في الشركة السورية لنقل النفط وأثناء قدومنا من حي النزهة وبالتحديد قرب دوار الفاخورة اعترضنا أربعة مسلحين ملثمين وأطلقوا النار علينا.

http://sana.sy/servers/gallery/201109/20110905-222043_h367657.jpg
وقال مصاب آخر إنه وبالقرب من دوار الفاخورة خرج علينا ملثمون وبدؤوا يطلقون النار حيث وقعت إصابات مختلفة.

وقال مصاب ثالث: إن مسلحين ملثمين فاجؤونا من كلا الجانبين وأطلقوا النار علينا.

...........................................

مسلحون في حمص يشهرون البنادق والسواطير ويستبيحون الدماء
بعد هدوء دام لساعات محدودة كان قد خيم على بعض المناطق التي تشهد اضطرابات وأجواء من التوتر في محافظة حمص منذ مساء أمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم، استغل عدد من المسلحين قارب عددهم 60 مسلحاً انتشروا في أحياء ومناطق مختلفة من المحافظة
وعن مجريات الأحداث في المحافظة حتى الساعات الأخيرة نقلت مصادر شعبية ومطلعة قولها أن المسلحين قاموا اليوم بجملة من الاعتداءات استهدفت السيارات الناقلة للركاب "سرافيس" والمواطنين الأبرياء في عدة أحياء وشوارع في المحافظة، منها اعتداءات بالجملة على سرافيس الكورنيش الشرقي وسرافيس خط السوق - الزهراء - المهاجرين والأرمن، حيث بلغ عدد الإصابات من المدنيين 7 إصابات تم إسعافهم إلى المشفى الأهلي، وفي رواية لأحد المصابين نقلتها المصادر أكدت فيها أن ما يقارب 40 شخص بعضهم مسلح وآخرون يحملون السكاكين والعصي ظهروا في حي "الورشة" شرقي مدرسة الأموية وقاموا في البداية بإطلاق الرصاص على عجلات السرفيس بهدف إيقافه، وعندما لم يستجب السائق بالوقوف تابع مسيره على الرغم من تمزق عجلات السرفيس، فبدؤوا بإطلاق العيارات النارية بشكل عشوائي، مما أسفر عن إصابة المواطن "محمد-م-ع" البالغ من العمر 21 عاماً برصاصة اخترقت ظهره، كما أصيب كلاً من "محسن-ع" و"سعد-ا-ا" و"أحمد-ن" و"محمد-ر" و"صدام-ا" بإصابات بعضها خطيرة وأسعفوا على أثرها إلى المشفى.
كما تعرضت سيارتي أجرة لاعتداء من قبل المسلحين بالرصاص أدت إلى إصابة الأشخاص التي كانتا تقلهم وعددهم نحو "4" أشخاص بينهم فتاتين، هذا وتستمر الاشتباكات في منطقة السوق بالقرب من قيادة الشرطة بجانب الساعة القديمة بين المسلحين وبين عناصر قوى الأمن المتواجدة هناك، ومعلومات عن إصابة مدني وعنصرين من الشرطة، بالإضافة إلى قطع طريق الخالدية والحميدية والذي يمتد من باب تدمر وحتى إشارة الخالدية بالقرب من المشفى الوطني بسبب ملاحقة المعتدين بأحداث اليوم.
ونقلت المصادر عن وجود مسلحين يطلقون النار باتجاه قوى الجيش وخاصة استهداف حاجز باب السباع، كذلك إطلاق نار من قبل مسلح على سيارة بالقرب من سوق الناعورة والسوق المسقوف، ومشاهدة نحو 20 مسلح بالقرب أيضاً من كنيسة الأربعين في الحميدية، وتفيد المعلومات أنه لا إصابات في الأماكن المذكورة حتى هذه الساعة.
وردت وحدات من الجيش وعناصر قوى الأمن على مصادر إطلاق الرصاص فأوقعت اثنين من المسلحين وأصابت نحو 5 عناصر منهم بجروح في الخالدية، كما ولاحقت المسلحين وألقت القبض على 4 منهم قاموا بإطلاق النار على المواطنين وعلى قوات الأمن في سوق الحشيش وسوق الناعورة ما أدى الى جرح أحد العناصر الأمنية.
وفي عملية تطهير لأطراف حي بابا عمرو قامت القوى المختصة بتصفية الإرهابي "محمد –ع-ا-ا" وهو من سكان بابا عمرو والمسؤول الإعلامي في حركة إخوان المسلمين في محافظة حمص ومسؤول عن البث المباشر لقناة الجزيرة للأحداث التي يشهدها الحي، كما وتم مصادرة أجهزة البث المباشرة المتطورة المرتبطة مباشرة بالقمر الصناعي وعددها خمسة, بالإضافة إلى تصفية الإرهابي "م-غ-ع" من سكان بابا عمرو أيضاً وهو يشغل منصب ما يسمى نائب (تنسيقية مجلس ثوار حمص) والمسؤول عن التخطيط والتنفيذ للكمائن التي يتعرض لها الجيش والقوى الأمنية في المدينة.
وإلى محافظة إدلب فقد أفادت مصادر قيام عدد من المسلحين بإطلاق النار من مسجد بقرية عين البيضا الحدودية مع تركيا، واقتحام مسلحون آخرون باصاً للنقل العام في قرية "كرناز" بالإضافة إلى اختطاف الدكتور مرشد أسعد سلوم أستاذ كلية العلوم في جامعة حلب، مع محاولة مجموعة إرهابية السطو يوم أمس على احد المصارف بإدلب، إلا أن محاولتهم باءت بالفشل لتصدي عناصر الحراسة لتلك المجموعة بالنيران.
سورية الان - عن سيرينديز
.................................................. ....

العثور على جثامين 6 جنود مختطفين
عثرت الجهات الأمنية في حماة أمس على جثامين ستة شهداء تعرضوا لطلق ناري والتنكيل بأجسادهم بعد قتلهم، مشيرة إلى أن الجثامين تعود لركاب الحافلة
التي تعرضت لكمين أول أمس وجرى خطفهم واقتيادهم إلى مكان مجهول، فيما أطلق إرهابيون مسلحون في حمص النار على حافلة تقل عمالاً من شركة نقل النفط الخام قرب دوار الفاخورة ما أدى إلى استشهاد عامل وإصابة ثلاثين بعضهم في حال الخطر. ونقل مراسلنا في حماة عن مصادر أمنية بأن الجثامين الستة التي عثر عليها تعود لركاب الحافلة التي كانت قادمة يوم أول أمس من مدينة حلب إلى مدينة مصياف، حيث استوقفتها مجموعة إرهابية مسلحة مؤلفة من سبعة مسلحين فقاموا باختطاف العناصر العسكرية من الحافلة «نقليات الخليج» واقتادوهم إلى مكان مجهول.
وأضافت المصادر بأنه أثناء تعقب الإرهابيين بحثاً عن المختطفين عثر عليهم في الأراضي الزراعية القريبة من الطريق العام لمنطقة صوران وقد تعرضوا لوابل من الرصاص والتقطيع والتمثيل بالجثث. هذا وقد تم نقل الجثامين الستة إلى مشفى حماة الوطني.
.............................................

كبرئيل ابو سومر
06-09-2011, 03:37 PM
تقرير دبلوماسي أمريكي: عملاء للمخابرات الأمريكية قاموا بتدبير الاعتداء على الفنان علي فرزات

كشف تقرير دبلوماسي أميركي حصلت "ديبكا فايل" على نسخة منه، واستناداً إلى موقع "فيلكا" الإسرائيلي أن عملاء للمخابرات الأمريكية قاموا بتدبير الاعتداء على الفنان فرزات.
وذكر التقرير الأمريكي الذي كتبته إيمي تاسكو وأرسلته إلى قيادتها في لانغلي من دمشق أن عملية الاعتداء على الفنان المتعامل مع برنامج المساعدات "أم آي آر" تمّت على يد مجموعة من عملائنا في سورية التابعين مباشرة لأيمن عبد النور، والذي علمت من علي فرزات بأنه من رتب للأخير مقابلته مع قناة العربية، وبعد المقابلة تبيّن لعلي فرزات أن ترتيب المقابلة كان الهدف منه تعريضه للضرب بهدف الإساءة إلى سمعة النظام السوري.
http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcS-lMzupdrgegrKel03zucDoUOw0DwJ-vEXKZg0KlsnM-IwD8tk6w
يذكر أن برنامج "آم آي آر" هو برنامج مساعدات مالية أقرّته المخابرات الأمريكية في العام 2002 لمساعدة المعارضين السوريين على استمالة المثقفين من خلال شراء ذممهم برواتب شهرية ومن خلال منحهم جوائز أوروبية وأمريكية فنية.
سورية الان- عن sns

كبرئيل ابو سومر
06-09-2011, 03:44 PM
اسماء من القي القبض عليهم من نادي الكرامة

هام :: اسماء من القي القبض عليهم في عالم كرة القدم
لاعب الكرامة والنواعير السابق " إياد بوطه "
أبناء مدرب الكرامة السابق والوحدات الأردني حاليا محمد قويض "شاكر وشادي"
وذلك اثناء قيامهم باستلام شيكات بمبالغ كبيرة جداً من احد المصارف قام الخائن محمد قويض بارسالها من الآردن والكلبان هما شاكر وشادي اللوطيان الذين دخلا السجن سابقاً بتهمة سفاح القربى

واثنين من ااشقائه ايضا .
شقيق لاعب الكرامة والقادسية الكويتي السابق جهاد الحسين "نضال"
تمام اللوز شقيق الاعب تامر اللوز
ولا ننسى حارس الكرامة الاحتياطي عبد الباسط ساروت منذ فترة

كبرئيل ابو سومر
06-09-2011, 03:56 PM
المفاضلة الجامعية فـي مراكز الحسكة ... استغلال .. فوضى .. ازدحام .. غياب التنسيق بين الجهات المعنية .. وتقاذف للمسؤوليات ...


6/9/2011
رغم كل ما يقال عن الازدحام والتزاحم في مراكز المفاضلة العامة التي افتتحتها الجامعة خلال العام إلا أن التجربة أو الذهاب إلى هذه المراكز غيّر،
فكلمة الازدحام قليلة نوعاً ما بالنسبة للواقع ، هذا الواقع الذي خلقته الظروف الاستثنائية من جهة والثقافة المتأصلة لدينا في محافظة الحسكة المترامية الأطراف فالذي يقطع مسافة 300 كم يريد أن ينهي أمورها في نفس اليوم لذلك تجد جميع الطلاب يتوجهون إلى مراكز المفاضلة ،اضافة إلى ما فرضته وزارة التربية ووزارة التعليم العالي وضعف التنسيق بين الاثنين مع تراجع لدور الاتحاد الوطني في عملية الإرشاد والتوجيه وضعف خبرة اللجان التي على الأغلب نسيت عمله الأساسي للتفرغ للوساطة والمحسوبية وكي لا نتهم ونعمم على كافة اللجان هناك البعض منها يسير الأمور وفق تنظيم معين ولا قبل أي تدخل في عمل اللجان .‏
احتكار الطوابع من الموزعين الرئيسيين بقصد رفع سعرها‏
مراكز لا تكفي ...‏
لم يكن توزيع المراكز كافي لاستيعاب أعداد الطلاب ، فمن غير المعقول إيجاد خمسة مراكز لمفاضلة الأدبي ومركز وحيد للعلمي الذي غص بالطلاب المتعطشين للانتهاء من همّ المفاضلة فصالة المركز صغيرة ويوجد بها عدد قليل من الكمبيوترات والأعداد كبيرة ؛ لذلك من الصعب أن يتم اتخاذ إجراءات تخفف هذا الازدحام على حد تعبير رئيس اللجنة « مازن خلف « عضو فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية الذي بين خلال لقائنا بها إن أعداد الناجحين في المحافظة كبير وجميع الطلاب يريدون أن يفاضلوا في نفس اليوم والكل يريد أن ينتهي من عمله وهذا أمر غاية في الصعوبة ، اضافة إلى تحديد موعد معين ومدة محددة للكليات والمعاهد التي تحتاج إلى مسابقة أيضا لعبة دور كبير في خلق هذه الحالة ...‏
استغلال واضح للطلبة ...‏
كالعادة ومجرد بدء المفاضلة تبدأ عملية استغلال الطلبة من حيث تامين الطوابع وتوفرها في السوق لدرجة إن بعضهم تحدث عن استغلال أو احتكار نوع من الطوابع المطلوبة للمفاضلة وهو طابع نقابة المعلمين الذي أصبح كما يقال من القطع النادرة في المراكز مما دفع العديد من المراكز للاستعاضة عنها بالطابع المالي هذا من جهة ، ومن جهة أخرى قيمة الطوابع ورفع أسعارها حسب أهواء المشرفين على بيعها أو من تم تجنيده لبيع هذه الطوابع للاستفادة منها فعندما سالنا عن قيمة الطوابع في مركز كلية الحقوق تبين إن السعر الأساسي / 40 / ليرة سورية بينما يتم بيعها ب/60 ليرة سورية ، وعلى الملأ «مش سالين» معتبرين هذه الفرصة فترة لتحقيق المزيد من الأرباح من خلال استغلال الطلبة ، والغريب في الأمر،هناك العديد ممن يبيعون الطوابع لصالح مكتب الكلية في الحقوق وهذا ما قاله لنا احد المتواجدين على باب الكلية وهو موظف بموجب عقد بالكلية ويعرف الوضع ومطلع عليه بشكل مباشر .‏
طابع نقابة المعلمين ...‏
وبالنسبة لطابع نقابة المعلمين اختفى فجأة بقدرة قادر من مراكز المفاضلة علما ان رئيسة فرع نقابة المعلمين في الحسكة بينت ان الطوابع الموجودة في النقابة تجاوز عددها 100 الف طابع نقابة معلمين وزع منها قبل عيد الفطر 40 الف طابع ، مشيرة الى ان النقابة لا يحق لها البيع بشكل مباشر كون هناك ثلاثة مكتبات معتمدة في المحافظة ، وهذا الأمر يقودنا إلى نتيجة واحدة هو احتكار هذه الطوابع من قبل المكتبات المعتمدة لبيع الطوابع ، وذكرى احد الطلبة في مركز كلية الآداب أن قيمة طابع نقابة المعلمين وصل سعره في بعض الأحيان في مركز الآداب إلى 150 ليرة سورية وبشكل علني ، والبعض تحدث عن احتكار لهذه الطوابع من الموزعين الرئيسين بقصد رفع سعرها على المزاج ، طبعا هذا المشكلة حلّتها الجامعة بالاستعاضة عن طابع النقابة بالطابع المالي ، لكن السؤال هذه الطوابع تشكل ريع كبير لنقابة المعلمين فلماذا هم غائبين .‏
تبرير‏
واعتبر البعض من المعنيين في فرع الطلبة بالحسكة إن مسالة الطوابع ليست من مهام اتحاد الطلبة ولكن المشكلة هي في الاحتكار ، حيث هناك ثلاثة معتمدين في المدينة ومديرية المالية تحصر بيع هذه الطوابع بهم وأماكن المعتمدين اغلبها بعيدة عن مركز المفاضلة ، لذلك يلجأ لشراء هذه الطوابع لان في عملية حسابية بسيطة يتبن إن الطالب هو المستفيد كون سيكلفه النزول إلى المكتبة وشراء الطوابع مبالغ إضافية وضياع للوقت لذلك يلجأ لشرائها من الأطفال المنتشرين أمام المراكز ، ولحل هذه المشكلة لابد من التنسيق والتكامل بين مديرية التجارة الداخلية وعناصر الشرطة والجامعة لحل مسالة استغلال هذه الفترة من قبل البعض لكن عبثا .‏
قلة الخبرة ... لجان فقط عالبطاقة‏
أما بالنسبة للجان المشكلة من قبل فرع اتحاد الطلبة فله شجٌونها الخاصة فهم يعرضون خدماتهم قبل المفاضلة ويبدون رغبتهم في العمل لتنظيم وإرشاد الطلاب في مراكز المفاضلة ومع بدء المفاضلة تتحول اللجان ونتيجة للضغط والازدحام لاستغلال وجودهم في الصالات التي لا يفارقونها أساسا ليسخر نفسه للمعارف والوساطة والمحسوبية ، فمن لديه معرفة بسيطة بآي من أعضاء اللجنة فقضيته بسيطة ومحلولة ، وتحدث البعض عن فساد بعض اللجان وخاصة في مركز المفاضلة في كلية الهندسة الزراعية لتصل الأمور إلى بيع الاستمارات « المسودات « التي توزع أساسا بالمجان ، كما تحدث البعض عن وجود أشخاص من خارج الكلية آي طلبة بكالوريا أي لم يمروا بالمفاضلة أساسا وليس لهم تجربة فاغلب معلوماتهم التي من المفترض إعطائه للطلاب تكون غير صحيحة وكان الاجدر باللجان أن تملك معلومات عن المفاضلة ليتسنى له اخذ دورها في الإرشاد ، ولكن وحسب ما لمسناها من خلال زيارتنا لمركز الحقوق إن اغلب أعضاء اللجان ليس لديهم الحد الأدنى من المعلومات حول المفاضلة.‏
رد الطلبة ...‏
اعتبر « حمزة المنوخ « رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سوريا في الحسكة إن مسالة الازدحام ناتجة عن عدم إقبال الطلاب إلى المفاضلة خلال الأيام الأولى من بدء المفاضلة والكل قام بتأجيل الموضوع إلى اليوم الأول بعد عطلة العيد هذا من جهة ومن جهة أخرى تزامن المفاضلة مع الامتحانات ايضا لعب دور كبير في خلق حالة من الازدحام ومسابقات وزارة التربية التي تحصرها في أيام معدودة سبب رئيسي للازدحام فلابد من تنسيق بين وزارة التعليم العالي ووزارة التربية ويجب إن تكون المسابقات مترافقة مع المفاضلة ويجب أن لا تحصر في أيام محددة ،لافتا إلى أن هذا الموضوع طالبنا به مرارا وتكرارا لكن دون جدوى فما هو المقصود من الموضوع لحصر المسابقات في أيام محددة ، مبينا إن فرع اتحاد الطلبة لا يستطيع أن يحل مشكلة الازدحام حتى وان شكل مئات اللجان .‏
خياران أحلهما مُرّ على الطالب ...‏
وهنا الاشكالة بالنسبة للطلبة ففي حال حصول الطالب على رغبتين متماثلتين في المفاضلة العامة ومفاضلة التعليم الموازي سيعطى مقعد المفاضلة العامة وتحذف مفاضلة التعليم الموازي حسب تصريح رئيس اللجنة بكلية الاقتصاد أما إذا حصل الطالب على رغبتين مختلفتين واحدة في العامة والأخرى في الموازي فعلى الطالب أن يختار إحداهما ولكن إذا اختار رغبة المفاضلة العامة فسوف يخسر مبلغ (25) ألف ليرة مبلغ التامين لمفاضلة الموازي ، أما إذا اختار الرغبة في مفاضلة التعليم الموازي فسوف يحجز مقعد في المفاضلة العامة فخياران أحلاهما مُرّ ففي الأولى على حساب الطالب والثانية على حساب ضياع مقعد في احد الكليات ، فهل يعقل هذا يا وزارة التعليم ... ؟‏
جولة في مركز الآداب ...‏
ففي كلية الآداب والتربية تأخر دخول الطلاب الراغبين بالمفاضلة حتى الساعة 11 ونصف صباحا بعد جولة أقضاها هؤلاء الطلاب على باب الكلية وهم يستمعون للكلمات البذيئة التي كان يوجهها الحارس للطلبة ، وغاب أي مسؤول أو موظف على الباب الذي من المفروض أن تكون هناك لجنة تستقبل الطلاب بالجامعة وترشدهم سواء من الجامعة أو من الاتحاد الوطني لطلبة سورية كما إن أوراق المسودات لتسجيل الرغبات نفذت سواء في الآداب أو التربية .‏
حيث قالت الطالبة «وعد قصاب « إن الازدحام يشكل مشكلة بالنسبة للطالبات وباعتقادي أن سبب الازدحام هو غياب التنظيم من جهة وإقبال الطلاب دفعة واحدة من جهة أخرى ، لافتة على إن المسودات في الكلية نفذت لذلك لجئنا إلى المكاتب المجاورة لشراء الطلبات وهذا تقصير واضح من الجامعة ومن الطلبة .‏
وعبرت الطالبة «مروة محمد « عن تذمرها من هذا الوضع الذي وصلت إليه مراكز المفاضلة إذا لا تنظيم لا إعطاء أفضلية لأصحاب المسابقات الذين لم ترحمهم وزارة التربية فهم واقعين في حرج جراء هذا التحديد الغير مبرر للمسابقات.‏
إما الطالب «سمير احمد» فقال انه لايوجد أي مكان يمكن للطالب أن يكتب أو يستفسر عن المفاضلة حيث إن الجميع مشغول ونحن لانرى أي إرشادات من اجل المفاضلة ولا يوجد التزام من اجل التسجيل كون إن الطالب الذي يصل لجنة المفاضلة يستطيع أن يسجل حتى ولو تكون اللجنة هي المخصصة للتسجيل .‏
وبين الطالب «ميفان سليمان « رئيس لجنة كلية التربية من فرع اتحاد الطلبة بالحسكة قال إن هناك لجنة في كل كلية مهمتها إرشاد الطلاب حيث إن هذا العام جدول الامتحانات ترافق مع تقديم طلبات المفاضلة والاتحاد عمل كل مايستطيع من اجل تسهيل تسجيل الطلاب بالمفاضلة‏
وبقي أن نقول كان يمكن أن يتم تسجيل المفاضلة في المعاهد كونها ليس بها أي امتحانات وذلك من اجل تسهيل إجراءات التسجيل ووضع إرشادات من اجل تسهيل عمليات التسجيل إضافة إلى إيجاد طاولات ومياه شرب كون درجة الحرارة لاتحتمل كما إننا حولنا الوصول إلى المعنيين بالمفاضلة ولم نستطع ذلك بسبب الازحادم الشديد الذي عانينا منه‏
آخر القول ...‏
ظاهرة تتكرر رغم كل الإجراءات المتخذة للتخفيف من الازدحام وعدم الاستغلال إلا أن كل هذه الإجراءات عبثا ولم تأتي بأي نتائج فالأمور مشتتة والكل يرمي الكرة بملعب الأخرى ليقف الطالب على الاحتياط حتى يفرجه عليه رب العالمين من خلال تسخير عضو لجنة أو معرفة سطحية بأحد الأعضاء ليستطيع التسجيل وبما أن اغلب الذين التقيناهم من المعنيين وأكدوا إن هذه الظروف استثنائية فهي حكما تحتاج إلى إجراءات استثنائية الحل برأينا وحسب ما شاهدناه بانتقاء أعضاء لجان من ذو الخبرة في عملية المفاضلة ، وإخضاع اللجان لدورات للتعليمات الخاصة لعملية المفاضلة والتزام أعضاء اللجان بالمهام الموكلة إليهم مع مراقبة اللجان باستمرار وإرشادهم على أماكن الخلل ، وضرورة تواجد أعضاء اللجان قبل قدوم الطلاب لضبط عملية الدور والتنظيم السليم للطلبة ، والتنسيق بين وزارة التعليم العالي ووزارة التربية و لا سيما بتحديد موعد المسابقات الخاصة بمعاهد وزارة التربية وجعله ممتدة على طيلة أيام المفاضلة ، والعمل مع نقابة المعلمين لتامين الطوابع الخاصة بالمفاضلة وبعملية حسابية بسيطة ناتج عدد الناجحين في الثانوية العامة ب (2) وبذلك نكون أمنا الطوابع المطلوبة للمفاضلة ، وفتح مركز في مدينة القامشلي لتخفيف الضغط علما إنهم سابقا يتذرعون بعدم وجود مقر تابع لوزارة التعليم العالي فهل معهد الآلات الزراعية تابع لوزارة التربية مثلا ، فتح أكثر من مركز للفرع العلمي أسوة بالفرع الأدبي ،منح رخص مؤقتة لبيع الطوابع بمراكز الخدمات الطلابية التابعة للكليات لوقف عملية الاستغلال من قبل إضعاف النفوس .

كبرئيل ابو سومر
06-09-2011, 11:15 PM
اليوم 6/9/2011
الجيش يضبط شبكة إرهابية توزع المال والسلاح في حمص

.أفادت مصادر بأن عناصر من التنظيمات المسلحة ارتدوا لباس الجيش والشرطة، ونزلوا إلى ساحة الساعة في المحافظة وشارع الدبلان، وقاموا بترويع الأهالي
وإطلاق نار عشوائي كثيف، فضلاً عن الاعتداء اليوم على سرافيس حي الزهراء وقيامهم بشد شعور النساء وضربهن في حي الخالدية وغيره من الأحياء الأخرىhttp://www.syrianow.sy/archive/docs/Image/ajcvashvasghvashvsh[1].jpg

في محاولة لتشويه صورة الجيش وقوى الأمن والشرطة .
وأضافت المصادر أن عمليات خطف المواطنين من عدة أحياء في المحافظة من قبل مسلحين مازالت مستمرة حيث تعرض المواطن "إياد-ت" للخطف من منطقة تقع وراء الصالة الرياضية بحمص وتم العثور عليه موضوعا ضمن كيس كبير، وهو بحالة صحية سيئة، وقال الطبيب المشرف بأن المريض تعرض لكدمات ملأت جسده ووجهه، كما تعرضت يده اليمنى لهرس شديد، الأمر الذي استعدى عملاً جراحياً استغرق عدة ساعات ليده المتأذية.
وقامت المجموعات الإرهابية ايضاً، باختطاف المواطن "ماهر-ع-ب" من أهالي حي الزهراء وهو سائق لسيارة تكسي، حيث أكد أخ المخطوف بأنه تلقى اتصال من موبايل أخيه ماهر ليأتي صوت المسلحين الذين قاموا باختطافه، وليقولوا له "اسمح صراخ أخيك ونحن نقوم بتعذيبه"
أما في منطقة النازحين فقد تعرض "أحمد-ج-ع" لطلق ناري بالفقرة الرقبية الرابعة، حيث أسعف إلى المشفى العسكري بحمص، وبعد الاتصال بأحد الأطباء المشرفين على علاجه أفاد بأنه مصاب بشلل رباعي وهو قيد المراقبة على مدار اللحظة خوفا من اضطراب وضعه الصحي والاضطرار لوضعه على آلة التنفس الاصطناعي.
كما عثر صباح اليوم الثلاثاء 6/9/2011، على جثة المواطن عماد يوسف داخل سيارته، في شارع اسكندرون بحمص. وأفادت عائلة عماد، وهو مساعد مهندس، بانه خطف اثناء توجه الى عمله يوم الاثنين، مشيرة الى انها تلقت اتصالات عديدة من خاطفيه.
إلى ذلك وفي إطار ملاحقة العصابات الارهابية المجرمة نجحت وحدات من الجيش وقوى الأمن في شل جزء كبير من تحركات التنظيمات، حيث تمكنت من ضبط واعتقال شبكة رصد ومراقبة تابعة للإرهابيين، اتخذت من مطعم موجود مقابل المشفى الوطني مكانا لرصد تحركات عناصر الجيش والأمن، ونقطة تجمع لتوزيع الأموال وأجهزة الثريا للعصابات المسلحة متخذة من المطعم واجهة لتغطية أعمالهم الإرهابية. كما تمكنت من تصفية الإرهابي "عبد-ا-ا" المسؤول المباشر عن تنسيقية باب الدريب، وألقت القبض أيضاً على أحد أصحاب المحلات التجارية في سوق الحشيش كان يقوم بإخراج السلاح من محله التجاري ووضعه ضمن سيارات لتوزيعه على المخربين، وتفيد معلومات أخرى لم يتسن التأكد من صحتها بعد بأن الأجهزة المختصة ألقت القبض على لاعبين آخرين من نادي الكرامة، وهما من أشد المحرضين والممولين والمهربين، لينضما إلى الحارس الذي ذاع صيته مؤخراً.
و تم ضبط شخصين من عائلة واحدة أثناء استلامهم شيكات بمبالغ مالية ضخمة من أحد المصارف السورية، كانت قد حولت من أحد المصارف الأردنية من قبل والدهما ويدعى "محمد-ق" وتقول المعلومات بأنهم من إحدى عائلات محافظة حمص.
وفي محافظة دير الزور، ذكرت المصادر ان مجموعات مخربة تقل دراجات نارية قامت بالهجوم على حاجز للجيش عند مدخل المدينة من جهة طريق حلب بالقرب من منطقة الجورة، حيث سُمع صوت انفجار قنبلة ديناميت واتبع بأصوات الرصاص واستمر الاشتباك لمدة نصف ساعة، ولم تحدث أية إصابات تذكر.
كما تمكنت الأجهزة الأمنية المختصة من ضبط حالتي تهريب أسلحة في جبل الزاوية بمحافظة إدلب، إحداها ضمن سيارة "بيك آب" تحمل أسلحة رشاشة، متجهة إلى محافظة حلب، وأخرى في منطقة وادي خالد، حيث تم ضبط مجموعة من المخربين وهم ينقلون أسلحة على دراجاتهم النارية.
سورية الان - سيرينديز

....................................

ميشيل كيلو: كل من يتعرض للجيش السوري أو أي شخصية رسمية فهو مجرم
اكد احد ابرز الوجوه المعارضة السورية انه " كتبت مقالاً قلت فيه إن الأوضاع في سوريا بلغت مرحلة خطرة أهمها ظهور دعوات للتسلح،
وبهذا المعنى الدعوة إلى السلاح جريمة ضد الوطن والشعب وهذا لا يحتمل التأويل


http://www.syrianow.sy/archive/docs/Image/michel_kilo_1[1].jpg
".

واشار كيلو حسبما نقلت صحيفة "بلدنا" إلى ان هناك ثلاثة أخطار نتعرض لها،الخطر الأول هو أن حل الوضع السوري خرج إلى حد كبير من أيدينا كسوريين، وبالتالي فإن السلطة والمعارضة تهمّشاننا على حد سواء، والخطر الثاني، هو أن هناك من يحاول أن يوجد بدائل تمثيلية بهدف استغلال الوضع, عله يحصل على امتياز لتمثيل فئة ما، وأما الخطر الثالث، فيكمن في الدعوة إلى استعمال السلاح وهذه الدعوة جريمة".
وأردف كيلو: كتبت مقالاً بعنوان "نعم لا بد من حل سياسي" وذلك بعد بدء الأحداث بأسبوعين، فقامت الدنيا ولم تقعد، ومازلت أكتب وأقول بأنه لا بد من حل توافقي، كما أنه لا يجب إبعاد أو إقصاء أو استثناء أي أحد.
ولفت الى انه "لا يجوز أن تُفتح المنابر للتهجم على الناس لمجرد سوء فهم، وآخر الاتهامات لي أني "بكداشي" سوفييتي، علماً بأني تركت التنظيم الحزبي منذ زمن طويل، وكنت عارضته معارضةً قوية. فلماذا هذا الاضمحلال الفكري من خلال التهجم ؟".
وأكد كيلو "أنه ضد السلاح من الشفرة حتى الصاروخ، إلا في حال استُخدم هذا السلاح ضد العدو الصهيوني أو العدو الأجنبي الخارجي، وكل من يتعرض للجيش السوري أو أي شخصية رسمية فهو مجرم، كما أنه لا يجوز قتل المدني لمجرد رأيه".
واضاف: "إن استخدام السلاح يعني سقوط السياسة وسقوط الحلول، ونحن لدينا إمكانية لإيجاد حلول في إطار أخوتنا و وحدتنا ووطنيتنا، وإذا استخدم والدي السلاح فأنا ضده، أنا ضد كل أنواع العنف ومع المصالحات والقلوب الصافية المفتوحة".
............................

العربي غدا" بدمشق :زيارتي ستستمر ساعات للقاء الرئيس الاسد وليس بها لقاءات مع المعارضة
أكد الأمين العام الحالي للجامعة نبيل العربي، الذي يغادر الى دمشق غدا الأربعاء، أنه سيحمل رسالة هامة من وزراء الخارجية إلى القيادة السورية بضرورة
وقف العنف واجراء اصلاحات فورية، مشيرا الى أن زيارته الي دمشق، والتي ستستمر عدة ساعات لها جدولا محددا وليس بها أية لقاءات مع المعارضة، وأن


http://www.syrianow.sy/archive/docs/Image/8565_1.jpg


زيارته تتضمن لقاء السيد الرئيس بشار الاسد لابلاغه رساله بهذا الصدد من الوزراء العرب.
وفي لقاء مطول جمع العربي وسلفه عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، بمقر الأمانة العامة؛ تناولا الأوضاع التي يمر بها العالم العربي، قال العربي أن القيادة السورية لا ترفض المبادرة العربية ولا لزيارة، وانما هي محل ترحيبه، وأن ما تحفظ عليه هو صدور بيان عن المجلس الوزاري العربي "لم يكن هناك تشاور كاف بشأنه"، وهو ما أدى الى التحفظ السوري من الناحية الاجرائية عليه، مؤكدا أن دمشق قبلت الزيارة وقبلت الرسالة.
من جانبه، أشار موسى الى أن الحركة نحو التطوير والاصلاح والتحديث هي حركة تاريخ، وأن الوقوف أمامها لن يكون مجديا، معتبرا مهمة الأمين العام للجامعه في غاية الدقة والأهمية خلال هذا التوقيت.
وكان وزراء الخارجية العرب "طلبوا" في ختام اجتماع طارىء في 28 اب الماضي في القاهرة "من الامين العام القيام بمهمة عاجلة ونقل الى دمشق المبادرة العربية لحل الازمة الى القيادة السورية".
وتحفظت دمشق رسميا في اليوم التالي لاجتماع وزراء الخارجية العرب على البيان الذي صدر عنه، واكدت مندوبية سوريا لدى الجامعة العربية في مذكرة ارسلتها الى الامانة العامة للجامعة ووزعتها على سفارات الدول العربية في القاهرة الاحد الماضي انها "سجلت رسميا تحفظها المطلق" على البيان الصادر عن الجامعة العربية و"تعتبره كأن لم يصدر خصوصا انه تضمن في فقراته التمهيدية لغة غير مقبولة وتتعارض مع التوجه العام الذي ساد الاجتماع".
المصدر : وكالات

كبرئيل ابو سومر
06-09-2011, 11:32 PM
بدء تطبيق الجباية الآلية لكهرباء الحسكة الشهر الجاري



ستقوم الشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة خلال الشهر الحالي بتطبيق نظام الجباية الآلية في مدينتي الحسكة والقامشلي، ويتم حاليا سحب الفواتير من الجباة للتحضير لتطبيق النظام .
وقال /إدريس يونس خلف / المدير المالي للشركة إن عدد الكوات التي سيتم التسديد بها هي 8 كوات موزعة بأحياء مدينة الحسكة و6 كوات في أحياء مدينة القامشلي ، وسيتم بعد ذلك البدء بتطبيق الجباية الآلية ببقية المدن والارياف ، وستكون كوات التسديد في مشاريع الكهرباء بالمدن والنواحي حيث يقوم المشترك بإعطاء رقم الصف الموجود على الفاتورة وبذلك تتم معرفة رقم المشترك ومبلغ الفاتورة المطلوب تسديدها.‏
وبين « خلف «أن الجباية الآلية ستقدم أفضل الخدمات للمشتركين والحفاظ على الفواتير من السرقة والتلاعب وتحسب من خلالها غرامات التأخير والحفاظ على الفواتير والسيولة المالية . وأضاف المدير المالي إلى أن عدد المشتركين بالطاقة الكهربائية حوالي /268/ ألف مشترك في محافظة الحسكة .‏

كبرئيل ابو سومر
06-09-2011, 11:44 PM
أنباء عن زيارة وفد عسكري سوري إلى روسيا

http://www.shukumaku.com/files/1315340275_content_thumb.jpg
(http://www.shukumaku.com/Articles.php?s=1&c=43)

- وكالات

(http://www.shukumaku.com/m/30.html)



رجحت وكالة "نوفوستي" الروسية أن يصل وفد عسكري سوري إلى روسيا قريباً، وذلك لحضور تدريبات قوات الدفاع الجوي على إسقاط أهداف جوية معادية، في إطار الفعالية المشتركة تحت اسم "التحالف القتالي – 2011" لجيوش بلدان رابطة الدول المستقلة، والتي بدأت تدريبات "التحالف القتالي" في نهاية شهر آب الماضي وتستمر حتى أوائل تشرين الأول القادم.
وأشارت صحيفة "إزفستيا" الروسية التي نشرت خبر زيارة الوفد السوري، إلى أن الهدف من حضوره التدريبات يتمثل في إطلاع الخبراء السوريين في مجال الدفاع الجوي على كيفية وفعالية استخدام نماذج حديثة من وسائط الدفاع الجوي ومنها "أس – 300" و "أس – 400" الموجودة لدى القوات المسلحة الروسية.
وذكرت الصحيفة أن روسيا قامت بتوريد كمية كبيرة من وسائط الدفاع الجوي إلى سوريا في السنوات الأخيرة منها 6 أنظمة صاروخية من طراز "تونغوسكا" و18 "بوك – أم 2 إي" و36 "بانتسير – أس 1" وعدد من أنظمة "أس – 125" و"أس – 200" و"إيغلا".
وعلى الرغم من أن الصحيفة نسبت معلومات حول قبول الجانب السوري الدعوة الموجهة له نظراً للمخاطر التي تواجهها سوريا من دول الناتو، إلى مصدر دبلوماسي في السفارة السورية لدى موسكو، إلا أن السفارة رفضت في اتصال هاتفي مع "أنباء موسكو" نفي صحة الخبر أو تأكيده.
وأكد الجنرال ليونيد إيفاشوف رئيس أكاديمية القضايا الجيوسياسية الروسية أن دعوة الوفد السوري لحضور التدريبات لها دلالات مهمة، من شأنها التأكيد على متانة العلاقات الروسية السورية في مجال التعاون العسكري.
وأوضح الجنرال إيفاشوف الذي زار سوريا في شهر تموز الماضي والتقى الرئيس بشار الأسد ضرورة اقتناء معدات عسكرية حديثة بالنسبة لسوريا خاصة أن تجربة ليبيا لفتت الأنظار إلى ضرورة تحسين القدرات الدفاعية لتعزيز مجالات مواجهة عدوان خارجي.

كبرئيل ابو سومر
06-09-2011, 11:46 PM
تسجيل صوتي يكشف التخطيط لتنفيذ مقبرة جماعية كاذبة في درعا

http://www.shukumaku.com/files/1315337992_content_thumb.jpg






بث التلفزيون العربي السوري مساء اليوم الثلاثاء تسجيلاً صوتياً بين المدعو سميح أبو صلوع الملقب بأبو علاء وصاحب شريحة يمنية، وفي مرحلة ثانية بين شخص يدعى محمد الشرع ومتحدث من شريحة هاتفية سعودية.
وتبين التسجيلات تخطيط الإرهابيين لتدبير مقابر جماعية كاذبة في درعا وتصويرها، لإرسالها إلى بعض القنوات الإعلامية، التي بدورها تعرضها على أنها مقابر جماعية إرتكبتها وحدات من الجيش السوري بحق المواطنيين المدنيين في درعا.
وننقل إليكم التفريغ الحرفي لما جرى في المكالمات:
صاحب شريحة يمنية: الدكتور نزهت مش موجود بالبيت بدك تاخذهم على بيت تاني، بيت أبو عبدالله العامري، هي المجزرة حقيقية ولا مركبينها
أبو علاء: نحنا مثلناها، بس تمثيل مليون بالمليون، ومدفونين بالتراب وقبر نظامي، والله حطو فوقنا "تركس" تراب وكانو رح يموتونا


http://www.shukumaku.com/all_imgs/09-2011/b_9.jpg


محمد الشرع: شو الوضع؟؟؟
صاحب الشريحة السعودية: تمام بس تصوير المقبرة مو زابط، وكنا عم نتناقش عليها
محمد الشرع: في صور لمحمد وهو مقوس ومقطع فيديو بعثناهم على الفيسبوك
صاحب شريحة سعودية: ياريت قلتلي قبل ماتبعث، بس غيّر مكانك لاتبقى بمكان واحد والمداخلات اكتبوها على ورقة من شان ماتنسى شي
محمدالشرع: أنا كنت مجهز وحدة مبارح وعلى أساس ماتطلع هي المقبرة، وصار يقلي احكي بلحوراني
صاحب شريحة سعودية: مافي مشكلة على اللغة، بس في مذيعين مفكرين بين الصنمين وإنخل 400 كم، والعرعور الله يحفظه بيسألك بتفكر إنو ضدك، بس منشان يستفز وإنت صرت تعرف أسلوبه
محمدالشرع: أخذت أرقام مجاهد وقلي أي شي إحكي على الجهاز، وفي صورة أو فيديو بدو ينزل بكرا رح يهز العالم هز، عم نخطط لسولافة، الشباب بدن يكتبوا على جامع .... سعد "كزينو الشبيحة وبشار حاميها"، ورح نطلعها على قناة وصال، ونقول شوفوا الشبيحة شو عم يساوو بإنخل وبدنا نقوم المسلمين كلهم
صاحب شريحة سعودية: عم تغمقوا كثير هيك
محمد الشرع: اليوم اجتمعنا مع الشباب كلهم واتفقنا على صيغة وحدة إنو لاحوار ولا كذا وإنو المظاهرات تقوم قومة وحدة كلها سوى
صاحب شريحة سعودية: اليوم بعتنا جهاز ثاني، وإذا بدهم بنبعثه على نوى، إجاك خبر عن نوى؟
محمد الشرع: فاتوها ومافي أي شي
صاحب شريحة سعودية: يعني ماوصل الجهاز، مانحنا عم نحاول نكثر الأجهزة والمراسلين
محمد الشرع: بس شوف حالي بخطر رح قول تم اغتيال محمد الشرع، وبيطلع واحد تاني بيقول مات محمد الشرع، ما في 100 ألف واحد محمد الشرع، بدي فوتهم بالحيط.


http://www.shukumaku.com/all_imgs/09-2011/b_8.jpg

fadi gabro
07-09-2011, 01:10 AM
ابو سومر ربنا لا يحرمنا من اخبارك

السلام و الفرح للوطن الغالي

عاشت سورية
http://www14.0zz0.com/2011/02/04/18/273834352.gif

كبرئيل ابو سومر
07-09-2011, 01:21 AM
دمشق مصادر دبلوماسية : انباء عن قرب انطلاق عملية "بيرق الأسد" خلال يومين على الأكثر و هي عملية نوعية تبدأ من عامودا و جبل الزاوية شمالاً الى قرى على الحدود الاردنية مع تركيز على الحدود اللبنانية و القرى المشتركة و عمليات خاصة في المنطقة الوسطى و سيتم الحسم مع الارهاب المنظم في سوريا و يرافق العملية عملية اعلام حربي نوعي من توثيق للعمليات الأمنية و العسكرية و سيتم عرضها للرأي العام الدولي و المحلي.

دليدا حنا
07-09-2011, 05:42 AM
الله يديم سورية
اكبر تحية الك اخي ابو سومر على كل الاخبار والسرد الذي تقدمه
باركك الرب

كبرئيل ابو سومر
07-09-2011, 10:29 PM
شكرا للغوالي ممن مروا من هنا ووضعوا رد لائق مثلهم
وهذه اخبار بلدي الغالي لا طالما افتخرتوا به ومازلت افتخر وسوف ابقى افتخر ببلدي وقائدي
مرة اخرى مشكورين
تحياتي القلبية

كبرئيل ابو سومر
07-09-2011, 10:36 PM
اخبار حمص هذا اليوم ...

القبض على عشرين مسلح سلموا انفسهم بعد محاصرتهم في حمص

ماخوذ عن الفيسبوك:الجيش يسيطر على الوضع في حمص والوضع امن
تحرير عدد من الرهائن في حمص وهم في حالة جيدة

مقتل الإرهابي بلال الكن ومجموعة إرهابية معه قاموا بأعمال إجرامية من خطف وقتل وترويع أهالي حمص

http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/297741_243953225641729_213849965318722_572522_5381 44181_n.jpg

وهذه صورته وهو فطسان الله لايرحم فيه مغز أبرة هالخنزير


http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/294070_244007328969652_213849965318722_572574_6493 35944_n.jpg

تمكن جيشنا الباسل من قتل الكافر الأخونجي بلال الكن
حيث أعلنت صفحات الفورة وكتيبة خالد بن الوليد الكافرة الاجرامية في حمص
عن فطس هذا المجرم ويعتبر من قواد فورتهم المزعومة
وهو الرقم واحد من الارهابيين المطلوبين وهو (اص البستوني) في ورق الشدة لآخطر المطلوبين الارهابيين من جيش العرعور السعودي وتم قتله برصاصة واحدة في قلبه النجس الكريه..وعدد الفاطسين من اتباعه حتى الآن يفوق ال50 ...وسنوافيكم بأسمائهم تباعاً ...والله محي جيش الوطن

وهذه صورته ولكم التعليق على سلميته ذلك الكافر الوهابي السلفي .التكفيري






هذا وقد وردنا اسماء القتلى الارهابيين الذين سقطوا اليوم على يد جيشنا الباسل وهم القذرون :
1- خالد رومية
2- محمد طالب
3- حسين كاخيا
4- خالد عبد العزيز مراد
5 - راتب الفرملي
6- بلال الكن
7- طارق المصري
8- احمد عادل الجراج
لعنهم الله وأنزل على أرواحهم العذاب الأليم لما قامو به من أعمال اجرامية .

.............................
مجموعة إرهابية تختطف أمين شعبة حزب البعث في الرستن وهجوم على مراكز امنية في حمص

قامت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم باختطاف أمين شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي في الرستن عز الدين عبيد وأمين السر في الشعبة عبد الرزاق الدالي.
وتعمل المجموعات الإرهابية المسلحة على ترويع المواطنين عبر عمليات اختطاف وسرقة ونهب وتخريب للمتلكات العامة.
مسلحون يحاصرون مشفى البر في منطقة الوعر بحمص

مجموعة إرهابية مسلحة تهاجم مفرزة أمنية في حمص وتجرح عدداً من عناصرها

كبرئيل ابو سومر
07-09-2011, 10:44 PM
معلومات عن حسم أمني في سوريا خلال 72 ساعة





تحدثت مصادر أمنية رفيعة المستوى في سوريا للـ " الخبر برس " مؤكدة أن الإتجاه نحو الحسم الأمني مع المخربين الذين رما إستشعروا تهاون القيادة السورية معهم ضعفاً .
وأكد المصدر للـ " الخبر برس " طالباً عدم الكشف عن إسمه إمكانية الحسم العسكري خلال مهلة 72 ساعة دون إضافة أي تفاصيل أخرى .

thomas
07-09-2011, 10:52 PM
الله يقويك ابو سومر
مشكور على كل الاخبار

كبرئيل ابو سومر
07-09-2011, 10:52 PM
صور الارهابيين في شوارع حمص

تظهر هذه الصور التي نشرتها شبكة حمص صورا للمسلحين الذين يقتلون ويذبحون في حمص وفي وضح النهار وهم نفس المسلحين
الذين أطلقوا الرصاص على سيارة الإسعاف وقاموا بعد نصف ساعة من تلك الواقعة بمهاجمة تكسي وضرب السائق الذي يقودها ومن ثم ركبوا فيها .
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/314024_259669457398445_200624223302969_873197_2956 713_n.jpg

http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/314024_259669460731778_200624223302969_873198_2916 272_n.jpg
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/314024_259669464065111_200624223302969_873199_7746 519_n.jpg

كبرئيل ابو سومر
07-09-2011, 11:12 PM
اعترافات أحد عناصر التنظيمات الإرهابية المسلحة حذيفة صفا حمادي:الأوامر والتمويل من سعودي؟؟



http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/305495_226290347420312_171123239603690_551597_1727 777804_n.jpg

حمادي: الأوامر كانت تأتي من قبل مجاهد في السعودية بضرورة قتل عناصر الجيش
---------------------------------------------------------------------------------------
بث التلفزيون السوري مساء اليوم الأربعاء اعترافات أحد عناصر التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعو حذيفة صفا حمادي، والتي قامت باستهداف وحدات الجيش العربي السوري أثناء تنفيذها لمهامه الوطنية في حمص.

وفي التفاصيل التي رواها حمادي "مواليد 1984" أنه تواصل مع شخص يدعى عمار حمادي، والذي بدوره أقنع الأول بضرورة الإنضمام له لتشكيل مجموعة تحمل السلاح من أجل استهداف الجيش.

ويتابع حمادي أن عمار تواصل مع شخص يدعى مجاهد ترقاوي من السعودية والذي بدوره أمن مبالغ نقدية لعمار حمادي وأبو نزار وبلال القن والحاج خضر وأبو عبدو وعبد القادر وذلك لشراء مجموعة من الأسلحة بهدف تشكيل مجموعات مسلحة.
وتحدث حمادي أن المدعو بلال كان يعطي لكل شخص من أفراد المجموعات الإرهابية 2500 ليرة سورية عن كل أسبوع من "العمل" لديه، موضحاً أن هذا المبلغ قد ينقطع بين الحين والآخر لعدم توفر المال.

وتابع حمادي أن أول دفعة تلقاها الإرهابيون من ترقاوي كانت 250 ألف ليرة سورية، وكانت الدفعة الثانية بعد شهر من الأولى وتبلغ قيمتها مليوني ليرة سورية، والثالثة كانت بقيمة مليونين ونصف ليرة سورية، تمكن الإرهابيون من شراء عدد من الروسيات والقواذف والرشاشات التي هربوها عن طريق طرابلس لبنان إلى سوريا، إضافة إلى أربعة أجهزة ثريا، ليتشكل بالمحصلة خمسة مجموعات مسلحة هم:
الحاج خضر ومجموعته التي تتمركز في الخالدية، أبو عبدو ومجموعته المكونة من ست أشخاص ويتمركزون في باب السباع، وأبو نزار ومجموعته المكونة من خمسة أشخاص، وأخيراً أكبر المجموعات والتي تتكون من 30 شخص يترأسها بلال، الذي بدوره إستأجر لهم بيتاً وسكن مع أفراد مجموعته.

وتابع حمادي تفاصيل روايته أنه وبأمر من بلال وعمر قاموا بإطلاق النار على وحدات الجيش السوري، كما عمدوا إلى مهاجمة المستوصف الموجود في المنطقة.

وقال حمادي أن بلال وبرفقة عناصر مجموعته كانوا يخرجون إلى الشوارع ليلاً ويطلقون النار بشكل عشوائي مستهدفين الممتلكات العامة والخاصة والمدنيين، مضيفاً أن بلال كان يملك سيارتين إحداهما من نوع هيونداي سوداء اللون بدون نمر.

وأوضح حمادي أن مايسمى نفسه الحاج خضر استقدم مصوراً يدعى ميلاذ، وذلك لتوثيق أعمالهم الإرهابية والإجرامية، ويقول حمادي أنه وفي إحدى المرات خطف بلال وأفراد عصابته 4 أشخاص مجهولين، حيث قام بتعذيبهم وتصوير اعترافاتهم انهم من "الشبيحة"، وبعد ذلك قام بتصفيتهم، وكل ذلك موثق بالصوت والصورة، حسب رواية حمادي.

جرادين اولاد جرادين
اشكال الكلاب بالضبط
وليسوا اشكال البشر

كبرئيل ابو سومر
07-09-2011, 11:51 PM
اليوم 7/9/2011
مصدر عسكري: قوة أمنية تتعقب إرهابيين في حمص وتقتل عدداً منهم وتصادر كميةً من الأسلحة

صرح مصدر عسكري مسؤول أن قوة أمنية قامت مساء اليوم الأربعاء بملاحقة مجموعة إرهابية مسلحة في حي الحميدية بمدينة حمص، وتعقبتها إلى بيت مهجور في منطقة الورشة واشتبكت معها، ما أدى إلى مقتل عدد من أفراد المجموعة الإرهابية والاستيلاء على عدد من قواذف آر بي جي والبنادق الآلية والعبوات الناسفة.
كما تمكنت القوة الأمنية من تحرير الشاب المختطف مجد ابن العميد غسان منصور الذي وجد مكبل اليدين والقدمين وعلى جسده آثار تعذيب وحشي.
وكانت المجموعة الإرهابية قامت بتفخيخ المنطقة ما استدعى الإستعانة بخبراء الهندسة لتفكيك العبوات الناسفة في المكان
استشهاد 8 من حفظ النظام والقوى الأمنية برصاص مجموعات ارهابية مسلحة بحمص

كبرئيل ابو سومر
07-09-2011, 11:56 PM
نقلا عن شبكة أخبار حمص h.n.n
هؤلاء جنود الاسد
ما رأيته بعيني و سمعته اليوم بأذني لمجموعة جنود عائدون من منطقة المريجة
كان الضابط يقول للمجند وهو يصرخ عليه بعتلكن العربة مشان ترجعوا من الساتر لي ما رجعتو
أجابه المجند : سيدي حنا خلصنا ذخيرة والضرب علينا كان من 3 شوارع والمستر كان يهر عالأرض لانو ضربوا علينا رصاص حراري يذوب كيس النايلون وينزل الرمل عالأرض و حنا خلصنا ذخيرة إتصلنا فيك شان تبعتلنا ذخير...ة
فقال له الضابط : بعتلكم عربة الب ام بي لي ما رجعتوا فيها
فقال له المجند : سيدي حنا ما ودنا نرجع نحنا اخدنا من العربة ذخيرة وبس ( حنا ما نخلي هذول الكلاب يعلمون علينا )
فما كان من الضابط إلا انه إبتسم إبتسامة خفيفة و قال له الله يعطيكون العافي روحوا ارتاحوا

.................................................. .

تمكنت القوة الأمنية في مدينة حمص من تفكيك العبوات الناسفة و القاء القبض على مسلحين في الحميدية

كبرئيل ابو سومر
08-09-2011, 12:19 AM
انتعاش حركة الملاحة في مطار القامشلي خلال الأشهر الثلاثة الماضية

http://www.shukumaku.com/files/1315396413_content_thumb.jpg

سانا

(http://www.shukumaku.com/m/30.html)

شهدت حركة الملاحة الجوية في مطار القامشلي خلال الأشهر الثلاثة الماضية انتعاشاً ملحوظاً ظهر من خلال تزايد أعداد المسافرين عبر الخطوط السورية داخلياً وخارجياً.
وبين المهندس محمد الكرو مدير المطار أن حركة الملاحة ازدادت بعد افتتاح المطار دولياً في شهر حزيران الماضي حيث وصل عدد الرحلات الخارجية إلى 12 رحلة وعدد المسافرين إلى 1201 مسافر في حين بلغت الرحلات الداخلية منذ بداية العام 110 رحلات و عدد المسافرين 6546 مسافراً.
ولفت مدير المطار إلى أنه من المتوقع افتتاح خط بروكسل- امستردام- القامشلي في شهر أيار من العام القادم ويجري حالياً العمل لتوسيع الصالة وإدراج بوفيه وسوق حرة ومرآب للسيارات ومكنات إكسبرس لتأمين حاجيات المسافرين وتسيير رحلات الحجاج مباشرةً من مطار القامشلي إلى الأراضي المقدسة.
يشار إلى أن مطار القامشلي يسير حالياً 4 رحلات شهرياً إلى استوكهولم.

fadi gabro
08-09-2011, 01:17 AM
تحياتي الك ابو سومر على متابعتك و نقلك الدائم لكل الاخبار

كبرئيل ابو سومر
09-09-2011, 12:17 AM
قوة أمنية تنفذ عملية نوعية بجبل الزاوية وتقبض على عدد من أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة
صرح مصدر عسكري أن قوة أمنية نفذت صباح اليوم عملية نوعية في قرية ابلين بجبل الزاوية ألقت خلالها القبض على
عدد من أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة التي روعت المواطنين وسقط عدد آخر من أفراد تلك المجموعات الإرهابية بين قتيل وجريح وتم العثور على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر والبزات العسكرية.

وأضاف المصدر أن العملية أدت إلى استشهاد ثلاثة من عناصر القوة الأمنية وجرح ثلاثة آخرين

.................................................. .......

أمين شعبة الحزب بالرستن وأمين السر: اختطفنا إرهابيون وأجبرونا على الإدلاء بانشقاقنا
أكد عز الدين عبيد أمين شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي في الرستن و عبد الرزاق الدالي أمين السر في الشعبة أنهما اختطفا من قبل مجموعة إرهابية مسلحة في مدينة الرستن بمحافظة حمص وأجبرا بعد تعرضهما للضرب والتهديد على تسجيل مقطع فيديو لصالح قنوات العدوان على سورية يقولان فيه إنهما انشقا عن الحزب.


وقال عز الدين عبيد في حديث للتلفزيون السوري إنه وبعد تدمير مقر شعبة الحزب في الرستن على أيدي المجموعات الإرهابية تم نقل مقر الشعبة إلى مقر الرابطة الفلاحية وفي صباح يوم الأربعاء الساعة العاشرة صباحا تمت مداهمتنا في مكتب الرابطة من قبل مجموعة إرهابية مسلحة تضم نحو 20 مسلحا حيث قاموا بالاعتداء علي بالضرب ثم اقتادوني أنا والرفيق أمين سر الشعبة والمستخدم إلى مكان مجهول.
http://sana.sy/servers/gallery/201109/20110908-215341_h368250.jpg
وأضاف عبيد الذي بدت آثار التعذيب واضحة على جسمه .. إن المسلحين أخذوا سيارة الرابطة الفلاحية وتم عصب أعيننا وربط أيدينا إلى الخلف ووضعونا داخل السيارة واقتادونا إلى مكان مجهول وبعد ذلك قاموا بضربنا مرة أخرى وأجبرونا على التصريح بانشقاقنا عن حزب البعث.

وقال عبيد.. بعد أن ضربونا وضعوا طاولة أمامنا وعليها جهاز لاسلكي وجهازان خليويان وثلاث كؤوس من الماء وأعطونا بيانا مكتوبا من قبلهم كي نقرأه.

وأضاف عبيد.. إن العصابة المسلحة لها ارتباطات مع القنوات الفضائية المغرضة وهذا الارتباط وثيق وهؤلاء جزء من المؤامرة ولاحظت أنه عندما قاموا بتصويرنا تم بث التصوير على الفضائيات مباشرة.

وقال عبيد.. بعد أن بث على شاشة التلفزيون السوري نبأ اختطافنا انهالوا علينا بالضرب مرة أخرى وسجلوا لنا شريطا آخر ننفي فيه ما بثه التلفزيون السوري عن اختطافنا وأن هذا الخبر غير صحيح وأننا انشققنا ونحن موجودون داخل منازلنا.

من جهته قال عبد الرزاق الدالي أمين سر الشعبة إنه في حوالي الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء الماضي اقتحمت مجموعة مسلحة تضم نحو عشرين مسلحا مقر الرابطة الفلاحية حيث نتواجد فيها وقاموا بالاعتداء علينا بالضرب وأطلقوا العيارات النارية داخل المكتب ثم ألبسونا الأقنعة بعد أن ربطوا أيدينا إلى الخلف وأخذونا بسيارة إلى جهة مجهولة.

وأضاف الدالي.. إنه تم الاعتداء علينا في المكان الذي أخذونا إليه بالضرب المبرح وأجبرونا على تسجيل شريط نقول فيه إننا ننشق عن حزب البعث العربي الاشتراكي.

وقال الدالي.. إنه وبعد أن تم بث نبأ اختطافنا على شاشة التلفزيون السوري وقناة شام "اف ام" أجبرونا مرة أخرى تحت الضرب وتهديد السلاح بنفي نبأ اختطافنا وأننا قد قمنا بالانشقاق عن الحزب من تلقاء أنفسنا ولكن ذلك كله غير صحيح وإنما كان بالإكراه ونتيجة التهديد بالسلاح بقتلنا وقتل أهلنا.

كبرئيل ابو سومر
09-09-2011, 12:27 AM
اخبار اليوم 8/9/2011


إرهابيان يعترفان بقتل الأبرياء مقابل المال
وروى الإرهابيان عبد الله قز العلي وجمعة حسين بكور محاولتهما قتل أكبر عدد ممكن من الأبرياء مقابل المال واتهام الجيش والقوى الأمنية بهذه الجريمة وذلك عن طريق محاولة زرع عبوة ناسفة في حي الزراعة بمحافظة اللاذقية.

وقال الإرهابي قز العلي في اعترافات بثها التلفزيون السوري أنا من مدينة اللاذقية وفي إحدى المرات وخلال تواجدي في الحي الذي أعيش فيه جاءني شخص اسمه محمد وكان معه أكياس مليئة بالعبوات والألغام وطلب مني أن أقوم بزرعها في حي الزراعة في اللاذقية بهدف قتل أكبر عدد ممكن من الناس وقال لي إنه كلما كان عدد الناس المتأذين أكبر كان المبلغ أكبر ثم أعطاني جزءا من المبلغ والباقي بعد التنفيذ.
http://www.syrianow.sy/archive/docs/Image/5353_2.jpg
وأضاف الإرهابي قز العلي وبعد أن اخترنا المكان المناسب لزراعة اللغم في مشروع الزراعة عملت على تأمين سيارة لنقل اللغم عن طريق ابن خالتي الذي قال لي انه لا يوجد أي مشكلة وأنه سيقوم بتأمين السيارة.

وقال الإرهابي قز العلي بعد ذلك اجتمعنا أنا وابن خالتي والمدعو محمد الذي علمنا كيفية التعامل مع اللغم وزراعته وكيف نركب عليه بطارية دراجة نارية وأخبرني انه جهز اللغم وان هذا الأمر لا يتطلب جهدا وأخبرني كيفية تجهيزه للاستخدام.

وأضاف الإرهابي قز العلي إن محمد أخبرني أنه عندما أقوم بزراعة اللغم علي أن أقوم بوضع البطارية داخله ووصله مع الأشرطة حتى يحصل الانفجار وذلك بعد أن نضعه داخل كيس يشبه أكياس القمامة كي لا يشك أحد به وفي مكان لا يثير الريبة ثم وضع البطاريات في اجهزة التحكم والابتعاد عن اللغم مسافة 100 متر على الأقل.

وقال الإرهابي قز العلي إن وزن اللغم هو سبعة كيلوغرامات.


http://www.shukumaku.com/all_imgs/09-2011/wwww_7.jpg


من جهته قال الإرهابي جمعة حسين بكور إن المدعو عبد الله هو ابن خالتي وقمت أنا بتأمين سيارة له ووضعنا اللغم فيها وقدنا السيارة ووصلنا إلى منطقة الريجي الجديدة قرب حي الزراعة وهناك تم إلقاء القبض علينا قبل تنفيذ المهمة.

بدوره قال أحد خبراء الهندسة وتفكيك المتفجرات في الجيش العربي السوري إن العبوة التي حاول الإرهابيان قز العلي وبكور تفجيرها تزن نحو 7 كلغ ويبلغ نصف قطرها التدميري 50 مترا وهي تعتبر ذات وزن ثقيل وقادرة على قتل عدد كبير من المواطنين وعناصر الجيش.

وأوضح الخبير إن حشوة العبوة مسيطر عليها وآلية التأثير هي التفجير عن بعد بواسطة مفاتيح عدد 2 حيث تم وضع صاعق ضمن الحشوة إضافة إلى مرسل ومستقبل وبطارية والحشوة تتألف من السماد المطبوخ وهي ذات فعالية عالية.

عدد من جرحى عناصر الجيش والأمن وحفظ النظام يروون تفاصيل الاعتداء عليهم من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة في حمص وحماة

http://sana.sy/servers/gallery/201109/20110908-215143.jpg


وروى عدد من جرحى عناصر الجيش والأمن وقوات حفظ النظام تفاصيل الاعتداءات عليهم في مدينة حمص من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة والكمين الذي تعرضت له دورية في قرية خطاب بمحافظة حماة من قبل مسلحين إرهابيين.

وقال الجريح أنس نواف حسين للتلفزيون السوري: كنا في مهمة بمنطقة حي باب السباع في مدينة حمص فحصل إطلاق نار علينا من أكثر من اتجاه فور نزولنا من السيارات حوالي الساعة الثانية عشرة حيث ظهر المهاجمون من إحدى الحارات وباشروا بتصويب الرصاص علينا ترافق مع نيران قاذف/آر بي جي/ما أدى إلى استشهاد أحد العناصر وإصابة عدد كبير منهم.


بدوره أوضح الجريح الرقيب محمد الراعي من قوات حفظ النظام أنهم كلفوا مع زملائهم بمهمة في منطقة باب دريب وقد شرعوا بالقيام بمهمتهم عند الساعة الثامنة صباحا ولاحقوا بعض المسلحين في تلك المنطقة واستمرت الملاحقة حتى الساعة التاسعة مساء مشيرا إلى أنه أصيب في قدمه عندما أطلق مسلحون النار تجاه قوات حفظ النظام.

بدوره أكد الجريح علماء محمد يوسف أن المجموعات المسلحة شنت هجوما مسلحا عليهم خلال قيامهم بأداء مهمة رسمية في منطقتي باب دريب وباب تدمر في مدينة حمص مشيرا إلى أن هذه المجموعات كانت تستخدم أسلحة مختلفة بشتى أنواعها.

ولفت يوسف إلى أن الهجوم أدى إلى إصابة أحد زملائه فاستدعى سيارة إسعاف وصلت إلى القرب منه ولكن المسلحين استهدفوا السيارة ما أدى إلى إحراقها ولم نفلح في إسعاف زميلنا المصاب إلا بعد مرور ساعتين موضحا أنهم كانوا محاصرين بإطلاق نار كثيف لمدة ثلاث ساعات أدت إلى إصابته بإحدى الطلقات أسعف على إثرها إلى المستشفى.

من جانبه قال الجريح محمد فهد أبو مريش من محافظة حلب: تعرضنا لكمين في منطقة باب السباع بحمص وكان إطلاق الرصاص علينا من جميع الجهات ولم أشعر بنفسي إلا وأنا مصاب.

وقال الجريح حسين حمادة.. كنا نؤدي مهمة في قرية خطاب بمحافظة حماة وتعرضنا لإطلاق نار من بين المنازل من قبل قناصات وأسلحة رشاشة وبندقية كلاشينكوف فأصبت وتم إسعافي إلى المستشفى. وقال الجريح علي أحمد: كنت أؤدي مهمة رسمية مع زملائي في منطقة خطاب وتعرضنا إلى كمين ووابل من النيران ما أدى لإصابتي في قدمي جراء رصاصة من بندقية كلاشينكوف.

وقال الجريح المساعد سلام السعد.. كنا في دورية بمنطقة خطاب وتعرضنا لكمين بدأ خلاله المهاجمون المسلحون بإطلاق الرصاص علينا ما أدى لإصابتي بجروح في جانب جسدي.

وكانت مجموعات إرهابية مسلحة انتشرت في عدد من أحياء مدينة حمص أمس واعتدت على المدنيين وقوات حفظ النظام وهاجمت الممتلكات العامة والخاصة ومنها المستشفى العسكري الذي هاجمته بقذيفة /آر بي جي/وذلك بالتزامن مع إطلاق نار كثيف تجاه المستشفى.

وقد عرض التلفزيون السوري صور الاعتداء الإرهابي والدمار الناجم عن الهجوم على المستشفى.

مواطن من محافظة حمص يروي تفاصيل اختطافه وتعذيبه من قبل مجموعة إرهابية مسلحة

روى المواطن مجد غسان منصور من محافظة حمص تفاصيل اختطافه وتعذيبه من قبل مجموعة إرهابية مسلحة امتهنت ترويع المدنيين واختطافهم وتعذيبهم قبل أن تقوم وحدات من الجيش بإنقاذه بعملية نوعية.

وقال مجد غسان منصور في حديث للتلفزيون السوري .. أنا من أهالي قرية القبو في محافظة حمص وعندما كنت ذاهبا مع والدي إلى طبيب في مدينة حمص من أجل إجراء فحوصات بسبب مرضي مررنا بسيارتي إلى ورشة تصليح للسيارات في حي البياضة لفحص عطل بسيط وبعد عشر دقائق جاءت مجموعة من المسلحين موءلفة من سبعة أشخاص يرتدي أفرداها لباس الشرطة ومعهم بنادق آلية من نوع كلاشينكوف.

وأضاف منصور إن أفراد المجموعة المسلحة طلبوا منا الانبطاح على الأرض وبعدها هجموا على والدي وضربوه على رأسه وأوقعوه أرضا ثم ضربوني من الخلف على رأسي فسقطت أرضا فحملوني ووضعوني في السيارة وبعد ثلاثين مترا حاولت الهرب وألقيت بنفسي من السيارة وركضت بالاتجاه المعاكس لكنهم عادوا وألقوا القبض علي وأخذوني معهم إلى مكان مجهول بعد أن قيدوا يدي وعصبوا عيوني.

وقال منصور إنه وبعد وصولهم إلى المكان المجهول الذي أخذوني إليه وضعوني في خم للدجاج وبدؤوا بضربي على رأسي وقدمي وظهري وتعذيبي بأداة حديدية بالإضافة إلى إسماعي الشتائم والكلام البذيء ومن ثم نقلوني إلى مكان آخر ووضعوني هناك لمدة ثلاثة أيام وأنا مقيد الأيدي والأرجل ومعصوب العينين حتى جاء أفراد الجيش العربي السوري الذي قام بعملية نوعية لإنقاذي وفك أسري.

كبرئيل ابو سومر
09-09-2011, 12:31 AM
اكبر العمليات في سورية ضد الاخوان المسلمين والارهاب في سورية

"بـيــــرق الأســــد" عملية القرار الحاسم للسلطات السورية بالرد على الإرهاب المنظم..
إعلامها الحربي سيضع الرأي العام المحلي والعالمي بصورة المجريات ...اتخذت القيادة السورية قراراً حاسماً تحت مسمى عملية "بيرق الأسد" للقضاء على التمرد المسلح الذي أعلنته التنظيمات الإرهابية بحق المواطنين الأبرياء وعناصر الجيش وقوى الأمن منذ عدة شهور شهدت خلالها أبشع المجازر والجرائم الدموية
في عدة مدن ومناطق سورية تمثلت بالاعتداء المسلح على الممتلكات العامة والخاصة، والاختطاف والقتل والتمثيل بالجثث


http://www.syrianow.sy/archive/docs/Image/86693.jpg


تحت راية ما أسماه البعض بالحرية والديمقراطية المدعومة بمخطط تآمري غربي – عربي، وسط اتهامات يتقاذفها أطراف من المعارضة بأن الحراك الشعبي الذي شهده الشارع السوري لا يمكن أن يكون مصدراً لذلك الإرهاب، في حين أن الرواية السورية ترد على الاتهامات ببث اعترافات أشخاص قاموا بارتكاب أبشع ما يمكن الحديث عنه، شاركت في تنفيذه عناصر مسلحة تقودها قيادات عربية مدربة على الدمار والخراب الذي استهدف أمن سورية ومواطنيها، رافقه توتر شعبي رفض ما يجري على الأرض ووصف الحالة بما لا يطاق تحمله... متسائلاً ماذا بعد؟
ورداً على تساؤلات كثيرة، فقد لَمح الإعلامي رفيق نصر الله وأثناء لقاء تلفزيوني إلى عملية عسكرية سورية داخلية خاطفة تستهدف التنظيمات الإرهابية والقضاء على الإرهاب المنظم الذي شهدته عدد من المدن السورية خلال الأشهر القليلة الماضية بعد فترة من بدء الحراك الشعبي في الشارع السوري واستغلاله لتمرير مخطط الإرهاب في محاولة لإسقاط النظام بعد اتهام الأجهزة الأمنية السورية بارتكاب تلك الجرائم، فما حقيقة "بيرق الأسد"؟
بعد ورود أنباء عن تلك العملية استطاعت "سيريانديز" أن تحصل على معلومات من مصادر واسعة الإطلاع تفيد بأن الأجهزة السورية المختصة تعتزم البدء بعملية نوعية تم تسميتها عملية "بيرق الأسد" خلال الأيام القليلة القادمة وهي العملية الحاسمة للقضاء على عناصر الإرهاب في البلاد.
وذكرت المصادر إن هدف العملية تمشيط وتطهير وقضاء نهائي على الإرهاب المنظم التي تشهده الأراضي السورية منذ فترة ليست بالقصيرة، وستبدأ من مدينة عامودا و جبل الزاوية شمالاً وستمتد لتشمل قرى على الحدود الأردنية مع التركيز على الحدود اللبنانية و القرى المشتركة التي باتت مكمناً للإرهابيين ومركزاً لشن هجماتهم العدوانية.
ونقلت المصادر قولها عن جهات أمنية إن هذه العملية ستشمل أيضاً عمليات خاصة ستقوم بتنفيذها الأجهزة المختصة في المنطقة الوسطى وخاصة في محافظة حمص، بعد أن أصبح بحوزة الأجهزة وثائق ومعلومات دقيقة عن أكثر مفاصل التوتر في المنطقة بشكل عام وحمص بشكل خاص, حيث ستشهد الأخيرة أياماً تاريخية ستحدد مصيرها للأشهر القادمة ان لم تكن أعواماً, خاصة وأن الأجهزة الأمنية قد صبت جل اهتمامها في الأيام القليلة الماضية على مراقبة قيادات الإرهاب ومكامنهم وغرف عملياتهم وتصفية عدد لا يستهان به منهم، الأمر الذي أدى إلى حالة من الذعر والانشقاق والانقسام بين المسلحين بعد تصفية عدد من قياداتهم وسرقة الأموال المعدة لشراء السلاح من قبل أفراد التنظيمات.
ويأتي عزم السلطات السورية على تنفيذ تلك العملية بعد أن اتخذت القرار الحاسم للقضاء على كل من يتجرأ على المساس بأمن البلاد وأمن مواطنيها، في حين أكدت المصادر قولها أن العملية ستوثق بالصوت والصورة وسيرافقها إعلام حربي نوعي كتوثيق للعمليات الأمنية التي سيتم عرضها لاحقاً للرأي العام المحلي و الدولي.
هذا وما تزال تشهد العديد من مدن سورية ومناطقها حالات من التمرد المسلح كان آخرها اليوم بإطلاق العيارات النارية الكثيفة على المشيعين في جنازة "شادي المحمد" في محافظة حمص ما أسفر عن إصابة 3 مشيعين، كذلك قيام مجموعات مسلحة باختطاف أمين فرع الحزب في مدينة الرستن وأمين سر الفرع، حيث تم اقتيادهم إلى أماكن مجهولة، كما تم حرق منزل المواطن "ماهر-ا" وهو من أهالي حي السبيل بمحافظة حمص كذلك تعرضه لرصاصة في الكتف من قبل جماعة مسلحة هاجمت منزله من حي الخالدية المجاور لحي السبيل.
في حين ما تزال قوى الجيش والأمن ترد على المسلحين بمداهمة مكامنهم في أماكن عدة من محافظة حمص إلى أن تمكنت الأجهزة المختصة من الدخول إلى أحد الأحياء في منطقة الحولة ومداهمة مكمن تحت الأرض عبارة عن صالة عمل وتنظيم لأعمال الإرهاب، حيث تم ضبط أجهزة اتصال متطورة، وأموال قالت المصادر أنها تقدر بــ 12 مليار ليرة سورية كانت معدة لشراء الأسلحة ودعم التظاهر، كما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على زعيمين يقودان تنظيماً مسلحاً في عملية متابعة نوعية وهما الإرهابي "محمد-ا" و الإرهابي "خالد-ا".
وإلى محافظة اللاذقية فقد عثرت الأجهزة المختصة في حي الرمل الجنوبي على ستة جثث لمخربين حاولوا الفرار من الأجهزة المختصة عبر مجرور الرمل الجنوبي الصحي، إلا أنهم قضوا مختنقين لعدم تمكنهم من الخروج.

سورية الان - عن سيرينديز

ليبي
09-09-2011, 06:04 AM
الشكر الكبير ابو سومر الغالي
انت قيم دائما الرب يبارك كل اعمالك
وسورية قوية بالناس الغيورين والمحبين عليها
كلنا سورية

كبرئيل ابو سومر
09-09-2011, 01:25 PM
اليوم 9/9/2011

مبروك لأهالي حمص الشرفاء عملية (بيرق الأسد) تكللت بالنجاح التام في حمص حيث تم محاصرة المسلحين في اوكارهم في (باب السباع وباب عمرو والخالدية والانشاءات والقرابيص والبياضة والورشة وجب الجندلي وسوق الحشيش والرستن وتلبيسة والقصير ومزارع حمص جميعها) ومنعهم من التحرك ثم الانقضاض عليه بشكل مفاجىء ومما ادى إلى مقتل معظم المسلحين والقبض على من تبقى ومقتل جميع القادة العسكريين المزعومين الاخونجية حيث تم تصفية 99% من المسلحين والرؤوس المطلوبة وبدأت ملاحقة فلول المسلحين الباقيين .....

.........................

الحصيلة الأولية لعملية " بيرق الأسد " :
حمص : قوى الجيش داهمت بعد تطويقها لأحياء في محافظة حمص بعض المخابئ الموجودة تحت المباني .. الاقبية .. لتلقي القبض على مايزيد عن 300 مسلح ينتمون بمعظمهم إلى تنظيم جند الشام وبعض الإخوان التكفيريين .

حماة :تمكنت من قتل أحد أخطر الأرهابين المطلوبين ، وإعتقال
5 من أخطر المطلوبين أيضا

أدلب : جبل الزاوية القبض على مجموعات مسلحة من اخطر المطلوبين

كبرئيل ابو سومر
09-09-2011, 01:32 PM
تحية إكبار وإجلال لجيشنا العربي السوري
ولا أستطيع الآن نشر كل ما يحدث على الأرض للضرورة الأمنية
واترككم الآن مع التفاصيل :

تم تكثيف العمليات الأمنية اليوم في منطقة باب عمرو
حث قامت قواتنا الباسلة بالرد بقوة على أوكار المسلحين
الذين قاموا باستخدام قذائف الار بي جي
ولكن ولله الحمد لم ترد أي إصابات حسب آخر اتصال
قمت به في المشفى العسكري بحمص منذ ساعات

كما حدثت اشتباكات في منطقة باب السباع ومحيط القلعة
مع انتشار لبعض الغادرين / قناصين / بالقرب من مدرسة الفارابي
وقام الجيش بالرد على مصادر اطلاق النار

وعملياً أغلب العمليات التي تمت اليوم تمت بنوع من الهدوء والتخرك
على الأرض باستراتيجية

- تم العثور على جثماني الشهيدين :
الشهيد تمام عدنان اليوسف/ 29 سنة
الشهيد عماد بدر حبيب / 27 سنة

عند مفرق الزهوري بالقرب من كازية الكحيل
التي تقع بعد مفرق دير بعلبة عند الكسارة

حيث قام المجرمون بالتمثيل بالجثث وقتلهما ذبحاً
بالإضافة إلى قطع رأس الشهيد تمام اليوسف

والشهيدين من أهالي حي المضابع القريبة من منطقة الأرمن
وهما أصدقاء حيث تم خطفهما أثناء توجهما إلى محافة طرطوس


- وأثناء توجهي إلى منازل الشهداء في حي المضابع لرؤية أخوتهم وأهلهم
كان هناك اطلاق نار كثيف من منطقة حي عشيرة ومنطقة جب الجندلي
وأصوات التكبير تخرج من تلك المناطق
واشتباكات بين الجيش الباسل وبين مجموعة المسلحين الغادرين

- كما تم اعلان اختطاف العنصر أسامة ابراهيم
وهو من عناصر قوى الجيش وفي التفاصيل :
كان من ضمن عناصر دورية الاستكشاف في الحميدية
و أثنار مرور الدورية تعرضوا لإطلاق رصاص كثيف الأمر الذي أدى إلى إصابة
أسامة ووقوعه على الأرض
ومن ثم تم سحبه من قبل المجموعات المسلحة بالقرب من جامع كعب الأحبار
وعندما قام شقيق أسامة بالاتصال على هاتفه الخلوي
رد عليه أحد الخاطفين وقام له بلهجة متهكمة هذا الذي بين يدي أخوك
ووجه له كلام متوعداً له أنه سيفعل به ما لم يفعله آخر


- ومن ابرز الأخبار التي تم نشرها اليوم هو اكتشاف بيت قديم في منطقة الحميدية
كان معداً من قبل المسلحين والسفاحين مقراً لهم لعمليات الخطف والتعذيب والتمثيل بالجثث
وقد بثت قناة الدنيا مشاهداً مروعة عن هذا البيت بالإضافة إلى صور لجثث كانت موجودة
تعود لمواطنين أبرياء تم خطفهم

ولكن المعلومات الجديدة التي تابعت مصدرها :

أنه تم اكتشاف المنزل عن طريق المواطن م . س
/ أعتذر عن ذكر اسمه حمايةً له وطلباص منه بعدم نشره /
وهو من أهالي حي السبيل
حيث قام المسلحون باختطافه بطريقة جديدة يبتدعها الخاطفون
المدعو : م .س يعمل كسائق لسيارة أجرة
صعد معه أحدهم وطلب منه إيصاله إلى منطقة الحميدية
وصولاً إلى منطقة قريبة من البيت الذي تم العثور عليه
وهناك تم الالتفاف حوله من قبل المسلحين وقاموا بضربه ومن ثم تغطية وجهه
ليسوقوه إلى البيت / الذي يعتبر غرفة عمليات التعذيب الخاصة بهم /

وكان في تلك اللحظة صاحيا واستطاع أن يقدر المسافة التي مشاها من مكان الكمين الذي تم له
إلى حين إدخاله المنزل

وهناك قاموا بتعذيبه باستخدام صدمات كهربائية تركت عليه آثاراً مبرحة
ومن ثم حاولوا ترهيبه واخافته بأن قام الخاطف بتوجيه سلاح / روسية / باتجاه صدره
وقال له استشهد على روحك ... فقام المدعو م. س بأداء الشهادة
ومن ثم قام الخاطف بضغط الزناد ولكن لاوجود لذخيرة داخل السلاح
ومن ثم ضحك الخاطف وقال له / شو شكلك مانك خايف
فرد عليه م.س لا أخاف الموت فأن أشكر الله على أنني غير متزوج وليس لدي أولاد
حتى التكسي التي احتجتوها ليست لي لذلك لن أخاف من شيء
ثم قال له الخاطف مرة أخرى : إذاً استشهد على روحك مرة أخرى
وقام الخاطف بايهام المدعو م.س بأنه قام بتركيب مخزن ممتلىء للسلاح
وبعد أن استشهد المواطن على روحه مرة ثانية وإذ أيضاً لا يوجد للذخيرة في المخزن
ومن ثم دخل شخص المدعو م.س على أنه شيخ
لأن الموجودين كانوا يقولون له /سيدي / بلهجة من يكلم شيخاً وليس بلهجة من يكلم ضابطاً

ثم وجه هذا الشيخ كلاماً- إلى المدعو م.س رسالة تهديد لأشخاص بأسماءهم وهم من منطقة حي السبيل
وهذا السبب الذي منعوهم من قتله أي ان السبب الأساسي لاختطافه أن ينقل رسالة طائفية
بكل ما تعنيه الكلمة والتي تحتوي تهديداً صريحاً لمواطنين من تلك المنطقة

ومن ثم قاموا بابقاءه حتى الساعة الثالثة فجراً
ليخرجوه مكبل اليدين ومغطى الرأس وساقوه بنفس المسافة التي ساقوه بها أول مرة
ثم قالوا له لا تلتفت إلى الخلف ولا تنزع العصابة وإن قمت بذلك سيقتلك القناصين المنتشرين على الأسطح
والذين يراقبوك

ثم قام المدعو م.س قليلاً ومن ثم خلع العصابة عن رأسه بعد أن شعر أن هناك هدوءً يحيط حوله
ولا وجود لأي حركة قريبة
وبعد أن اتضحت عليه الرؤية تمكن من رؤية مطعم بيت الآغا ليعرف تقديرياً أين يقع

ومن ثم خرج من الحارة ليجد تكسي رأى سائقها حالته
وقام بنقله إلى منزله ومن ثم تم التوجه إلى أحد فروع الأمن
واخبارهم ما حدث
وتبين ان جهاز الأمن لدينا كانت لديه معلومات عن وجود هذا المنزل
وتوافقاً مع معلومات المدعو م.س تم تحديد مكان المنزل بالضبط
لتبدأمن بعدها عملية أمنية دقيقة لاقتحام المنزل

بعد أن قامت قوى الجيش بتطويق المنطقة وحماية فرقة المداهمة
نظراً لاعتبار تلك المنطقة من أكثر المناطق تعقيداً من حيث تداخل الحارات وتشابكها

- كما قامت قوى الأمن باسترداد جثث المدعويين / بلال الكن وخالد حمشو /
لتأكيد حقيقة تصفيتهم وخصوصاً أن الخاطفين
قاموا بسرقة الجثة من مشفى البر من أجل التطبيل والتزمير لقائدهم الارهابي المسلح
وهذا يدل على أن عملية الحسم تتبع أسلوب أنه لا مجال للخطأ
وأنه كان من الممكن أن يسوق المسلحين خبر وفاته لايهام الجيش أنه قُتل

- بالإضافة إلى تحرير الطالبة هلا مرعي التي تعرضت للخطف
في يوم الاثنين بتاريخ 5-9-2011
بفضل قوى الجيش بعد أن تم القاء القبض على أحد المسلحين في منطقة باب السباع
وبعد التحقيق قام بالاعتراف باختطاف الطالبة هلا مرعي
وبعملية مداهمة للجيش تم تحريرها وتحرير من معها والتي أكدت
أنهم كانوا مجموعة من الفتيات و3 شبان

- كما ننبه إلى أخذ الحطية والحذر للعديد من الأمور
التي تعتبر من البديهيات لأنها نتائج طبيعية لتكبد المجموعات المسلحة لخسائر كبيرة
سواء من عناصرها البشرية المسلحة و تحركها الذي بات مكشوفاً
بعد استكمال المعلومات الأمنية واعداد قوائم كبيرة جداً بأسماء من المطلوبين
والتي لن يتوقف الجيش الباسل عن ملاحقتها وتسليمها للعدالة لنيل القصاص العادل
لأن هذا القصاص هو حق لكل السوريين الشرفاء

والأمور التي يجب الاحتياط بها ومراعاتها كنوع من مواجهة الأزمات :

- الحذر أثناء التجول وعدم الاقتراب من الأماكن المشبوهة
- الابتعاد عن المناطق التي تشهد اشتباكات بين الجيش والمجموعات المسلحة
- الابتعاد عن الطرق العامة وخصوصاً في الليل بسبب قيام بعض السيارات المسلحة
بجولات مع إطلاق نار لخلق نوع من البلبلة وهذه البلبلة لها عدة أهداف :
الهدف الأول : ايهام الجميع بأن الجيش لا يستطيع حسم الأمور وأن الدليل على ذلك هو تجوال هذه السيارات بحرية ولكان يعلم أن مثل هذا التصرف لايحتاج إلى تخطيط كبير حيث لا يتعدى الأمر سرقة سيارة ومن ثم الخروج بها واطلاق الرصاص بشكل عشوائي
والمهم أن تعلموا أن هذه أي سيارة بمجرد قيامها بذلك ...اعلموا أنها كتبت على نفسها بالتصفية
الهدف الثاني : تشتيت القوى الأمنية تقوم بمهمتها في أحد المناطق
حيث قد تقوم أحد السيارات باطلاق الرصاص لجر بعض القوى الأمنية من أماكن المداهمة وتشتيت صفوفهم
- عند سماع لاطلاق الرصاص الابتعاد عن الشرفات وخصوصاً عن سماع لرصاصات خارجة من أسلحى قناصة
والتي تصر صوت دوي كلما ابتعدت عن مصدر اطلاقها
- عند الركوب بتكسي الرجاء أخذ الحطية الطبيعية لذلك وأخذ رقم الفانوس أو رقم السيارة وتخزينه برسالة
لارساله على رقم لأحد الأشخاص الذين تختارونه أو الاتصال قبل الركوب بشخص واعطاءه رقم الفانوس

هذه النصائح لم أذكرها كنوع من الترهيب وخلق لحالة القلق
ولكن هذه النصائح أقولها كنوع من الحيطة وكنوع من التفكير الصحيح
لإدارة الأزمات التي نمر بها وبإذن الله سنعود إلى ما كنّا عليه نعيش في أمن وأمان


عاشت سورية حرة أبية

وحمى الله حماة ديارنا من كل غادرٍ حاقد

وستبقى سورية رغماً عن كل من لبس ثوب الخيانة والتطرف الفكري

كبرئيل ابو سومر
09-09-2011, 01:37 PM
تمت في العملية الأمنية مقتل الارهابي رقم واحد ويد العرعور وميليشيا المستقبل والسعودية بلال الكن وعدد من الارهابيين:
أحمد النكدلي
خالد عبدالعزيز مراد
حسين كاخيا
خالد رومية
محمد طالب
راتب الفرملي
أحمد عادل راتب الجراح
طارق المصري
أحمد جميل تركماني
محمد رضا فاتح التركاوي
عبد الحليم جوانيه
ياسين زعرور
عادل جاباش
عمار نعسان اليوسف
جميل إبراهيم عثمان
عبد الحليم جوانية
عمر زهوري شتور
ياسين عزوز
محمد طالب
محمد عما

استطاعت قوى الجيش من اقتحام مشفى البر والقاء القبض على 15 من المسلحين
- ناصر أبو الذهب
- قيس أبو الذهب
- أمير الياسين
- يحيى الياسين
- وليد مراد
- محمد الخالد
- ملاذ توكل
- عبد الله المحمد
- مازن النعسان
- محمد العمر
- نايف القصاب
- مهند العباس
- عبد السلام الحجة
- عدي العبد
- عقبة الجندلي
واستطاعت قوى الأمن من تحرير عدد من المخطوفين وأنباء أن اعدادهم تتراوح ما بين 10 - 14 شخص ومن بينهم مجد منصور ابن العميد غسان منصور الذي تم الاعتداء عليه في حي البياضة واختطاف ابنه من قبل مسلحين كانوا يرتدون لباس حفظ النظام و تم تحريره بعد عملية مداهمة لأحد البيوت في باب تدمر وقام الخاطفين بتعذيبه ولكن حالته الآن جيدة .القاء القبض على ارهابيين من جنسيات سعودية ولبنانية ويمنية وباكستانية بلاضافة الى السوريين من مختلف المحافظات



حمص اليوم أفضل نوعا ما من الأشهر الماضية وعملية الحسم وتنظيف حمص قلب سوريا والسوريين مستمرة وكل الأمور لصالح حماة الديار .
الرحمة لكل شهداء سوريا من أجل غد أجمل وأحلى.

كبرئيل ابو سومر
09-09-2011, 01:47 PM
خبر من ادلب
مسلحوا إدلب حرقوا مواطناً لعدم تظاهره وخطفوا مدير الصحة الإرشادية بالمعرة


تستمر العناصر الإرهابية المسلحة بإقدامها على ترويع المواطنين في ناحية كفرتخاريم في إدلب بعد أن تحولت مظاهراتها إلى نشاط مسلح يجوب شوارعها ويقوم بترويع المواطنين الآمنين، حيث أقدمت العناصر الإرهابية المسلحة على حرق وتفخيخ سيارة السيد طلال الزغبي ليلاً، وعندما حاولت عائلته إطفائها تعرض ولده عند فتح أحد أبوابها للحرق بعد انفجار السيارة واشتعال النار به، حيث تبين أن المسلحين أقدموا على وضع قنابل ملوتوف أدت إلى إصابته بحروق شديدة من الدرجة الأولى والثانية.

http://www.shukumaku.com/all_imgs/09-2011/123456_5.JPG

هذا وقد تم نقله إلى مستشفى الرازي بحلب، وأنقذت حياته من الموت و أي مضاعفات لقصور كلوي كان محتملاً .
شوكوماكو زارت عائلة طلال الزغبي التي أكد لنا أن سبب قيام المسلحين بذلك هو عدم مشاركته بالمظاهرات و تأييده للسيد الرئيس بشار الأسد ومسيرة الإصلاح ومسح العبارات المسيئة التي كتبها المسلحين على جدار منزله.
فيما صرحت زوجة الشاب بالقول: "إن الأمور أصبحت صعبة والحياة خطيرة بوجود هؤلاء المسلحين الذين لا يعرفون أحد، وكادوا بهذا العمل الخطير أن يقتلوا ولدي، عداك أنهم قطعوا رزقنا بعد حرق السيارة".

http://www.shukumaku.com/all_imgs/09-2011/123456_2.JPG

مؤكدة أن هذه الحادثة ليس الوحيدة، بل تعرض عدد من المواطنين للعنف والترهيب الشديدين من قبل هذه العناصر الإرهابية المسلحة.
وفي سياق آخر أقدم ليلة أمس عدد من العناصر المسلحة على اقتحام عيادة الدكتور نضال العثمان مدير الصحة الإرشادية بمنطقة معرة العمان الموجودة في قرية تل منس التابعة لناحية جرجناز، وقامت تلك العناصر بخطفه إلى جهة مجهولة، حيث لم ترد حتى هذه اللحظة أي أنباء عن مكان تواجده .
http://www.shukumaku.com/all_imgs/09-2011/123456_6.JPG
http://www.shukumaku.com/all_imgs/09-2011/123456_7.JPG
http://www.shukumaku.com/all_imgs/09-2011/123456_3.JPG
http://www.shukumaku.com/all_imgs/09-2011/123456_8.JPG

http://www.shukumaku.com/all_imgs/09-2011/123456_1.JPG
السيد طلال الزغبي

كبرئيل ابو سومر
09-09-2011, 01:50 PM
الحوار الوطني يبدأ في الحسكة والمحافظات تتهيأ

http://www.shukumaku.com/files/1315467451_content_thumb.jpg
صحف

(http://www.shukumaku.com/m/30.html)



استمرت الجلسات التمهيدية للحوار الوطني على مستوى المحافظات أمس بمشاركة ممثلين عن أطياف الشعب السوري وتوجهاته الفكرية والسياسية وأطره التنظيمية، سواء الرسمية أو الأهلية، بهدف التوصل إلى أوسع مشاركة وطنية في الحوار وتشكيل رؤية سورية واضحة دون تدخلات خارجية حول المستقبل الذي يريده السوريون.
ففي اللاذقية، تابعت الجلسات التمهيدية للحوار الوطني أمس فعالياتها وطروحاتها المقدمة من مجموعة من المثقفين المستقلين والمعارضين ومن عدد من الجمعيات الأهلية.
وفي حماة، عقدت اللجنة التحضيرية للحوار الوطني في أول اجتماع لها صباح أمس لبحث آليات الحوار وأهدافه ودعوة الشخصيات المشاركة فيه..
وبدأت في مبنى محافظة الحسكة أمس أولى جلسات الحوار الوطني بمشاركة ما يزيد على مئة شخصية من مختلف الشرائح الاجتماعية وممثلي الأحزاب السياسية والمعارضة حيث تم تخصيص جلسة أمس لمناقشة الواقع الاقتصادي وأولوية التنمية الاقتصادية في المجال الزراعي والصناعي وسياسة التشغيل وخلق فرص العمل والسياسات التجارية والمالية والضريبية.

‏وأكد المشاركون في الجلسة التي ترأسها الدكتور جمال العبد الله الأستاذ في كلية الهندسة الزراعية أهمية وضع خطط وجداول زمنية من أجل القضاء على البطالة وخلق فرص عمل جديدة وربط الأجور بالأسعار ورفع الحد الأدنى للأجر ليوافق الحد الأدنى للعيش الكريم والسماح للعمال بممارسة حقهم في الإضراب الوظيفي في حال عدم تحقيق مطالبهم وإلغاء قانون الاستثمار رقم 10 لأن معظم المشاريع التي أقيمت بموجبه غير إنتاجية واستفادت من التسهيلات والميزات التي منحها هذا القانون. ‏
ودعا المشاركون إلى الرجوع عن سياسة تحرير الأسعار وإعادة دور وزارة الاقتصاد والتجارة في مراقبة الأسواق ومحاربة الغلاء الناتج عن جشع التجار وإعادة النظر جذرياً بسياسة السوق الاجتماعية التي أدت إلى زيادة الفقر وتهميش الطبقة الوسطى من المجتمع ومكافحة الفساد بكل أشكاله ومنع تزايد نفوذ رؤوس الأموال. ‏
ونوّه المشاركون بأهمية تنفيذ الخطط الاستثمارية بشكل كامل وإلزام أصحاب المشاريع والتراخيص التي تمنح بتشغيل عدد محدد من العمال فعلياً وحمايتهم من الاستغلال ولاسيما في القطاع الخاص وجعل أولوية التشغيل في القطاع العام والمشاريع الاقتصادية وحقول النفط، لأبناء المحافظة وحماية الإنتاج المحلي وتطويره والعمل على زيادة موارد الدولة. ‏
وأشار الحضور إلى ضرورة حل كافة أجور الأراضي في المحافظة وإعادة توزيع الأراضي الزراعية بموجب البطاقة العائلية من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية وتعويض الملاكين المتضررين من قانون الإصلاح الزراعي وتخفيض أسعار مستلزمات الإنتاج الزراعي ولاسيما المحروقات والأسمدة والعمل على الارتقاء بالواقع الزراعي في سورية والتركيز على تطوير الزراعات الاستراتيجية كالحبوب والقطن والثروة الحيوانية. ‏
‏ولفت الحضور إلى وجوب التشدد بتطبيق السياسة الضريبية والتأكد من التزام كبار التجار وأصحاب رؤوس الأموال بدفع الضرائب وجعل الضريبة تتناسب طرداً مع حجم رأس المال ومنع الضريبة المضافة على المواد الاستهلاكية لأنها تمس شريحة كبيرة من أصحاب الدخل المحدود وعدم حصر إجازات الاستيراد والتصدير بيد مجموعة من الأشخاص وإقامة منشآت صناعية ومعامل تعتمد على الإنتاج المحلي للمواد الأولية كإقامة مصفاة نفط ومصنع للأسمدة والإسمنت والمواد الغذائية كالألبان ومشتقاتها والقمح ومشتقاته. ‏
وطالب المشاركون بوضع خطط لتحفيز الاستثمار في المحافظة عبر تأمين بنى تحتية ومحاربة الفساد ووضع قوانين استثمارية حديثة تجذب المستثمرين وتخفيض الرسوم الجمركية على المواد المستوردة والتوسع في إقامة محطات توليد الكهرباء وإقرار نظام بناء جديد ووقف هجرة مهندسي النفط ذوي الخبرة من القطاع العام إلى الخاص ووضع قانون من أجل التقاعد المبكر يحدد خلاله عمر موظفي الفئتين الأولى والثانية بـ55 عاماً وباقي الفئات بـ50 عاماً. ‏
وتستكمل جلسات الحوار الوطني يوم الإثنين القادم لمناقشة الواقع السياسي والتحديات السياسية الراهنة والمستقبلية .
جلسات الحوار في المحافظات :
جامعة دمشق بين 11 و15 أيلول الجاري.
وفي حماة بين 12و15 الشهر الجاري. ‏
وفي السويداء أعلنت اللجنة التحضيرية للحوار الوطني أن جلسات الحوار ستبدأ في 13 أيلول الجاري.
ومن المتوقع أن تنطلق جلسات الحوار في محافظة طرطوس مطلع الأسبوع المقبل

كبرئيل ابو سومر
09-09-2011, 02:05 PM
حمص : انباء مؤكدة عن تسليم مئات المسلحين الارهابيين انفسهم للجيش في حمص وريفها وحالة من الرعب والهلع بين من لم يسلم نفسه وانباء عن هروبهم باتجاه مزارع الاوراس
النصر لجيشنا الباسل

شبكة أخبار حمص

حمص : في ضواحي الرستن تم قتل الارهابي الرائد عبدالرحمن الشيخ علي المسمى قائد لواء الاحرار مما زاد في جنون الارهابيين وتخبطهم وجنونهم.

درعا : قوات الامن وفي عملية مداهمة تتمكن من القاء القبض على احد ممولي المظاهرات في منطقة بصرى بريف درعا وبحوزته عشرين مليون ليرة و عدد من الاسلحة واجهزة ارسال واستقبال فضائي

دير الزور : شاب من فرع الامن السياسي اصله من الحسكة يخدم في البوكمال اصبح له في الخدمة اربع سنين يعيش مع امه واباه واخته وقع له حادث من فترة ادى الى اصابات كبيرة بقديمه اجبرته على استخدام العكازات "" لم يسرح "" خرج من الخدمة لكن براتب مستمر منذ فترة سنة تقريبا .... هجم على بيته 7 مسلحين دخلوا وقتلوه امام اخته وعند خروج المسلحين حاصرهم الامن وبمواجهة معهم قتل السبعة جميعا

شبكة أخبار الفرات



اعتبر الرئيس الروسي ديمتري مدفيدف خلال مقابلة أجراها مع شبكة يورونيوز أن هناك إرهابيون في صفوف المعارضة السورية، وأكد مدفيديف أنه يتعين على الجميع توجيه "رسالة قاسية" للمعارضة السورية، معتبراً أن بعض أعضائها إرهابيون.
وأضاف "إن الذين يرددون شعارات مناهضة للحكومة هم أناس متنوعون. إن البعض منهم، هم بوضوح، متطرفون. حتى أن بالإمكان وصف آخرين بانهم إرهابيون".

قامت قوات الجيش العربي السوري بالدفاع عن تراب وطننا الغالي في منطقة جسر الشغور بعد ان دخلت عربات تركية لاقامة شريط عازل على الحدود وحصل اشتباك بالاسلحة الرشاشة وابدى جنودنا شجاعة وبطولة مما استدعى انسحابها الفوري وانسحاب المسلحين اللذين لبسو لباس الجيش التركي العدو

كبرئيل ابو سومر
09-09-2011, 06:39 PM
احداث يوم الجمعة 9/9/2011
اصابة 4 عناصر حفظ نظام في الكسوة بأطلاق نار من عناصرارهابية مسلحة .. ..
قناة التحريض والتضليل "العربية " تقول ان تظاهرة في القامشلي بعدد 25000 متظاهر... والتلفزيون السوري يكشف بالصوت والصورة ان عدد المتظاهرين لايتجاوز 300 شخص لاغير
رويترز عند الساعة 3.30 عصرا"تبث حصيلة حوادث الجمعة : ولاول مرة تكون اخبارها " لايوجد قتلى اوجرحى " علما" بأن رويترز لاتبث الا الاخبار المضادة لسورية



الجزيرة والعربية تبث أخباراً كاذبة عن انشقاقات في الجيش والهدف إثارة الفتنة والتحريض
مصدر مسؤول في حماة: لا صحة إطلاقاً لما بثته قناة الجزيرة عن إطلاق نار على متظاهرين في جامع الإحسان، والمدينة تشهد يوما هادئاً وطبيعياً
أهالي حي الميدان يكذبون ما تبثه الجزيرة والعربية حول محاصرة قوات الأمن لمساجد وإطلاق نار على الناس
حمص: متظاهرون يقطعون الطرق بالحاويات وبحرق الإطارات في حي الوعر
حمص: ضبط مستودع اسلحة بحي الصفصافة
لا وجود لإطلاق نار في أحياء الخالدية والقصور بحمص خلافاً لما بثته بعض الفضائيات
عامودا: تجمع محدود عقب صلاة الجمعة والعدد أقل من الأسبوع الماضي
حمص: تجمعات محدودة في الانشاءات - حي الخالدية
العربية تبث أخبار كاذبة عن محاصرة الأمن لمسجد بدمشق بهدف التحريض وإثارة الفتن
تجمعات متفرقة في بعض المناطق بريف درعا
القامشلي: مصلون خرجوا من جامع الوحدة باتجاه دوار الهلالية
تجمعات متفرقة في بعض المناطق بريف إدلب
مراسل الدنيا في البوكمال: خروج العشرات من جامع العمر وانفضوا سريعا بعد تصوير انفسهم
تجمعات متفرقة في بعض المناطق في ريف حمص
العربية تبدأ بنقل وإذاعة أخبار كاذبة عن تحليق للطيران الحربي في أجواء حماه ، وذلك انسجاماً مع توجه "جمعة الحماية الدولية "

كبرئيل ابو سومر
09-09-2011, 06:43 PM
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/304452_158899037527147_124865317597186_314304_6566 65535_n.jpg (http://www.souriaalasd.com/photo.php?pid=205452&id=124865317597186)
عاجل وحصري :: هذه هي الطائرة الحربية التي قصفت حمص وحماه
والخنزيرة والقرجية قالوا بان الطائرات تقصف حمص .. اليكم الطائرة الحربية

كبرئيل ابو سومر
09-09-2011, 06:50 PM
حمص : فرطت المسبحة وبدأت تتفكك.. استسلام 12 مسلح في الخالدية شمال جامع النور خلف مركز وكالة احدى ماركات الغسالات وذلك دون مقاومة بعد محاصرتهم من قبل قوات الجيش اليوم صباحاً وتم تحديد مكانهم بدقة عن طريق اعترافات المسلحين الذين تم اعتقالهم يوم امس

شبكة حمص\الزهراء \العباسية\الأرمن\وادي الدهب \النزهة

درعا: في عملية نوعية لجيشنا البطل في ملاحقة الخلايا الإرهابية المسلحة في بعض مناطق درعا, قطع الاتصالات لمنع المخربين من التواصل.

كبرئيل ابو سومر
09-09-2011, 06:53 PM
دير الزور : قام رجال الامن بالامس بتفتيش الحدائق العامة وسط استغراب الجميع وتبين فيما بعد العثور على اسلحة بكميات كبيرة مخباة هناك من قبل المخربين ابرز هذه الحدائق التي عثر على اسلحة دفونة فيها " الموظفين - وحديقة بالقرب من فرن المفرج - وحديقة في غسان عبود "

شبكة أخبار الفرات

كبرئيل ابو سومر
09-09-2011, 07:08 PM
أهدأ جمعة تشهدها سوريا منذ 6 أشهر .. و«الجزيرة» و«العربية» تستجديان خبراً

http://www.shukumaku.com/files/1315579201_content_thumb.jpg


(http://www.shukumaku.com/m/30.html)



سادت الحياة الطبيعية والهادئة جميع المناطق في كل المحافظات السورية اليوم الجمعة 9-9-2011، والذي أطلق عليه عرابو التحريض على سوريا جمعة "الشرعية الدولية".
وعاش السوريون يوماً آمناً واعتيادياً، حيث خرج المصلون من المساجد بعد أدائهم لصلاة الجمعة ذاهبين إلى منازلهم في جو من الإستقرار والأمان طغى على الأجواء التي أحاطت مشاهدي ومتابعي قنوات التضليل والفبركة، لتكون جمعة الحماية الدولية أهدأ جمعة مرت على السوريين منذ 6 أشهر.
حيث خرجت مظاهرات قليلة وبأعداد محدودة في بعض المناطق دون حدوث أي احتكاكات أو أي مشاكل تذكر، ونفى مراسل شوكوماكو في قدسيا بدمشق الأنباء التي بثتها قناة "الجزيرة" عن خروج مظاهرات في المنطقة، مشيراً إلى تجمع لحوالي 25 شخصاً بضاحية قدسيا قاموا بالتصوير وانفضو بعد دقائق.
كما ونقل مراسل شوكوماكو في إدلب إنحسار التظاهرات في المحافظة وفي مدينتها تحديداً، حيث تجمع عشرات الأشخاص من أمام جامع سعد بن أبي وقاص، إضافة إلى تجمع آخر يقدر عدده بحوالي 30 شخص من أمام جامع الحسين في حي الناعورة، وتظاهرات محدودة العدد في تفتناز وسراقب وبنش، منوهاً أن كل التجمعات كانت سلمية وانفضت بعد فترة وجيزة من إنطلاقها دون تسجيل أي حوادث، موضحاً أن مناطق معرة النعمان وسلقين وجسر الشغور شهدت حياة طبيعية وهادئة.
ونقل التلفزيون العربي السوري بالصوت والصورة عبر مراسليه في مختلف المحافظات السورية بالصوت والصورة، المشهد الحقيقي للأجواء الطبيعية والمستقرة في المحافظات السورية خلافاً لما تسوق له بعض الفضائيات المأجورة وخاصة "الجزيرة" و"العربية" والتي اعتمدت على مقاطع فيديو قديمة تم تصويرها منذ بداية الأحداث مستندة إلى معلومات وأخبار تم تحضيرها داخل المطبخ "الإعلامي" الخاص بكل محطة.
واستنكر الأهالي في محافظة درعا الأخبار التي تبثها بعض الوسائل الإعلامية عن خروج مظاهرات حاشدة في بعض أحياء المحافظة، معبرين عن إنزعاجهم من حجم التضخيم في نقل الأخبار وخاصة فيما يتعلق بمحاصرة الأمن والجيش للمصلين في بعض الجوامع بنوى، وهذا مانقله أحد الأشخاص الذي سمى نفسه أبو عاصم النووي عن أن جامع العمري في نوى محاصر، مؤكدين أن لاو جود لمثل هذه الكنية في نوى ولا وجود لأي جامع تحت اسم "الجامع العمري" هناك، كما وعبر الأهالي عن غضبهم من استغلال اسم الإمام النووي في نوى للمشاركة في نقل الأحداث والفبركات، إضافة إلى امتعاظهم من استخدام لفظ الجلالة "الله" في أعمال القتل والتمثيل بالجثث من خلال التكبيرات التي يطلقها الإرهابيون.
وفي نفس السياق نفى أهالي ركن الدين صحة الأخبار التي تبث عن وجود مظاهرات وبأعداد كبيرة في منطقتهم، مشيرين أن الحياة هادئة وطبيعية.
ومثلهم أكد أهالي الميدان والقابون عدم صحة مايلفق عن مناطقهم حول خروج تظاهرات وعمليات قمع تمارسها قوات حفظ الأمن والنظام ووحدات الجيش، مشيرين أن الأوضاع طبيعية، حيث خرج المصلون من المساجد دون وجود أي حوادث.
ونقل مراسل التلفزيون السوري بالصوت والصورة من محافظة الحسكة نافياً صحة الرقم الذي تتحدث عنه "العربية" عن خروج 25 ألف شخص، موضحاً أن المظاهرة التي نقلتها القناة تم تصويرها وبثها على شاشة التلفزيون السوري وتبين مايقارب 300 شخص فقط.
وتحدث المراسل عن خروج تجمعات سلمية متفرقة في القامشلي وعامودا والدرباسية تفرقت من تلقاء نفسها عند دوار الهلالية.
وقال مصدر مسؤول في حماه اليوم الجمعة أنه لاصحة إطلاقاً لما تبثه "الجزيرة" عن إطلاق نار على متظاهرين أمام جامع الإحسان، مضيفاً أن المدينة تشهد يوماً هادئاً وطبيعياً.
وفي اتصال مع التلفزيون السوري نفى بعض الأهالي من محافظة السويداء خروج تظاهرات ولو بأعداد قليلة جداً، مشيرين إلى عدم صحة الأخبار الكاذبة التي تلفقها بعض المحطات عن محافظتهم.
كما وخرجت بعض التجمعات البسيطة في منطقة الكسوة بدمشق، الامر الذي استغله بعض من حملة السلاح الذين دخلوا بينهم، وأطلقوا النار على قوات حفظ الناظم والأمن اتي كانت متواجدة في المنطقة لمنع أي حوادث تضر بالمدنيين وبالممتلكات العامة والخاصة ما ادى إلى إصابة 4 عناصر من حفظ النظام تم نقلهم إلى مشفى 601 في دمشق، وعادت الحياة إلى طبيعتها وفتحت المحال، وتابع أهالي الكسوة حياتهم الإعتيادية.
وهذه بعض الصور من مناطق الميدان و الزاهرة في دمشق اليوم الجمعة 9-9-2011:

http://www.shukumaku.com/all_imgs/09-2011/s_1.jpg
الميدان

http://www.shukumaku.com/all_imgs/09-2011/s_2.jpg
الزاهرة

http://www.shukumaku.com/all_imgs/09-2011/s_3.jpg
الميدان

كبرئيل ابو سومر
09-09-2011, 10:58 PM
تلكلخ .... 9/9/2011
مصدر موثوق :قبل قليل تم العثور على صالة تحت الارض يوجد فيها
23 مسلح
مئات السواطير
... ٥ اجهزة بلنكو للربط والتعذيب
عشرات الكلاشينوف
قواذف ار ب ج
مواد اسيد للحرق
اجهزة صدمات كهربائية
وعشرات صناديق طلقات للرشاشات عيار ١٠
تم العثور على صالة التعذيب بطريقة رهيبة لاجهزتنا الامنية ومساعدة اهالي حمص الشرفاء

...............

كبرئيل ابو سومر
09-09-2011, 11:04 PM
-قالت مراسة anb في سوريا صفاء محمد أنه تم إلقاء القبض على المقدم المنشق حسين هرموش مؤسس جيش سوريا الحرة و مقتل أخيه محمد هرموش في عملية نوعية نفذها الجيش ، كما أكدت أن النائب خالد الضاهر يمدّ المقاتلين بالمال و السلاح و يرسلهم كل يوم خميس إلى سوريا و نتائج التحقيقات تثبت ذلك و أن ملفاً جاهزاً بهذا الأمر
طبعا العملية تمت في قرية ابلين بجبل الزاوية

..........................

على الجزيرة المعارض السوري من اللاذقية منتظر شبول .
خوزقون للجزيرة قلون انو في مظاهرات بالصليبة وقنينص والطابيات والمشروع السابع والرزاعه .
والمتظاهرين عم يقولو محل ما الأسد ما بيدوس ساركوزي بيركع وأوباما بيبوس .. غير تلاتة ما منختار الله سوريا وبشار .

واكد انو اللاذقية هادئة جدا
................................
في خطوة نبيلة ورائعة ... من جيشنا البطل .. الذي فدى سورية بخيرة الرجال ... وقدم لترابها .. أروع الأبطال .... اليوم وفي بعض الاحياء التي روعها المخربون .... وحرصا على راحة المواطنين الذين عاشوا اياما عصيبة ... مثل حي الحميدية والورشة ...
يقوم افراد الجيش بالمرور على البيوت واستلام ورقة تحتوي المواد الاساسية اللازمة لكل بيت ... وماهي الا دقائق وتكون المواد لدى المواطنين ... خاصة مستلزمات الاطفال والادوية وبعض المواد التموينية ....
لا أدري كيف يفكر هؤلاء الأسود وكيف يستطيعون وهم في قلب المعارك وهم يواجهون خطر الموت والخطف والقنص في كل لحظة .... كيف يستطيعون ان لا ينسوا أدق التفاصيل وان يهتموا بأصغر الامور التي تعين المواطن .... شاهدناهم بأم العين كيف يركضون متحدين الخطر ليصلو الى بيت رمى لهم طلباته في ورقة ... ليستلمها أحد الاسود ويلبي الطلب ... وهو لا ينتظر سوى ان يشاهد ابتسامة طفل او دعاء رضا من أم انتظرت طلبات بيتها .... لتقول له كلمة تساوي الدنيا ومافيها :
(( الله يحميك لوطنك و لاهلك )
حقا انتم جيشنا وحماة ديارنا وتاج رؤوسنا ... وكل من يذكركم بسوء .. حق الرب سيغضب عليه ...
..............................
إقالة 5 أعضاء في اتحاد الكرة السوري
وصل عدد المستقيلين من أعضاء الاتحاد السوري لكرة القدم الى خمسة أشخاص، وذلك على خلفية الخطأ الفادح الذي أدى الى إقصاء منتخب سوريا من التصفيات
الأسيوية المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014.

وكان تاج الدين فارس نائب رئيس اتحاد الكرة قد قدم استقالته من منصبه، وحذا حذوه كل من احمد زينو ومعاوية جعفر ويوسف الشقا، قبل أن يعلن مفيد الذنب استقالته يوم الجمعة 9 سبتمر/أيلول ويصبح خامس عضو يستقيل من الاتحاد، في حين رفض فاروق سرية رئيس الاتحاد تقديم استقالته ومعه حمدي القادري ووليد مهيدي ويعقوب قصاب باشي.

ولكن الاتحاد السوري لكرة القدم فقد نصابه باستقالة خمسة من أعضائه، كما أكد ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام (أعلى سلطة رياضية في سوريا) الى أن هذه الاستقالات تعني فقدان الاتحاد شرعيته، وبالتالي ستقوم القيادة الرياضية السورية بإعلام الاتحاد الدولي لكرة القدم بهذا الأمر وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شؤون اللعبة.

يذكر ان الشارع الرياضي السوري طالب باستقالة اتحاد الكرة بعد فضيحة إقصاء منتخب سوريا من تصفيات مونديال 2014 لإشراكه اللاعب جورج مراد الذي سبق له ولعب لمنتخب السويد عام 2005.

كبرئيل ابو سومر
09-09-2011, 11:15 PM
بكلفة تجاوزت مليون ليرة الإنتهاء من تجهيز مركز خدمة المواطن فـي الحسكة


الحسكة - كسار مرعي

أنهت محافظة الحسكة تجهيز مركز خدمة المواطن بكلفة تقديرية وصلت إلى مليون و 943 ألف ليرة سورية.
وبينت المهندسة هيفاء دباغ عضو المكتب التنفيذي لقطاع الإسكان والصناعة والثروة المعدنية أن المقر يضم 20 موظفاً ومستشاراً واحداً ومدير مركز وتسعى المحافظة لجعل هذا المركز نموذجياً خلال تقديم‏
الخدمات للمواطنين، وسيقدم عدداً من الخدمات مثل التراخيص الصناعية بكافة أنواعها وتراخيص مزارع الإنتاج الحيواني من مداجن ومباقر و مسامك والترخيص القانوني للمعاملات العقارية من بيع وشراء وإيجار، إضافة إلى استقبال شكاوى المواطنين ومتابعتها مع الجهات المعنية ومنح وثيقة غير عامل، ومنح وثيقة غير محكوم من المركز بعدى استكمال الإجراءات القانونية وموافقة وزارة الداخلية بهذا الخصوص، وكل ذلك يتم الكترونياً دون التماس بين الموظف المراجع وتعجيل انجاز المعاملات والحد من الفساد المالي والإداري.‏
وأكدت عضو المكتب التنفيذي أن المعاملات سوف تنجز في مدة أقصاها 15 يوماً كما سيتم ربط المركز مع المحافظة والمكتب التنفيذي الكترونياً وسيتم الرد على المعاملات وإخطار صاحب العلاقة عن طريق شبكة الانترنت من خلال الدخول إلى موقع مخصص لهذا الغرض، أو الاتصال المباشر مع خدمة المواطن عن طريق أرقام سيتم تخصيصها، أو الاستعلام الصوتي على مدار 24 ساعة، أو رسائل sms التي ستصل إلى جوال صاحب العلاقة.‏

اكرم
10-09-2011, 06:04 AM
شكرا اخي كبرئيل على هذه المتابعة الجميلة

كبرئيل ابو سومر
10-09-2011, 04:10 PM
شكراً لك اكرم على الرد الجميل
هذا اقل من واجب علي تجاه بلدي الغالي سورية الحبيبة وقائدي المفدى بشار الاسد
الرب يحمي بلدي وقائدي من كل المؤامرات الخبيثة التي سقطت تحت قدمين اسد سورية

كبرئيل ابو سومر
10-09-2011, 04:14 PM
اليوم 10/9/2011

ضبط عملية تهريب عصي كهربائية واجهزة اتصال وعطور "تسبب الدوار" الى سوريا في دير العشاير

افادت معلومات صحافية ان الجيش اللبناني اوقف، في جبال دير العشاير الحدودية في راشيا في الساعات الماضية، سيارة "بيك آب" محملة بعصي كهربائية
واجهزة اتصال فردية وعطور تسبب الدوار كانت مهربة الى سوريا عبر المنافذ غير الشرعية. واوقف الجيش سائق البيك آب واودعت المضبوطات لدى الدوائر المختصة والتحقيقات جارية.

........................
إرهابيان يعترفان بالاعتداء على نادي ضباط حماة وقتل من بداخله وقطع رأس أحد المخطوفين
أقر الإرهابيان علي عمر شما و عبد الكريم عادل المبيض باشتراكهما في بعض الجرائم التي ارتكبتها المجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة حماة ومنها الهجوم على مقر نادي الضباط بالمدينة وقتل من بداخله ونهبه وقطع رأس أحد المواطنين المخطوفين بعد إطلاق النار عليه أكثر من مرة ورميه في نهر العاصي.

وقال الإرهابي شما في اعترافات بثها التلفزيون السوري .. أنا من مدينة السلمية في محافظة حماة وفي أحد الأيام جاء شخص من أصدقاء والدي ذو السوابق الجرمية يدعى أبو محمد بكور وهو مجرم ويقيم في مساكن بحماة إلى منزلنا منذ شهرين وطلب مني أن أذهب معه من أجل أن يعلمني كيف أرسل مقاطع الفيديو للقنوات الفضائية مثل الجزيرة وبي بي سي والعربية ووصال وصفا فذهبت معه وعند وصولنا إلى حماة اتصل بالشخص الذي سنلتقيه من أجل تعليمي على إرسال مقاطع الفيديو ولكننا لم نستطع لقاءه فذهبنا لصلاة المغرب في أحد الجوامع وبعد الانتهاء من الصلاة جلس بكور مع شيخ الجامع لفترة من الوقت.
http://www.rtv.gov.sy/archive/docs/Image/erhabean.jpg
وأضاف الإرهابي شما.. تجولنا بعد خروجنا من الجامع في مدينة حماة وذهبنا إلى منطقة الجسر حيث أوقف بكور السيارة وكان هناك أكثر من عشرة أشخاص ملثمين وبينهم شخص مدني مكبل على الأرض فنزل بكور من السيارة وسلم على الملثمين وبعدها طلب مني أن أحضر السيف من صندوق السيارة فقمت بجلبه ثم طلب مني إحضار المسدس من تابلو السيارة فجلبته ثم أخرج من جيبه كاتم صوت وركبه على المسدس فطلب مني أن أطلق الرصاص على الشخص المدني المكبل لأنه يتعامل مع الدولة وضد الثورة فقلت له إنني لا أريد فعل ذلك فجاء أحد الملثمين من ورائي وقال لي يجب أن يكون قلبك قويا لتكون رجلا ثم جاء ملثم آخر ووضع المسدس بيدي وأطلق رصاصة بخاصرته فوقع على الأرض ثم جاء ملثمان وأوقفاه فصرخ وطلب منهم أن يتركوه.

وقال الإرهابي شما.. أطلقت رصاصة فلم تصبه فقال لي بكور اذهب إلى السيارة فقلت له ماذا ستفعل ثم جاء ملثمان وأخذاني إلى السيارة ونظرت خلفي فرأيته يسحب السيف ويقطع رأس المواطن المخطوف ونحن عائدان إلى البلد قال لي أتعرف ماذا فعلنا به قلت له لا أعرف فقال لي إنني قطعت جسده ورميته في نهر العاصي وقال لي إن والدك رجل قوي وأنت لست مثله وهو شارك معنا في عمليتين مثل هذه العملية.

وأضاف شما إن والدي جمع أموالا كثيرة كانت تأتيه من السعودية حيث كان يسافر ويأخذ رحلات حج وعمرة إلى السعودية وجلب أموالا وهاتف ثريا من أجل أن يتواصل مع أشخاص هناك.

من جهته قال الإرهابي عبد الكريم عادل المبيض.. أنا من مواليد حماة عام 1984 وأعمل في مجال الديكور والأسقف المستعارة وأنا كنت موجودا خلال اقتحام مجموعة إرهابية مسلحة لنادي الضباط في المدينة وحينها سمعت صوت إطلاق نار وذهبت لأرى ماذا يحصل فشاهدت عناصر مسلحة تحاصر النادي من جهات أربع وكان يقف خلف العناصر المسلحة حوالي 200 شخص.

وأضاف الإرهابي المبيض إن المجموعة المسلحة كانت تحمل أنواعا كثيرة من الأسلحة مثل البنادق الآلية الكلاشينكوف وبنادق البومبكشن ومسدسات حربية إضافة إلى قنابل المولوتوف وبدأت بإطلاق النار على النادي بشكل كثيف لتخويف العناصر الموجودة داخله ومن ثم طلب منا المسلحون إحضار قنابل المولوتوف وتقريبها لهم بهدف إحراق النادي وفعلنا ذلك وتم حرق النادي من أربع جهات ما عدا المدخل الرئيسي الذي بقي مفتوحا لكي يدخل المسلحون إلى الطابق الثاني ويقتحموه للوصول إلى العناصر الموجودة فيه.

وقال الإرهابي المبيض إن بعض عناصر النادي استسلموا وأخذهم المسلحون كأسرى والذي بقي يقاوم منهم قتلوه وأنا أعرف شخصين من المسلحين الذين كانوا هناك أحدهم يدعى بلال بارودي وكان يحمل بندقية آلية من نوع كلاشينكوف والثاني أنس خباز ويحمل مسدسا حربيا.

وأضاف الإرهابي المبيض إن عناصر النادي حاولوا الدفاع عنه وعن محتوياته لكن عدد المسلحين كان كبيرا وبعد انتهاء العملية دخلنا إلى المقر وقمنا بسلبه ونهبه.

كبرئيل ابو سومر
10-09-2011, 04:23 PM
حمص .....

http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/301410_276246435718923_242474495762784_1101648_894 910266_n.jpg (http://www.souriaalasd.com/photo.php?pid=995700&id=242474495762784)



الكلب الفاطس بإذن الله (عبد الرزاق المصري) الملقب ب الحجاج
يعمل كقاتل مأجور (hitman) ...من سكان باب الكلاب (الدريب) ..اطلق النار اليوم على دورية للجيش عند دوار الفاخورة ...فتمت ملاحقته و اصطياده هو وعصابته المكونة من خمس خنازير برية ...تم نقله إلى المشفى البيطري في الوعر المتخصص بعلاج الحيوانات (مشفى البر) ولكنه وصل جيفة ميتة متعفنة ....ولم يفلح الأطباء البيطريون قي المشفى بإنعاشه ..عاش كلب وفطس كلب

كبرئيل ابو سومر
10-09-2011, 04:27 PM
الخائن حسين هرموش مؤسس ما يدعى بجيش سوريا الحر و الذي تم اعتقاله بعملية نوعية سيكشف في افادة متلفزة خلال الايام القليلة القادمة الكثير من المعلومات والتفاصيل حول الدعم والتمويل الذي كان يتلاقاه .

...............................
درعا : بالأمس : وعند حلول الساعة 1.30 ليلاً , قامت القوى الأمنية الباسلة بالقبض على عدد من المطلوبين والممولين والمحرضين , في عملية نوعية فائقة الدقة والتكتيك .
تمت العملية في درعا / الكرك / حيث وقعت اشتباكات متفرقة مع العناصر المطلوبة , وتم مصادرة كميات من الأسلحة والأموال ولم ترد أي أخبار عن إصابات بين صفوف العناصر الأمنية .
................

القوى الأمنية مستمرة في ملاحقة المخربين في بابا عمرو و تقتل أربعة (كلاب) منهم و تلقي القبض على البعض الأخر ........ عشتم و عاشت سورية
.....................
الاذقية : قامت قوى الامن مساء امس بالقاء القبض على رجل متنكر بزي امراة محجبة حاول زرع عبوة ناسفة في حديقة المشروع 7 في اللاذقية.

اخبار اللاذقية f.s.n.n

كبرئيل ابو سومر
10-09-2011, 04:33 PM
الى متى سيبقى المربع الأمني عصيا عن التنظيف؟؟
يؤسفنا ان نخبركم ان المربع الذي يمتد من شارع الستين شرقا وحتى مقبرة الكتيب وشارع القاهرة غربا ... ويتحدد شمالا بشارع سرفيس السبيل وجنوبا بشارع سرفيس البياضة .... هو مربع متمرد لم يسبق ان حصل فيه تفتيش دقيق منذ بداية الاحداث الارهابية منذ شهور ....
فليس جديدا ان نخبركم انه يوجد مربع امني كان ولا زال ومنذ بداية الازمة ... يعيث المسلحون فيه فسادا .. والاخ...طر من ذلك انه قام تلفزيون الدنيا بتصوير فيديو كامل عن الاعتداءات التي وقعت ضمن هذا المربع الامني ... و الغريب ان الارهابي (خالد حمشو) ومجموعاته الارهابية تقع في هذا المربع ... كما ان حارس المرمى (الارهابي: عبد الباسط ساروت) كذلك هنا ... اما الشهداء الذين ارتفعوا الى السماء ..فحدث ولا حرج ..
وقد يقول قائل لقد تم تصفية خالد حمشو واعتقال الساروت وانتهى كل شيء!
الجواب : كانت تلك البداية و الآن تحولت المجموعات من (مجموعات ارهابية) الى (مجموعات ارهابية ثأرية) ...
الحل اظنه بسيط وغير معقد تفتيش دقيق باستخدام اجهزة متطورة سيؤدي الى كشف الاسلحة ومن ثم مصادرتها .




http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/314390_190001684405400_157211844351051_476056_1005 76977_n.jpg (http://www.souriaalasd.com/photo.php?pid=476058&id=157211844351051)

..................................


http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/308332_245168625520189_213849965318722_574798_5603 34109_n.jpg (http://www.souriaalasd.com/photo.php?pid=500787&id=213849965318722)

حمص :الارهابي عمر الشامي النجار : من الاسماء المطلوبة في القائمة الطويلة الموجودة مع الجيش ...كان يشغل سابقاً منصب مدير احدى شبكات تنسيقيات الفورة ومصور شبكة شام العميلة...ثم تم فرزه للعمل المسلح الميداني نتيجة النقص في المسلحين بعد مقتل أغلبيتهم ...ونتيجة عدم خبرته في الحرب الميدانية فقد تم قنصه اليوم بعد محاولته الفاشلة اطلاق قذيفة ر ب ج على الجيش في باب السباع حيث اتجهت القذيفة بعيداً واصابت منزل سكني

كبرئيل ابو سومر
10-09-2011, 04:40 PM
الجمعة 9/9/2011
إصابة عدد من عناصر حفظ النظام والأمن ومقتل 3 مسلحين في كفر بطنا

أصيب عدد من عناصر حفظ النظام والأمن برصاص مجموعة إرهابية مسلحة في كفر بطنا بريف دمشق يوم الجمعة، مااستدعى الرد على مصدر النيران.
وأسفر الإشتباك عن مقتل ثلاثة مسلحين واعتقال بقية أفراد المجموعة الإرهابية ومصادرة الأسلحة التي كانت بحوزتهم وبزات عسكرية كانوا يستخدمونها للقيام بأعمالهم وتصوير بعضهم البعض في محاولة للنيل من هيبة الجيش والقوى الأمنية.
وكان 4 عناصر من قوات حفظ النظام والأمن قد أصيبو في وقت سابق أمس الجمعة برصاص مسلحين في منطقة الكسوة بريف دمشق، وذلك إثر استغلال عدد من المخربين لتجمع في المنطقة، وتم إسعاف الجرحى على الفور إلى مشفى 601 بدمشق.

كبرئيل ابو سومر
10-09-2011, 04:43 PM
بمناسبة عيد ميلاد قائدنا واسدنا ستخرج الى الشارع مسيرات مليونية الى كل الساحات الرب يطيل بعمرك يا كبيرنا ويحفظك ذخراً ظافرا للبلد يا اسد البلد .... والعالم


امـــاكن المــســيـــرات:

دمشق

ساحة الامويين, الساعة 11 صباحا

........................

حلب

ساحة سعد الله الجابري ,الساعة 11 صباحا

.......................

حمص

ساحة الساعة الجديدة , الساعة 11 صباحا

......................

طرطوس

الكورنيش أمام مقر فرع الحزب القديم على البحر , الساعة 11 صباحا

......................

الرقة

ساحة السبع بحرات , الساعة 11 صباحا

...................

الحسكة

ساحة سيادة الرئيس المركزي , الساعة 11 صباحا

..................

دير الزور

ساحة القائد الخالد , الساعة 11 صباحا

......................

إدلب

ساحة هنانو , الساعة 11 صباحا

.....................

السويداء

أمام مقر المحافظة , الساعة 11 صباحا

......................

حماة

ساحة العاجي "ساحة المحافظة " , الساعة 11 صباحا

كبرئيل ابو سومر
10-09-2011, 04:55 PM
مذيع الاخبار و الشاهد حسام من درعا

المذيع : و معنا شاهد العيان حسام من درعا ...


المذيع لحسام : أخبرنا كيف الوضع عندكم ببانياس و تحديداً في حلب بساحة العباسيين وهل ما زال الجيش يحاصر تلكلخ و يقصف اللاذقية؟


حسام : نعم نعم سيدي هناك اشتباكات بين الفرقة الرابعة و الخامسة و الأمن يقتل الجيش و الشبيحة تقتل الأمن و طلائع البعث يقمعون المظاهرات السلمية ..


................................................

اتنين صافنين عم يقلو :
لك كيف بدنا نعرف أعداد المتظاهرين "السلميين"
قلو بسيطة
منعد الرجلين و منقسم ع أربعة

..............................



العبرية : الو .. مين معنا
المتكلم : شاهد عيان من مدينة حمص
العبرية : الاسم لو سمحت
المتكلم : انا اسمي خسيس الرخيص
العبرية : سيد خسيس حدثنا عما جرى اليوم في حمص
الخسيس : لقد هاجمت القوى الامنية السورية شبابا مسالمون كانوا يحملون الورود ويوزعونها على الشعب السوري وانا كنت بينهم
العبرية : وهل اصابك مكروه يا خسيس
الخسيس : نعم لقد أُصبت بثلاث اعيرة نارية في راسي واستشهدت
العبرية : رحمة الله عليك يا ايها الخسيس
كان معنا الشهيد الخسيس الرخيص من مدينة حمص

.......................




الخنزيرة الاخبارية هذه السنة
عدم استقرار في تونس ومصر
حرب في ليبيا
اضطرابات دمويه في سوريا
فوضى عارمه في اليمن
توتر في المغرب
صراع في السودان
عدوان في غزة
قلق في الجزائر
عدم وجود عنف في البحرين
وجود حقوق إنسان في السعودية
تظاهرات في الأردن
تفجيرات في العراق
حصار في غزة

وسبحان الله الطقس جميل والعصافير تزقزق والشعب مسرور وسعيد في دولة قطر

كبرئيل ابو سومر
10-09-2011, 06:30 PM
بالصور إرهابيون يعتدون على حافلة مبيت بحمص واستشهاد سائق الحافلة

http://www.shukumaku.com/files/1315663643_content_thumb.jpg
صرح مصدر عسكري مسؤول إن مجموعة إرهابية مسلحة قامت صباح اليوم بالإعتداء على حافلة مبيت تابعة للفرن العسكري قرب دوار الفاخورة بحمص.
وأضاف المصدر إن الاعتداء أسفر عن استشهاد سائق الحافلة وإصابة العاملين في الفرن بجروح.
وقال المصدر إنه تم الاشتباك مع المجموعة الإرهابية المسلحة من قبل القوى الأمنية المتواجدة في المنطقة.
وروى محمد ياسين عيسى أحد المواطنين الجرحى في حديث للفضائية السورية اليوم إنه عندما كنا ذاهبين صباحاً إلى عملنا تعرضنا بحي النازحين لإطلاق نار كثيف من أربع جهات فأصيب سائق الحافلة بطلقات بالرأس أدت إلى استشهاده على الفور إضافة إلى عدة إصابات أخرى.

http://www.shukumaku.com/all_imgs/09-2011/arhbee.jpg

من جهته قال المساعد رامي حسن حسن: تعرضنا لكمين مسلح قرب دوار الفاخورة وإطلاق نار كثيف لم نستطع أن نحدد مكانه ما أدى لاستشهاد سائق المبيت وأصبت في قدمي.

http://www.shukumaku.com/all_imgs/09-2011/arhabee1.jpg
وأوضح وائل شقيف عامل مدني إن المسلحين اعترضونا أثناء ذهابنا للعمل في حافلة المبيت شرقي دوار الفاخورة ب 200 متر وأطلقوا النار على السائق ولكن الحافلة بقيت تسير حتى أطلقوا النار بغزارة من كل الجهات وعندما اقتربوا من الحافلة استهدفوها ببنادق البومبكشن ما أدى لإصابتي في وجهي.

http://www.shukumaku.com/all_imgs/09-2011/arhabee2.jpg
...........................


- عند الـ 9.30 صباحا إصابة المواطن عطا الله المفرج في باب الدريب بطلق ناري في البطن , وقد خرج منذ حوالي الساعة من قاعة العمليات في المشفى العسكري (كان لديه إصابة في أحد الأوردة الكبيرة في الحوض) . ووضعه تحت المراقبة .

- منذ الصباح الباكر اشتباكات بين قواتنا الباسلة وكلاب العرعرة في منطقة بابا عمرو . نجم عن الاشتباكات الإصابات التالية بين صفوف قواتنا حماها الله ونصرها :
1. المجند محمد كوما : طلق ناري في الرأس : موضوع تحت المراقبة

2. الشرطي فيصل حاج حسين : طلق ناري في الصدر : وضعه مستقر

3. الشرطي : عامر موسى : طلق ناري بالفخذ الأيمن والساق اليمنى

4. الشرطي علي محسن حمود : شظايا بالجبهة واليد اليمنى

5. الشرطي محمد ابراهيم الأسعد : طلق ناري بالظهر

6. الشرطي محمد عباس : طلق ناري بالساق اليمنى

7. الشرطي عهد الدالي : شظايا بالفخذ الأيشر

(((لا يوجد شهداء والحمد لله حتى اللحظة في بابا عمرو)))

كما تمت تصفية الكلاب التالية :

1. عمر الشامي
2. ناصر الشموري
3. أنس رحمون
4. عامر جنيات
5. طارق التركماني
6. محمد ديب الحصني
7. خالد حيشية
8. 9. 10 . ثلاث جثث لم يتم التعرف عليها بعد

Gabi
10-09-2011, 06:42 PM
شكرا أبو سومر للمتابعة

kmal
11-09-2011, 04:26 AM
شكرا ياغالي انت رائع

كبرئيل ابو سومر
11-09-2011, 10:07 PM
أعترافات جديدة للإرهابيين من عصابة المأفون المقبور بلال الكن
اليوم 11/9/2011

بث التلفزيون العربي السوري قبل قليل أعترافات مجموعة إرهابية جديدة قامت بالخطف على الهوية والذبح والترويع والقتل والهجوم على الجيش والقوى الأمنية والمدنيين ومهاجمة الممتلكات العامة والخاصة







حمص : اعترافات : سامر نشيواتي و هو أحد أذرع الارهابي بلال الكن و الذي كان بلال قد عينه مفتي الامارة . أدلى اليوم باعترافاته أمام وسائل الاعلام السورية (الدنيا - الفضائية السورية - الإخبارية ) حيث قال :
اسمي سامر نشيواتي كنت ادرس الشريعة الاسلامية في معهد كفتارو و لكن لم اتخرج . منذ بداية الاحداث كنت أقف على الحياد ولم أكن أتدخل بشيء و لكن قبل رمضان تعرفت على بلال الكن في أحد مساجد جورة ...الشياح ثم طلبت منه ان انضم لهم في التنظيم و العمل معهم ضد النظام فقال لي ان عليك ان تقسم اليمين وهو الولاء للامير بندر و للامير بلال و الطاعة بدون اعتراض , و با انني دارس شريعة فقد قرر بلال الكن تعييني مفتي لإمارته
ولكنني كنت مفتي صوري حيث انه لم يكن يستشيرني في شيئ له علاقة بالشرع وخاصة عندما كان يخطف المواطنين و يقتلهم , حتى أنني اختلفت معه حول قتله للمخطوفين لان ذلك يخالف ( شرع الله ) .
وعن العمليات التي قام بها التنظيم قال :
كان بلال يوجه مجموعته لضرب الحواجز العسكرية و قد شاركت معهم مرتين وكانت مهمتي أطلاق النار من بعيد لتلهية الجيش ثم تقوم المجموعة بضرب الحاجز .
و الاسلحة التي كانت تستخدم هي رشاش و بنادق روسية الصنع و بومب اكشن .
أما عن التمويل فقال :
لقد كان بلال الكن يعطينا 1000 ليرة يوميا و مبلغ 25000 عن كل عملية .و هذه الاموال كانت تصل الى بلال الكن من السعودية و هو يقوم بتوزيعها .
وفي معرض حديثه عن شخصية بلال الكن قال :
بلال شخص غامض حيث انه لا يحب ان يبوح بكل شيئ , حيث انه لم يكن يخبر المجموعة عن اي عملية الا قبل القيام بها بفترة قصيرة . و في الفترة الاخيرة تولى بلال الكن رعاية زوجات القتلى من المسلحين ( ماليا و جنسيا ) وفي هذه ايضا اختلفت معه لان هذا يخالف شرع الله .

كبرئيل ابو سومر
11-09-2011, 10:12 PM
قائمة بأسماء الشخصيات والجهات السورية التي طالتها العقوبات اليابانية

نشرت صحيفة "اليابان تايمز" قائمة الـسوريين المجمدة أصولهم فى اليابان، إضافة إلى نشر أسماء الجهات الـ 6 الأخرى التىي شملها التجميد، وجاء على رأس الأسماء اسم الرئيس الأسد، وفيما يلي قائمة بكامل الأسماء كما نشرتها الصحيفة اليابانية:

1) بشار الأسد: رئيس الجمهورية العربية السورية، تاريخ الميلاد: 1965/11/09،
2) فاروق الشرع: نائب رئيس الجمهورية العربية السورية، تاريخ الميلاد: 1938/10/12
3) محمد إبراهيم الشعار: وزير الداخلية السورية، تاريخ الميلاد: 1950.
4) علي حبيب محمود محمود، وزير الدفاع السوري السابق، تاريخ الميلاد: 1939.
5) ماهر الأسد، قائد الفرقة الرابعة المدرعة للجيش السوري، شقيق الرئيس الأسد.
6) رامي مخلوف، رجل الأعمال السوري، تاريخ الميلاد: 1969/10/07.
7) حافظ مخلوف، رئيس وحدة فى مديرية المخابرات السورية العامة.
8)عاطف نجيب، الرئيس السابق لمديرية الأمن السياسي فى درعا.
9)عبد الفتاح قدسية، رئيس المخابرات العسكرية السورية
10)علي مملوك، رئيس المخابرات العامة السورية، تاريخ الميلاد: 19/02/1946.
11) محمد ديب زيتون، رئيس مديرية الأمن السياسي، تاريخ الميلاد: 20/05/1951
12)رستم الغزالي، رئيس فرع ريف دمشق للمخابرات العسكرية السورية، تاريخ الميلاد: 5/3/1953
13) آصف شوكت، نائب رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة، تاريخ الميلاد : 15/01/1950.
14) هشام اختيار، رئيس مكتب الأمن القومى السوري، تاريخ الميلاد: 1941.
15) محمد حمشو رجل الأعمال السوري، تاريخ الميلاد: 20/05/1966.

- أما الجهات والمؤسسات الـ 6 فهم:
1) مديرية المخابرات السورية العامة.
2) المخابرات العسكرية السورية.
3)الاستخبارات السورية سلاح الجو.
4)شركة "بينا بروبرتيز".
5) شركة المشرق للتمويل الاستثمارى "investment fund".
6) مجموعة حمشو الدولية.

ما بيغبروا على صرماية الاسماء المذكورين اعلاه
لا اليابان وللي بيوقف وراء اليابان
تحت صرماية الغالي بشار الاسد
امريكا واسرائيل والاتحاد الاوربي
وكل من بيعادي سورية من العرب

كبرئيل ابو سومر
11-09-2011, 10:21 PM
نظراً لاستخدامها من قبل الإرهابيين ..الداخلية تؤكد على منع الدراجات الآلية دخول المدن والتجوال فيها
نظرا لاستخدام الدراجات الآلية من قبل المخربين في أعمال التخريب وإشاعة الفوضى واستخدامها كوسيلة لإطلاق النار على عناصر الجيش والأمن والمواطنين
أكدت وزارة الداخلية على قيادات الشرطة منع دخول الدراجات الآلية بكافة أنواعها إلى مراكز مدن المحافظات والتجوال فيها وحجز كل دراجة مخالفة وتوقيفhttp://www.syrianow.sy/archive/docs/Image/555_11.jpg

صاحبها ضمن الأنظمة والقوانين.




أما في الأرياف فسمحت الوزارة بالتجوال للدراجات الآلية النظامية فقط على أن يتم حجز أي دراجة غير نظامية وتوقيف صاحبها ضمن الأنظمة والقوانين.

......................................
الجمارك السورية ضبطت ذخائر حربية بالدبوسية والجيش اللبناني يضبط عملية تهريب عصي كهربائية واجهزة اتصال الى سوريا في دير العشاير
المنار: الجمارك السورية ضبطت ليل أمس ذخائر حربية على معبر الدبوسية

علمت قناة "المنار" ان الجمارك السورية على معبر الدبوسية ضبطت ليل أمس ذخائر حربية مهربة من لبنان. كما علمت القناة ان هذه العملية سوف تسلك الاطر القانونية لملاحقة الفاعلين.

وافادت معلومات صحافية ان الجيش اللبناني اوقف، في جبال دير العشاير الحدودية في راشيا في الساعات الماضية، سيارة "بيك آب" محملة بعصي كهربائية

واجهزة اتصال فردية وعطور تسبب الدوار كانت مهربة الى سوريا عبر المنافذ غير الشرعية. واوقف الجيش سائق البيك آب واودعت المضبوطات لدى الدوائر المختصة والتحقيقات جارية.
.................................................

أهالي حي الحميدية يستأنفون حياتهم الطبيعية وحمص تتنفس الصعداء
شهدت محافظة حمص خلال اليومين الماضيين أحداثاً مأساوية هي الأعنف منذ اندلاعها راح ضحيتها عشرات الشهداء من الجيش والقوى الأمنية والمدنيين، وأكثر من مئة مصاب بعضهم في حالة حرجة غير مستقرة، نتيجة لاعتداء مجموعات وتنظيمات إرهابية مسلحة.
ونقلت «الوطن» من مصادر أهلية في المدينة أن أهالي حي الحميدية استأنفوا حياتهم الطبيعية بعد أن قامت قوى الأمن ووحدات من الجيش بتطهير المنطقة من العناصر الإرهابية وتوقيف عدد كبير من قياداتهم وقتل قائدهم العسكري بلال الكن.
وتمكنت القوى الأمنية خلال تمشيطها المنطقة من الكشف عن العديد من المخابئ السرية لأسلحة ومتفجرات البعض منها كان مطموراً تحت الأرض والبعض الآخر مخزناً في بيوت عربية داخل الحارات القديمة، وتحديداً في المناطق المسيحية التي كان الإرهابيون يأخذونها مخبأ لهم في محاولة لتشتيت انتباه الأمن عن أماكن تواجدهم باعتبار أن لا شكوك حول تلك المناطق التي فوجئ سكانها بتلك المخابئ والحركة غير العادية التي كانت تتم في أحيائهم.
وأول أمس تم الكشف عن مخبأ في منزل قديم بجانب مطرانية الروم الأرثوذوكس يحتوي على أنفاق وزواريب وتمت مصادرة كمية كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.
وشن مسلحون هجوماً على مدرسة الغسانية الخاصة وحاولوا نهب بعض من محتوياتها لكن تواجد القوى الأمنية السريع ومواجهتهم حال دون ذلك وتم إلقاء القبض على كامل عناصر المجموعة المسلحة.
وتشهد حمص منذ أيام مواجهات عنيفة بين مسلحين وعناصر الأمن والجيش تم خلالها توقيف عدد كبير من المسلحين وقتل عدد آخر.
وعن الأوضاع الميدانية في محافظة حمص قال مصدر في قيادة شرطة المحافظة : تعرضت دورية أمنية في منطقة القصير لكمين مسلح من قبل مجهولين أدى لاستشهاد الشرطي راتب فرملة من ريف حمص منطقة الحولة متأثراً بطلق ناري بالصدر إضافة لإصابة خمسة عناصر من الدورية أحدهم في حالة حرجة.
كما أقدم ثلاثة مسلحين يركبون سيارة كيا ريو سياحية عامة على إطلاق النار عشوائياً على الأهالي والمارة في المنطقة الواقعة بين دوار 8 آذار ومساكن الشرطة بالقرب من مطعم دبدوب حيث تمت ملاحقتهم من قبل أهالي الحي والقوى الأمنية المختصة وقتلهم.
وأكد المصدر العثور على أكثر من عشرين جثة في بعض أحياء المحافظة أغلبها مجهولة الهوية وجميعها قد تعرضت للتعذيب والتمثيل والتنكيل في كافة أنحاء الجسم، حيث تم العثور على جثتي المدعوين تميم عدنان اليوسف من قرية الحراكي مصاباً بطلق ناري بالرأس وعماد بدر حبيب من قرية جب الجراح متأثراً بطلق ناري بالصدر، ووجدت الجثتان وعليهما أثار تعذيب وتمثيل وحشي بالقرب من مفرق قرية الزهورية بحمص، إضافة لجثتين عثر عليهما عند مستوصف كرم الزيتون مفارقتي الحياة نتيجة لتعذيب وتهتك بالرأس، وجثة لرجل في سوق الحشيش كان صاحبها مخطوفاً منذ أيام، وجثتين لشابين الأول في العقد الثاني من العمر مصاب بطلق ناري بالبطن والثاني بالعقد الثالث في أحد أحياء حمص القديمة، وعدة جثث أخرى في أحياء الورشة طريق زيدل مفرق مقبرة الفردوس وأخرى أمام مدرسة صالح العلي، حي النازحين، كرم اللوز، شارع الستين وغيرهم.
وأضاف المصدر إنه استشهد أيضاً كل من المدنيين: وائل عبد اللـه الحاج أحمد من قرية المخرم متأثراً بطلق ناري من مسلحين مجهولين في حي الشماس، ونوف عباس البياع الموظفة في مشفى التوليد نتيجة طلق ناري بالصدر في حي الوعر، وخالد عدنان رومية موظف في المالية متأثراً بطلق ناري بالبطن في حي البياضة، والمدرسة فتاة الحسن نتيجة طلق ناري بالصدر في حي وادي الذهب، وكمال الدين يوسف الناعم من حي كرم اللوز متأثراً بطلق ناري بالصدر والخاصرة وغيرهم.
وأفاد المصدر ذاته أنه تم سلب سيارة المدعو غسان نوري خليل من قبل مجموعة إرهابية مسلحة في حي الشماس بالقرب من المركز الثقافي الجديد وأطلقوا النار عليه حيث أصيب بوجهه ونقل إلى المشفى الوطني بحمص وحالته غير مستقرة.
وقال مصدر في المشفى الوطني بحمص: خلال اليومين الفائتين وصل إلى المشفى عشرات المصابين من القوى الأمنية والمدنيين متأثرين بطلقات نارية متنوعة في الرأس وبعض أنحاء الجسم بعضهم في حالة خطرة، إضافة للعديد من الجثث المجهولة الهوية منكلاً وممثلاً بمعظمها.
ولا تزال القوى الأمنية ووحدات من الجيش تلاحق فلول المسلحين في عدة أحياء في حمص، وأكد سكان المدينة أن صوت إطلاق الرصاص تراجع بشكل ملحوظ منذ مساء الخميس ويسمع بعض الرشقات النارية في بعض المناطق.
وتمكنت القوى الأمنية من تحرير عدد من المخطوفين وأعادوهم إلى ذويهم وألقوا القبض على العشرات من المسلحين في عدد من الأحياء وفي سيارات كانوا يتجولون فيها لنشر الرعب والذعر في بعض المناطق.
ومع الحملة الأمنية والعسكرية الأخيرة بدأ أهالي حمص يتنفسون الصعداء إذ كان العديد منهم يعتبر أن المدينة باتت مخطوفة وتقع تحت يد مجموعات مسلحة مختلفة لكل واحدة ارتباطاتها ومشاريعها الخاصة.

حمص - نبال إبراهيم

كبرئيل ابو سومر
11-09-2011, 10:32 PM
أسرار :ماهي حقيقة غرفة عمليات الرستن،،

الاسرار التي لم تبح بها القيادة السورية ...ماهي حقيقة غرفة عمليات الرستن
في كل العمليات الامنية التي قامت بها القوات المسلحة السورية كانت هناك اسرار لم يكشف عنها ابتداءً من درعا ومرورا ببانياس الى جسر الشغور وحماه وكذلك حمص
في كل عملية يتكشف مخطط يبدو وكأنه مستقل تقوده مجموعات لاتعرف بعضها البعض فقيادة درعا كانت للوهابيين ، وقيادة بانياس كانت لفريق خدام الحريري، وقيادة جسر الشغور كانت للعثماني اردوغان واما حماه فكانت من نصيب السفير الامريكي فورد .
صحيح ان الهدف واحد وهو الاطاحة بسوريا تاريخا وجغرافيا
ولكن الصحيح ايضا ان المخطط المركزي لابد وان يرجع الى مرجعية واحدة وهذا التنوع ليس صحيحا كجوهر
في كل عملية وقبل ان تستكمل المعلومات نجد ان هناك انقطاعا ما يمنع الوصول الى العامل المشترك
في البداية ضباط اردنيون من المخابرات الذين اكد الملك الاردني انهم يعملون لحسابهم الخاص وان المملكة لاعلم لها بذلك، ثم ضباط من الامارات نفت القيادة في الامارات علمها بهم وانهم يقومون بكل الاعمال اللوجستية دون علمها "تأمين وتدريب على اجهزة الاتصالات ثريا واجهزة البث الفضائي"..في بانياس ضباط لبنانيون وامريكيون من جنسيات عربية يخططون ويوأمنون التنسيق مع الغرب عبر الاقمار الصناعية ، واما في جسر الشغور وجبل الزاوية فهناك ضباطا وافرادا من الجيش العصملي يقومون بدور القيادة.
صحيح ان هنالك اسرارا امتلكتها القيادة ولكنها كانت تعتبر ان هذه الاسرار على اهميتها لم تشكل خرقا مهما في المخطط المؤامرة، وكانت المفاجأة ..... الرستن.....
منطقة الرستن .. تلبيسة، هي مساحة جغرافية تساوي تقريبا مساحة جبل الزاوية وتملك تنوعا مهما تتداخل فيه الابنية الحكومية مع مزارع متنوعة للمدنيين جهة الشرق مفتوحة على البادية السورية من جهة سلمية وجهة الغرب مفتوحة من قرى متعددة تحيط ببحيرة الرستن ، بحيرة الرستن يمكن استخدامها في "تهريب او اخفاء مايراد اخفاؤه.
تتميز مدينة الرستن بأنها منطقة زراعية وصناعية وتجارية استفادت من وجود زعامات سياسية كانوا لفترات طويلة في رأس السلطة فحصلت على دعم امني وسياسي وبات سكانها يتصرفون دون رقابة لفترات طويلة.
كل ذلك ساهم في القيام باعمال تحتاج الى الكثير من الوقت ونسبة امان مرتفعة كونها غائبة عن الرقابة الامنية
ماهي المفاجأة
غرفة عمليات تحت الارض وبعمق كبير ومركز اتصالات متطور واجهزة اعتبرت امريكا ان تسريبها الى الصين وروسيا يشكل خطرا حقيقيا عليها
تبين ان القيادة الرئيسية للمخطط هي في الرستن وانه بالتالي في هذه المدينة توجد القيادة الفعلية المكونة من ضباط ارتباط اسرائيليون واردنيون ولبنانيون وخليجيون وكل اوساخ الغرب والعرب...الخ
بدأت القيادة بالاعداد لتفكيك هذه المجموعات الصهيوامريكية التي تشكل القيادة الفعلية للمجموعات الارهابية بعد ان اكتشفت اهميتها ولكنها قررت في الدرجة الاولى القضاء على الاطراف وبدأت بتقليم الاظافر منذ ايام قليلة وتبين على قلة هذه الايام ان
قيادات الصف الثاني تتهاوى بسرعة معلنة قدوم واقتراب ساعة الصف الاول وان الصبح لناظره قريب
اليوم 11/9/2011

كبرئيل ابو سومر
11-09-2011, 10:45 PM
جديد الخنزيرة (الجزيرة ) يرجى النشر بسرعة لأخذ الحيطة

أنباء مؤكده من مكتب وضاح خنفر مدير عام قناة الجزيرة القطرية " القذره " على ان القناة استعدت منذ شهرين لــ فتح قناة جديده لها اسمها " الجزيرة مباشر سوريا "

وتم تحضير جميع الاستديوهات والبرامج لهذه القناة بمقر جديد
...
... من بينها برنامج طائفي محضر له أسمه :

مسلمون سوريا
وسيكون عدنان العرعور هو المسؤول المباشر عن هذا البرنامج

وهناك الكثير من البرامج التي حضرت تخص موضوع الاحزاب والطوائف والمدن في سوريا
لاشعال الحرب الاهليه في سوريا بين المدن السورية وكانت الخطه على النحو التالي :

1 : اشعال الفتنة الاسلامية بين السنة والشيعه وهي أهم اهداف القناة المزعومة تمهيداً لدخول السلفين والاخوان المسلمين والوهبين الى بلادنا

2 : اشعال الحرب الاهلية بين المدن السورية تمهيداً لعملية تقسيم سوريا
بحيث تركز القناة على تقسيم الساحل السوري والمنطقة الوسطى والشماليه بحرب اهلية مدمرة

3 : فتح المجال لقوات حلف الناتو وبعض الجيوش العربية لاحتلال درعا تمهيداً لدخول دمشق لاشعالها بحرب عصابات بين اهالي دمشق " نظراً لتواجد عدد كبير من سكان المدن السورية تعيش بدمشق العاصمه "

4 : دخول الجيش التركي لاحتلال أدلب وتسليم أدلب لتركيا بعد ان قام " الخونه " بإعطاء وعود لانقره بتسليم ادلب في حال تم سقوط النظام السوري

5 : دخول الامريكان والفرنسين الى سوريا بحجة " فرض الامن والامان " ليكون هناك عملية اجبار السوريين على عملية سلام مع الكيان الصهيوني

وأهم هذا المخطط هو تواجد قناة " الجزيرة مباشر سوريا " وتم الانتهاء من هذه القناة فعلاً وتنتظر قناة الجزيرة سقوط النظام السوري لكي تفتح بشكل رسمي بعد السقوط مباشرة لتنفيذ هذا المخطط

كبرئيل ابو سومر
11-09-2011, 10:51 PM
تقرير || حماة - مدينة السقيلبية || 11-9-2011 - الثانية فجرآ ||
حوالي الساعة الثانية فجرآ , سمع صوت اطلاق نار (ليس بكثيف) و معظمه رصاص خطاط، من جهة حارة "العبرة". حيث كان هناك مجموعة مسلحين و عددهم (5 أشخاص) كانوا قد أتو من القرى المجاورة .

و بعد تبادل لاطلاق النار ... تم إلقاء القبض على ثلاثة منهم (أحدهم الآن مصاب بجروح) ... و قد لاذ الإثنان الباقين بالفرار .

شـبـكـة أخـبـار حـمـاه | H.N.N (http://www.facebook.com/Hama.News.Network.HNN)
.............................................

أنباء و مصادر تؤكد لنا أن عملية تطهير المدينة من المسلحين و المطلوبين في حمص ستحسم خلال 48 ساعة و أن بعض العمليات التي كان الجيش يستطيع حسمها تأخرت بسبب حرصه على عدم إيقاع أي ضحايا من المدنيين في بعض الحارات و الأزقة
الله محيي الجيش الوطني الباسل... و حماكم الله يا جنود سورية الأوفياء

كبرئيل ابو سومر
11-09-2011, 11:23 PM
الجيش يواصل تصفية رؤوس الإرهاب ويحبط محاولات لهجمات مسلحة والأجهزة المختصة تلقي القبض على قياديين هاربين في أحداث بانياس

تستمر وحدات الجيش وقوى الأمن في عملياتها لتطهير بعض المناطق والمدن السورية من عناصر التنظيمات الإرهابية التي قامت بالعديد من العمليات الإرهابية المنظمة بحق المواطنين وعناصر الجيش، ولاسيما في محافظة حمص، واستكمالاً لعملية "بيرق الأسد" التي أعلن عنها خلال الأيام القليلة الماضية، فقد تمكنت الأجهزة المختصة من تصفية الإرهابي "عمر- الشامي-ا" الذي شغل مدير إحدى شبكات تنسيقيات حمص، في باب السباع أثناء محاولته استهداف عناصر الجيش بقذيفة آر-بي-جي، كما ضبطت أيضاً مشفى ميداني كامل مع مستلزمات طبية تابع للمسلحين في (خربة) بحي الصفصافة الذي يقع بين القلعة وسوق الحشيش بالقرب من باب التركمان.
كما نشرت بعض الشبكات الإخبارية خبر تصفية الإرهابي "خالد- ق- ا"...ممول العمليات الإرهابية في سورية وخاصة في حمص، وتقول المعلومات بأن الإرهابي المذكور، تاجر مخدرات ومطلوب للقضاء منذ 3 سنوات هرب إلى لبنان والتحق بما يسمى حزب التحرير السلفي، وقد شارك في المذبحة التي ارتكبت بحق شباب من الحزب القومي السوري في لبنان عام 2008، ومن ثم انتسب الإرهابي المذكور إلى تنظيم "جند الشام" وعاد إلى سورية ليقاتل تحت لواء جند الشام بتمويل من عناصر في تيار المستقبل اللبناني، وتشير المعلومات أيضاً إلى أنه شارك في أحداث بانياس ثم هرب إلى تلكلخ وكان المسؤول عن الحواجز التي أقامها الإرهابيون في تلكلخ ثم هرب إلى حمص، وبناءً على متابعة له من قبل عناصر وقوى الجيش تمت مداهمته وتصفيته في حي البياضة وإلقاء القبض على كامل مجموعته المسلحة.
كما عثرت الأجهزة المختصة على جثث مشوهة لضحايا قضوا في أعمال الاختطاف، ومنها العثور على جثة المواطن "احمد- م- د" في حي النازحين بالمحافظة وهي مشوهة.
وفي محافظة حماة فقد تمكنت عناصر الجيش وقوى الأمن من إحباط محاولة لعدد من المسلحين في تنفيذ هجوم على "محطة الزارة" لتوليد الكهرباء الواقعة غرب استراد حماه_حمص ولم تحصل أية أضرار، حيث ان الأجهزة المختصة استطاعت اعتقال عدد من هؤلاء المسلحين، وفي المقابل قامت مجموعة كبيرة من المسلحين من ريف حماه بتسليم أنفسهم والأسلحة التي كانت بحوزتهم إلى المراكز الأمنية المتواجدة في المناطق الريفية.
وزعمت إحدى الشبكات الإخبارية على موقع التواصل الاجتماعي أن قوات الأمن السورية تمكنت من إلقاء القبض على ضابطي استخبارات تركيين مختبئين بحي الأزهري في محافظة اللاذقية، يقيمان لدى عائلة في الحي، وذكرت المعلومات أن الضابطين شاركا في قيادة الأحداث الأولى التي جرت في مدينة بانياس وتمكنا من الفرار إلى محافظة اللاذقية.
كما تم إلقاء القبض على مجموعة مسلحة في خان شيخون قامت بإطلاق النار على عناصر الجيش بعد عملية اشتباك بين الطرفين لم تسفر عن أية إصابات في صفوف عناصر الجيش، بينما استطاعت القوى المختصة ضبط الإرهابي "جاسم –ا" و"أحمد-ع" أحد أفراد المجموعة الإرهابية والمحرضة على التظاهر وحمل السلاح في محافظة دير الزور والذين تقاضوا مبالغ مالية ضخمة تقدر بالملايين لشراء السلاح وتوزيعه على بعض المتظاهرين

fadi gabro
12-09-2011, 12:00 AM
http://forum.rtarabic.com/image.php?u=174443&dateline=1301416895

سوريا الله حاميها

شكرا أبو سومر

كبرئيل ابو سومر
12-09-2011, 12:18 AM
اكرر الشكر للجميع على الردود الرائعة

سورية وقائد سورية الرب حاميهم فمن عليهم
تحياتي القلبية

كبرئيل ابو سومر
12-09-2011, 12:33 AM
صقر وشادي من تل كلخ يفضحون مزاعم الأقنية المغرضةhttp://www.souriaalasd.com/sy/waha4ar/waha/statusicon/post_old.gif بتاريخ
11/9/2011

http://www.shukumaku.com/files/1315767323_content_thumb.jpg
تعرض كل من صقر شاهين وشادي اسماعيل لإطلاق النار من قبل مجموعة إرهابية مسلحة في تلكلخ، ما دفعهما لقيادة السيارة بسرعة هرباً من زخ الرصاص الذي كان ينهمر عليهما، والهلوع لإسعاف نفسيهما إلى مستشفى الباسل في طرطوس.
هذا وقد سارع موقع شوكوماكو لاستبيان ما حدث مع المواطنين بعد أن فبركت الفضائيات قصة من نسج خيالها، حيث قال صقر أنه "بينما كان مع زميله شادي بالسيارة المدنية بتل كلخ، تعرضا لإطلاق النار من قبل مجموعات إرهابية بشكل كثيف لعدة مرات، ما دفعهم للمخاطرة وقيادة السيارة المصابة بالرصاص إلى اقرب مفرزة للجيش".
وتابع صقر: "عند قيام الجيش بتقديم العون لنا تعرضنا أيضاً لإطلاق النار مجدداً مما دفع الجيش إلى طلب المؤازرة من قبل المقدم فؤاد الشيخ، وأثناء قدومه إلينا أطلقت عليه قذيفة "ار بي جي" ما أدى لاستشهاده.
وأكمل صقر: "ومن ثم تم نقلنا إلى مشفى الباسل بطرطوس، حيث كنت قد تعرضت للغصابة في بطني، فأخضعت لعمل جراحي، وحالتي الآن جيدة".
وأضاف: "كما أني أعلمت الجهات المختصة بمن أطلق النار علينا، لأننا من تل كلخ ونعرفهم تماماً، وسنفند مزاعم الأقنية المغرضة التي شوهت الحقائق".

http://www.shukumaku.com/all_imgs/09-2011/123_3._jbg.jpg


وبدوره أكد شادي اسماعيل حقيقة أقوال زميله. كما وقد تعرض اسماعيل لبتر إصبعه بسبب حادث الإعتداء، إضافة إلى إصابات أخرى.

كبرئيل ابو سومر
12-09-2011, 10:40 PM
اليوم 12/9/2011
شقيق المقدم المنشق حسين هرموش يتهم السلطات التركية باعتقاله وإعادته لسورية

حمّل إبراهيم هرموش شقيق المقدم السوري المنشق حسين هرموش السلطات التركية مسؤولية اختفاء شقيقه، وقال إن شقيقة اختفى بعد لقائه أحد الضباط الأتراك في أحد مخيمات اللاجئين السوريين في الأراضي التركية.

وقال إبراهيم هرموش في اتصال هاتفي مع قناة "العربية" اليوم إن الأتراك هم الذين أخذوا أخيه أولاً، وإنه يستبعد أن يكون في الأراضي السورية، إلا بتآمر من تركيا.

وأضاف أنه في اليوم التالي سأل نفس الضابط التركي الذي أخذ شقيقه عنه، فقال له الضابط أنه لا يعلم عنه شيئاً، لأنه تركه بعد عشر دقائق.

وكانت صحيفة "الوطن" السورية، قالت إنه تم إلقاء القبض على المقدم المنشق حسين هرموش مؤسس ما يسمى "الجيش السوري الحر" مع مجموعة تضم 13 ضابطاً وعنصراً، في عملية وصفتها الصحيفة بـ"النوعية"، ونفذها الجيش شمال سوريا.
فيما نفى ناشطون الخبر وسط صمت رسمي للحكومة السورية التي لم تعلق على الخبر تأكيداً أو نفياً.

ونقلت الوطن عن مصادر أهلية في محافظة إدلب شمال سوريا، أن معلومات تفيد بتوقيف المقدم حسين هرموش الذي ظهر في أشرطة فيديو ادعى خلالها بتشكيل "لواء الضباط الأحرار" بهدف "تحرير سورية"، معتبرة أنه المسؤول عن تفخيخ منطقة جسر الشغور وعدة عمليات استهدفت الجيش والقوى الأمنية
وفي حين لاذت الحكومة السورية بالصمت إزاء الخبر ولم تعلق سواء بالنفي أو التأكيد، ذكر الموقع الرسمي للحزب السوري القومي الإجتماعي وهو أحد أعضاء الجبهة الوطنية التقدمية الحاكمة في سوريا، أن معلومات أمنية أكدت أن هرموش الموقوف لدى أجهزة الأمن "سيدلي بإفادة متلفزة خلال الأيام القليلة المقبلة، يكشف فيها الكثير من المعلومات والتفاصيل حول الدعم والتمويل الذي كان يتلقاه"، حسب ما ذكر الموقع الرسمي للحزب.

الصمت التركي وكانت اختفاء الناطق باسم الضباط الأحرار السوريين، حسين هرموش، أثار الحيرة والاستغراب، خصوصاً أن هذا الأمر حدث بعد لقائه مسؤولاً أمنياً تركياً في أحد مخيمات اللاجئين في تركياً، ما جعل حركة الضباط الأحرار تصدر بياناً تطالب فيه تركيا بتوضيح لغز الاختفاء، وتتهمها بأنها تعلم تفاصيل ما حدث.

ووجهت نداء من الضباط الأحرار إلى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عبر مقطع فيديو بثته الحركة على موقع "يوتيوب" تناشده بالكشف عن مصير المقدم المختفي، لكنها لم تحصل من الجانب التركي سوى على الصمت
.................................................. ...........


جمارك الرقة تضبط 300 كغ حشيش بعد اشتباك مسلح مع المهربين
http://www.shukumaku.com/files/1315835105_content_thumb.jpg
ضبطت عناصر جمارك الرقة 300 كغ حشيش في سيارة نوع كيا ريو على طريق الحسكة الرقة في منطقة أم توسا
وقال رئيس الضابطة إنه من خلال مراقبة الطريق تم الإشتباه بالسيارة المذكورة فقامت الدورية بمتابعتها لكنهم فوجئوا بإطلاق نار كثيف باتجاه الدورية، حيث تم الإشتباك مع المهربين أصيب خلاله رئيس المفرزة وغفير وأحد المواطنين وتمت مصادرة السيارة والمهربات الموجودة بداخلها وأرسلت إلى الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة.

كبرئيل ابو سومر
12-09-2011, 10:42 PM
وزارة الداخلية تعلن عن تطويع شبان بصفة حراس ليليين

أعلنت وزارة الداخلية عن رغبتها بتطويع عدد من الشبان من مواطني الجمهورية العربية السورية بجهاز قوى الأمن الداخلي بصفة حراس ليليين للخدمة في وحدات قوى الأمن الداخلي من حملة وثيقة إتمام المرحلة الأولى من التعليم الأساسي أو مايعادلها.
وبينت الوزارة في تعميم لها أن المقبولين سيخضعون لدورة تدريبية مدتها 45 يوماً وسيتقاضون خلالها أجر بدء التعيين المحدد للعاملين المدنيين من الفئة الخامسة ويتخرجون منها برتبة شرطي /حارس ليلي/.
وحددت الوزارة موعد إجراء الفحوص الطبية والثقافية والمقابلة للراغبين بالتطوع في تمام الساعة التاسعة صباحاً من تاريخ 28-9- 2011، وذلك في مبنى قيادة شرطة محافظة دمشق الكائن في شارع خالد بن الوليد لأبناء محافظة دمشق والمقيمين فيها من أبناء المحافظات الأخرى، وفي مبنى قيادة شرطة ريف دمشق لأبناء محافظة ريف دمشق والمقيمين فيها.
كما حددت الوزارة مكان فحوص أبناء المحافظات الأخرى والمقيمين فيها بمراكز قيادات الشرطة فيها في الموعد المحدد أعلاه.
وتضمنت شروط القبول للتطوع أن يكون المتقدم قد أدى خدمة العلم أو أعفي منها وألا يزيد عمره على 30 سنة بتاريخ صدور أمر القبول وأن يكون عربيا سوريا منذ خمس سنوات وغير متزوج من أجنبية ومتمتعا بشروط الكفاءة البدنية المطلوبة على ألا يقل طول قامته عن 165 سم .
ومن الشروط أيضاً أن يكون المتقدم غير محكوم بجناية أو بجنحة شائنة وحسن السيرة والسلوك وأن يحصل على موافقة إدارته في حال كان من العاملين بالدولة.
وطلبت الوزارة في تعميمها إلى الراغبين بالتطوع الحضور إلى أماكن الفحوص في الموعد المحدد مصطحبين معهم بطاقاتهم الشخصية ودفاتر خدمة العلم أو الهوية العسكرية والتقدم بطلباتهم إلى قيادات شرطة محافظاتهم للتطوع

كبرئيل ابو سومر
12-09-2011, 10:47 PM
الارهابيين المقبوض عليهم صاروا بالألاف تصفية أحد" أمراء" تنسيقيات حمص الإرهابية


تمكنت الأجهزة المختصة من تصفية الإرهابي "عمر- الشامي-ا" الذي شغل مدير إحدى شبكات تنسيقيات حمص، في باب السباع أثناء محاولته استهداف عناصر الجيش بقذيفة آر-بي-جي، و ضبطت أيضاً مشفى ميداني كامل مع مستلزمات طبية تابع للمسلحين في (خربة) بحي الصفصافة الذي يقع بين القلعة وسوق الحشيش بالقرب من باب التركمان.

هذا وذكر مصدر مطلع أن عدد الارهابيين الذين تم القبض عليهم صاروا بالالاف عدد لا بأس منهم من جنسيات غير سورية وسيتم الاعلان عن جنسياتهم في الوقت المناسب عند استكمال التحقيقات معهم مشيرا الى أنه سيتم أيضا عرض مؤسسي ما يسمى جيش سورية الحرة مع ارتباطاتهم

الى ذلك نشرت بعض الشبكات الإخبارية الفيس بوك خبر تصفية الإرهابي "خالد- ق- ا"...ممول العمليات الإرهابية في سورية وخاصة في حمص، وتقول المعلومات بأن الإرهابي المذكور، تاجر مخدرات ومطلوب للقضاء منذ 3 سنوات هرب إلى لبنان والتحق بما يسمى حزب التحرير السلفي، وقد شارك في المذبحة التي ارتكبت بحق شباب من الحزب القومي السوري في لبنان عام 2008، ومن ثم انتسب الإرهابي المذكور إلى تنظيم "جند الشام" وعاد إلى سورية ليقاتل تحت لواء جند الشام بتمويل من عناصر في تيار المستقبل اللبناني، وتشير المعلومات أيضاً إلى أنه شارك في أحداث بانياس ثم هرب إلى تلكلخ وكان المسؤول عن الحواجز التي أقامها الإرهابيون في تلكلخ ثم هرب إلى حمص، وبناءً على متابعة له من قبل عناصر وقوى الجيش تمت مداهمته وتصفيته في حي البياضة وإلقاء القبض على كامل مجموعته المسلحة.

وتواصل الأجهزة المختصة العثور على جثث مشوهة لضحايا قضوا في أعمال الاختطاف وسط توقعات بالعثور على المزيد بالنظر الى ارتفاع عدد المخطوفين وقد تم العثور على جثة المواطن "احمد- م- د" في حي النازحين بالمحافظة وهي مشوهة. علما أن الجيس كان تمكن قبل أيام من تحرير عدد من المخطوفين

هذا و تمكنت عناصر الجيش وقوى الأمن من إحباط محاولة لعدد من المسلحين في تنفيذ هجوم على "محطة الزارة" لتوليد الكهرباء الواقعة غرب استراد حماه_حمص ولم تحصل أية أضرار، حيث ان الأجهزة المختصة استطاعت اعتقال عدد من هؤلاء المسلحين، وفي المقابل قامت مجموعة كبيرة من المسلحين من ريف حماه بتسليم أنفسهم والأسلحة التي كانت بحوزتهم إلى المراكز الأمنية المتواجدة في المناطق الريفية.

هذا وتقوم الجهات المعنية باطلاق سراح كل من يثبت عدم مشاركته في أعمال عنف وقتل واعتداء على الاملاك

كبرئيل ابو سومر
12-09-2011, 10:54 PM
محافظ حمص ينفي ما بثته قنوات التحريض عن تحليق طائرات حربية فوق مدينة حمص

http://www.sana.sy/servers/gallery/201109/20110912-160407_h368849.jpg

قال غسان عبد العال محافظ مدينة حمص إن ما بثته قنوات التحريض حول تحليق الطيران الحربي فوق مدينة حمص عار عن الصحة حيث لا وجود لأي طائرة فوق المدينة ويتواجد المواطنون في الأسواق والأحوال عادية وهادئة تماما.
وأضاف عبد العال في اتصال هاتفي إننا نستغرب مما تقوم به هذه المحطات التي تريد ممارسة دورها العدائي تجاه سورية.
.................................................. ....
الأسد: حكومة العدالة والتنمية شيء وتركيا شيء آخر



السفير
قالت صحيفة «حرييت» إن الرئيس بشار الأسد غاضب على رئيس الحكومة رجب طيب أردوغان وإنه يعتبر تركيا شيئاً وحكومة العدالة والتنمية شيئاً آخر.
جاء كلام الأسد في سياق الانطباعات التي خرج منها رئيس وفد حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، فاروق لوغ اوغلو، الذي زار سوريا الاسبوع الماضي والتقى الرئيس الأسد وشرائح اجتماعية في دمشق وحلب واللاذقية وعدة مدن أخرى.
وتنقل الصحيفة عن لوغ اوغلو قوله إن «بشار الأسد غاضب على اردوغان. انه يفرق بين تركيا وبين حكومة حزب العدالة والتنمية. وهو يقول إن الشعب التركي جارنا وصديقنا لكن لا أفهم لماذا السيد اردوغان يتخذ مواقف الى هذه الدرجة من السلبية ضدنا. انا لا أفهمه». وقال لوغ اوغلو إن الأسد مصاب بخيبة امل كبيرة من اردوغان.
وترى الصحيفة ان الاصلاح في سوريا يواجه صعوبات بسبب تحركات تنظيم «القاعدة»، انطلاقا من العراق، و«الإخوان المسلمين» ومنظمات إجرامية اخرى، كما التحريض الإعلامي الكاذب الذي تشنه اميركا وإسرائيل .
وتنقل الصحيفة ان الأسد كرر في اللقاء مع وفد الحزب، الذي استمر ساعة ونصف الساعةـ قوله «نحن نريد القيام بالإصلاح وهي مسألة وقت». وتقول الصحيفة إن انطباع الوفد التركي أن عملية الإصلاح ستسير ببطء
.................................................. ................
مقتل 8 مسلحين في حمص ومصادرة أسلحة كانت بحوزتهم
تمكنت القوى الأمنية في مدينة حمص من قتل ثمانية مسلحين مجهولي الهوية ومصادرة كميات من الأسلحة والقواذف كانت بحوزتهم، بينما تعرض مبنى اتحاد العمال في المدينة لإطلاق نار من قبل مجموعة مسلحة. جاء ذلك في حين قررت وزارة الداخلية منع الدراجات الآلية من دخول المدن نظراً لاستخدمها من قبل الإرهابيين وسيلة لإطلاق النار.
وكشف مصدر رسمي موثوق في محافظة حمص عن مصادرة عدد من البنادق الروسية والقنابل والمسدسات الحربية وقواذف «آر.بي.جي» كانت بحوزة المسلحين خلال حملة أمنية نوعية مساء أول أمس لمداهمة مجموعات إرهابية مسلحة في منطقة بساتين بابا عمرو.
في الوقت ذاته، أفاد المصدر عن استشهاد المساعد المتقاعد علي حسين فتافيقة تولد 1951 حمص وادي الذهب، إثر تعرضه للخطف والقتل من قبل مسلحين مجهولين، كذلك المواطن أحمد موسى ديوب تولد 1959 من منطقة مصياف وهو عامل بمركز البحوث بحماه ومقيم
في حمص إثر تعرضه للخطف والقتل في حي البياضة، والشهيد المساعد أول أحمد عزيز علي من قوى الأمن لإصابته بطلق ناري في حي باب الدريب عند دوار الفاخورة.
إلى ذلك قامت مجموعة إرهابية مسلحة أمس بإطلاق النار على مبنى اتحاد العمال في المحافظة واخترقت بعض هذه الرصاصات مكتب رئيس الاتحاد لكن الحادث لم يسفر عن أي خسائر بشرية واقتصرت على المادية فقط، بحسب المصدر ذاته.
كذلك تم العثور على جثتين مجهولتي الهوية إحداهما متفحمة بالكامل بحي الحميدية جانب مدرسة الغسانية ومطعم رمسيس، والأخرى لشخص في العقد الرابع من عمره مكبل اليدين للخلف ويرتدي بنطالاً عسكرياً عاري الصدر على جسمه آثار تعذيب ومصاب بطلق ناري بالرأس عثر عليه عند دوار فيروزة.
وأفاد مصدر في المشفى الوطني أنه تم التعرف على جثة موجودة بالمشفى منذ يوم الأربعاء الفائت وتبين أنها عائدة للمدعو محمود حسن الفهد تولد 1960 دير الزور.
وبلغ عدد الإصابات خلال اليومين الماضيين أكثر من عشرين من عناصر الجيش والأمن والشرطة والمدنيين بعضهم في حالة حرجة وغير مستقرة، واستهدفتهم مجموعات مسلحة في بعض أحياء المحافظة «دوار الفاخورة، حي الخالدية، سوق الحشيش، باب الدريب، بابا عمرو، البياضة، العدوية، النازحين، كرم الزيتون».

كبرئيل ابو سومر
12-09-2011, 10:59 PM
12/9/2011
مصادر أمنية: معلومات عن شحنة أسلحة من الولايات المتحدة إلى لبنان ومنه إلى سورية

ذكرت مصادر أمنية واسعة الاطلاع أن هناك شحنة أسلحة قادمة من الولايات المتحدة إلى لبنان عن طريق البحر, تحت ذريعة تسليح القوى الأمنية, و رجحت ان يجري استلامها من قبل جهات في قوى الأمن الداخلي بتغطية من المديرالعام اللواء أشرف ريفي.
وذكرت المصادر أن الشحنة تتكون من جزئين, الأول سيتجه إلى قوى الأمن الداخلي والجزء الآخر سيذهب لمصلحة جهات من حزب المستقبل تقوم بتهريب الأسلحة إلى سورية.
وذكرت المصادر أن القوات اللبنانية, التي تمتلك كميات من الأسلحة, قامت في الآونة الأخيرة بتسليم نائب تيار المستقبل خالد الضاهر شحنة من الأسلحة, قام بتوزيعها على عائلات الذهبي وعتر وحيدر في قرى المنية و الضنية ومنطقة دير عمار. ولا تستبعد هذه المصادر أن تستخدم الأسلحة ضد خصوم تيار المستقبل ومنافسيه ويتم تهريب جزء منها إلى سورية.

......................................

مسؤول عراقي: مسلحون من القاعدة يدخلون سوريا لتنفيذ عمليات ضد قوات الأمن والجيش
ذكرت وكالة ريا نوفوستي الروسية للأنباء عن مسؤول عراقي رفيع المستوى قوله إن مسلحين من تنظيم القاعدة يدخلون إلى سوريا قادمين من العراق عبر الحدود للمشاركة في عمليات ضد قوات الأمن والجيش السوري.
ونقلت الوكالة عن المسؤول قوله لمحطة آفاق التلفزيونية: "إن قوات الحدود العراقية قامت خلال الشهرين الماضيين باعتقال عشرات من أعضاء تنظيم القاعدة أثناء محاولتهم العبور إلى سوريا"، مضيفاً أنه تمت أيضاً مصادرة ثلاثة باصات وشاحنة كانت محملة بالكثير من الأسلحة متجهة أيضاً إلى سوريا.
وقال إن المسلحين قدموا من محافظة نينوى شمال العراق والأنبار في الغرب اللتين أصبحتا جسراً أرضيا لنقل الأسلحة والذخيرة من العراق

كبرئيل ابو سومر
12-09-2011, 11:01 PM
Cnn تعرض صور لسوريين يحتفلون بعيد ميلاد الرئيس بشار الأسد


CNN تعرض صور لسوريين يحتفلون بعيد ميلاد الرئيس بشار الأسد
كما قام فريق شباب دمشق التطوعي احتفالا بعيد ميلاد السيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية القائد العام للجيش والقوات المسلحة بزراعة 46 شجرة في حديقة أبي العلاء المعري المجاورة لمنزل السيد الرئيس في دمشق تحت عنوان (( محبتك جمعتنا ))











http://www.syriasteps.com/archive/image/1172images_pic_D006155_201109120021321.JPG





http://www.syriasteps.com/archive/image/gallery.1.jpg





http://www.syriasteps.com/archive/image/2011-634514177431121580-112.jpg






http://www.syriasteps.com/archive/image/295940_10150373350603854_22233463853_10105125_4792 10824_n.jpg

كبرئيل ابو سومر
12-09-2011, 11:14 PM
حمص : السلطات السورية تلقي القبض على سائق سيارة فان و تحتجز الفان . حيث كان السائق يستخدم الفان في توزيع السلاح و المال على المتظاهرين خلال أيام الجمعة
............................
حمص : احتراق سيارة كيا ريو 2012 مسروقة على مفرق مدينة حسياء واختفاء سائقها دون معرفة الاسباب واستهداف للجيش والقوات المسلحة في عدة مناطق بحمص بنيران كثيفة من الارهابيين المسلحين واستخدام قواذف rbg على الحواجز في منطقة بابا عمرو والجيش يرد على مصادر النيران.

[h.n.n] شبكة أخبار حمص
...................
هام جدا: محمد ابو الهدى اليعقوبي(مدرس في الجامع الأموي) نستغرب كيف لازال يمشي في شوارع دمشق حتى الأن بعد أن قام من على منبر الجزيرة قبل قليل بإهدار دم كل من والى النظام و وصف النظام بالكافر و الفاسق وحلل التظاهر ضده و الجهاد ضد الجيش بالسلاح
..................................
عاجل/ الاذقية : القاء القبض على اثنين بحوذتهم متفجرات في شارع انطاكيا.
ارهابيون حاولوا الدخول الى مبنى الريجة القديم ولكنهم فشلوا .

.....................
القاء القبض على الشخصية الاولى للإدارة الامريكية في حماه
بعد ان انكشفت اوراق التآمر وبدأت القوات الامنية باصطياد رؤوس الفتنة وقد قطعت شوطا مهما في هذا المجال اذ ان معظم قيادات الصف الثاني قد تم القاء القبض عليها أوهم ملاحقين

الآن
بدأت مرحلة تفكيك قيادات الصف الاول
... القت القوات الامنية اليوم القبض على شخصية مهمة جدا ومعاونيه في مدينة حماه في المنطقة الواقعة بين حي الجراجمة ونزلة العلمين وتعتبر هذه الشخصية الشخصية الاولى للادارة الامريكية في مدينة حماه
وهاهي الكرة تتدحرج لتطال كل من سولت له نفسه الاساءة الى سوريا الحبيبة

عاشت سوريا.
.................
الرستن : 12 - 9 : قامت عصابات الغدر الإجرامية عصر هذا اليوم بمهاجمة عدد من المنازل التابعة لما يعتقد أنهم من المؤيدين للإصلاح والمدافعين عنه بالقنابل والرشاشات ما نتج عنه مقتل طفل رائد حسان سكار طلاس 16 سنة ووإصابة أخيه إسكندر بعد أن أمطر الكفرة المنزل بوابل من القنابل اليدوية والرشقات النارية وقد قتل شاب من آل سعد الدين ( عبد القادر شدورة ) يسكن في منزل قريب لمنزل المغدور بالرصاص العشوائي كما قا...موا بمهاجمة منزل خير الله عبد الباري الشيخ علي (الشعيلة ) بقنبلة يدوية ورشقات نارية كما هاجموا منزل السيد عماد فرزات بنفس الطريقة والأسلوب مخلفين دماراً واسعاً في المنازل المستهدفة ولم نتمكن من الوصول إليها نتيجة المتاريس التي أقامتها العصابات الغادرة بعد أن دمرت الطرق الرئيسية في المدينة وخربت الشوارع ونزعت الأرصفة وإستقدمت كميات كبيرة من الأتربة والرمال سدت بها الأحياء وقطعت سبل التواصل بينها وقد قامت دبابات الجيش والقوات الخاصة منذ قليل بإقتحام الجهة الغربية من المدينة في ظل إشتباكات عنيفة للغاية مع العصابات المجرمة المسلحة وتكون بهذا قد أحكمت طوقاً أمنياً وعسكرياً كاملاً على المدينة وليذق المخربون الثبور وعواقب الأمور من إعاثة الفساد وقتل الآمنين وتجري حالياً المرحلة الأهم من عمليات التنظيف والتمشيط لتخليص المدينة من الإرهابيين والمجرمين .
عاشت سوريا وقائدها ونصر الله الجيش في مهامه وأيده بجند من عنده ونتمنى له السلامة .

شبكة أخبار الرستن
............................
حلب : القاء القبض على المجموعه التي سرقت ٢٥ مليون بعد ان قامت بمهاجمه سياره تابعه للبنك المركزي في المنطقه الصناعية بحلب.

fadi gabro
12-09-2011, 11:38 PM
http://images.farfesh.com/articles_images/2011/09/12/asad/asad1.jpg
http://images.farfesh.com/articles_images/2011/09/12/asad/asad10.jpg
http://images.farfesh.com/articles_images/2011/09/12/asad/asad2.jpg
http://images.farfesh.com/articles_images/2011/09/12/asad/asad7.jpg
http://images.farfesh.com/articles_images/2011/09/12/asad/asad3.jpg
http://images.farfesh.com/articles_images/2011/09/12/asad/asad8.jpg
http://images.farfesh.com/articles_images/2011/09/12/asad/asad4.jpg
http://images.farfesh.com/articles_images/2011/09/12/asad/asad9.jpg
http://images.farfesh.com/articles_images/2011/09/12/asad/asad6.jpg
http://images.farfesh.com/articles_images/2011/09/12/asad/asad5.jpg

صور عائلية نادرة للرئيس الاسد نشرت في عيد ميلاده
http://www.ritanews.com/pics.php?action=image&id=4153

كل الشكر و التقدير الك ابو سومر

كبرئيل ابو سومر
12-09-2011, 11:49 PM
احلى ابو كبرئيل والله هيك ها اروع صور لاروع انسان على قلب كل سوري شريف فقط والخاين تحت اجريك يا فادي كبرو ولا بلاها تيوسخ رجليك بعدين ....
مشكور ياغالي
وعيد ميلاد سعيد وبالعمر المديد للغالي والكبير بشار الاسد
تحياتي القلبية

كبرئيل ابو سومر
12-09-2011, 11:51 PM
الرئيس الاسد يدشن مشروع ربط المتحلق الجنوبي بالشمالي ويؤكد على اهمية تعميم التجربة


دشن السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم مشروع ربط المتحلق الجنوبي بالمتحلق الشمالي في محافظة دمشق.
وحضر الرئيس الأسد عرضاً توضيحياً عن المشروع الذي تم تنفيذه ضمن المدد الزمنية المحددة له وهي أربعة أشهر وبخبرات وأيدٍ عاملة وطنية بالكامل واستمع سيادته من القائمين على المشروع إلى مراحل إنجازه وأهميته وخاصة أنه يساهم في توفير مسافة طرقية كبيرة عبر الربط بين الضواحي المحيطة بدمشق ومركز المدينة بما يساعد في تسهيل تنقل المواطنين والتخفيف من الازدحام في العاصمة وتحسين معايير السلامة بالإضافة إلى أنه يتيح للمواطنين التنقل بين ضواحي العاصمة دون الاضطرار للدخول إلى المدينة.
http://sana.sy/servers/gallery/201109/20110912-152159.jpg
بعد ذلك قام الرئيس الأسد بجولة ميدانية اطلع خلالها على المشروع على أرض الواقع وأشاد بالمهارات الوطنية المتميزة التي ساهمت في إنجازه بسوية عالية ووفق أفضل المعايير الاقتصادية والفنية والجمالية مشدداً على أهمية تعميم هذه التجربة على المشاريع المشابهة في كافة المحافظات السورية.
ويمثل المشروع أحد أهم مشروعات المحافظة الطرقية والعابرة على محيط المدينة والتي تؤمن الانتقال من المدينة إلى خارجها بحركة مرورية عابرة وسريعة تخفف الازدحام المروري الحاصل على الطرق القديمة الربوة وجسر الهامة ويعمل على ربط المتحلقين الشمالي والجنوبي ضمن خطة لإنجاز الدائري الحلقي الذي يبدأ من المدخل الشمالي ويتجه شمالاً حتى ساحات الجندي المجهول وصولاً إلى جمرايا ثم ضاحية قدسيا على المتحلق الجنوبي والعودة إلى المدخل الشمالي.



http://sana.sy/servers/gallery/201109/20110912-152802.jpg
ويخدم المشروع الضواحي السكنية غرب المدينة وشمالها ذهاباً وإياباً وهي ضاحية الشام الجديدة وقدسيا وضاحية قدسيا والعرين والديماس والصبورة وقرى الأسد وقرى وادي بردى بالكامل وبشكل يختصر الزمن ويوفر في العائدات الاقتصادية حيث يستطيع القادم من ضاحية قدسيا باتجاه المدينة اختصار نحو 20 دقيقة عن طريق الربوة القديم أو طريق جسر الهامة للوصول إلى المدينة بحركة سريعة دون توقف أو أي إشارات ضوئية.
ويستطيع المواطن تجاوز كامل المحور البالغ طوله 11 كيلومتراً بنحو 7 دقائق فقط حيث تبلغ السرعة التصميمية له من 60 إلى 70 كيلومتراً بالساعة.





http://sana.sy/servers/gallery/201109/20110912-152449.jpg
كما راعى المشروع الذي بلغت قيمة تنفيذه ملياراً و800 مليون ليرة سورية النواحي البيئية من خلال زراعة نحو 250 دونماً منها 46 دونماً مسطحات خضراء و41 ألف شجرة و210 آلاف شجرة حولية اضافة الى نباتات الزينة كما أن الحد من حركة وقوف السيارة وإقلاعها يخفف من انبعاث الغازات في الجو ما يخفف من التلوث في المناطق الواقعة على طول المحور ومركز المدينة كما استخدمت المحافظة الإنارة المتطورة والموفرة للطاقة "اللدات" التي تحقق فعالية جيدة للاضاءة وتتطلب اعمال صيانة قليلة.







http://sana.sy/servers/gallery/201109/20110912-152547.jpg
ويأتي المشروع استكمالاً لمنظومة الطرق الكبرى من الناحية الغربية لمدينة دمشق وربطها مع محيطها وخاصة أن التوسع المستقبلي للمدينة سيكون باتجاه الغرب حيث تتوفر شروط التنمية المستدامة.





كما يجسد المشروع جزءاً من دراسة شاملة عمادها إقامة محاور كبيرة جداً حول مدينة دمشق وينفذ وفق معايير فنية تحقق الشروط الكاملة للطرق وسلامة استخدامها بمواصفات عالمية.










http://sana.sy/servers/gallery/201109/20110912-152852.jpg
http://sana.sy/servers/gallery/201109/20110912-153930.jpg

كبرئيل ابو سومر
13-09-2011, 12:01 AM
استشهاد عسكريين اثنين ومستخدم مدني بكمين نصبته مجموعة إرهابية مسلحة بمنطقة السلمية
تعرض باص عسكري إلى كمين نصبته مجموعة ارهابية مسلحة مساء اليوم بالقرب من مفرق بلدة الجمالة منطقة السلمية في حماة ما أدى إلى استشهاد عسكريين ومستخدم مدني.
وذكر مدير مشفى السلمية الدكتور نوفل سفر إنه حوالي الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم استقبل المشفى ثلاث جثث الأولى لسائق الباص العسكري الذي أصيب بصدره ما أدى إلى استشهاده فورا والثانية والثالثة لعسكري ومستخدم مدني قامت المجموعة الإرهابية المسلحة بقتلهما وسلبهما أسلحتهما بعد خروج الباص عن مساره.

وأفاد مدير المشفى إن العناصر الثلاثة كانوا عائدين من عملهم في رحبة قطينة إلى منطقة خنيفيس بالسلمية عندما تعرضوا للاعتداء.

والشهداء هم وسيم صبحي عباس سائق الباص من مواليد 1984 والشهيد رامي عفيفي مواليد 1985 والمستخدم المدني فهد عفيفي من مواليد 1958.

كبرئيل ابو سومر
13-09-2011, 12:03 AM
رغدة: دفاعي عن الرئيس الأسد واجب وطني
إم.بي.سي: اعتبرت الفنانة السورية رغدة دفاعها عن الرئيس بشار الأسد ونظامه هو واجب وطني ضد ما تتعرض له سورية من أياد عبثية وأجندات خارجية تسعى للنيل من وحدتها واستقرارها.
وفي حين نفت ما تردد عن تهديد نقابة الممثلين المصريين بتوقيع عقوبات عليها بسبب إساءتها" للثورة"، فإنها أبدت استياءها من قيام أحد المحامين برفع دعوىhttp://www.syrianow.sy/archive/docs/Image/226178-ragdah.jpg

قضائية لطردها من مصر.

وسخرت رغدة ـ في تصريح لـ «ام بي سي نت» من الأخبار التي ترددت بنية نقابة الفنانين المصريين معاقبتها على تصريحاتها المسيئة للثورة المصرية، وقالت كيف يمكن أن أعاقب على شيء لم أرتكبه من الأساس، فأنا لم أسئ للثوار المصريين، ولم أتحدث عنهم بطريقة غير لائقة.









ودافعت رغدة عن موقفها المساند للرئيس السوري بشار الأسد وتصريحاتها المعادية لأصالة، معتبرة أن الوقوف بجانب النظام في هذا التوقيت هو واجب وطني حتى لا تضيع سورية بسبب أجندات وأياد خارجية عابثة تحاول تحطيم وحدتها واستقرارها. وقالت «سورية ظروفها مختلفة عن أي بلد آخر خرج شعبه للمطالبة بتغيير النظام». في الوقت نفسه، أكدت الفنانة السورية أنها غير مهتمة بوضعها في القائمة السوداء أو غيرها من قوائم العار، وقالت «العار من وجهة نظرها هو السكوت عن الحق، كما أنها لن تغير رأيها فيما بعد مثل بعض الفنانين في مصر.

سورية الان

كبرئيل ابو سومر
13-09-2011, 12:45 AM
هام / حرستا: إلى جميع من يقول أن الأمن يقتل المتظاهرين, نحن ننفي هذا الأمر بكل تأكيد و لكننا لا نطلب منك أن تصدقنا, تفضل و قم بزيارة حرستا و شاهد المسلسل اليومي ( مظاهرات الرعاع ) و شاهد بفسك كيف يقوم الرعاع بالتظاهر اليومي على بعد أمتار من الجيش و لا يتم التعرض لهم أبدا, و اسمع هتافاتهم و شعاراتهم حتى تتبين ماهيتهم, فهم لا يطالبون بأي إصلاحات و إنما السباب و الشتائم هو عنوان مظاهراتهم.
وقد أكدت لنا مصادرنا من حرستا أن تسعيرة المتظاهر هي 300 ل.س و 10 ساندويشات شاورما لعشاء العيلة.

شبكة اخبار حرستا

...............................
كشف تقرير دبلوماسي اميركي بان العميل للمخابرات الاميركية ايمن عبد النور هو من امر بتدبير الاعتداء الجسدي على الفنان الكاريكاتور السوري علي فرزات.

وتقول المعلومات الواردة في التقرير الاميركي الذي كتبته ايمي تاسكو وارسلته إلى قيادتها في لانغلي من دمشق : إن عملية الاعتداء على الفنان المتعامل تمت على يد مجموعة من عملائنا في سورية ولكنهم من التابعين مباشرة الى المفتاح الامني التابع لمحطة دبي سابقا ايم...ن عبد النور والذي علمت من علي فرزات بانه من رتب للأخيرمقابلته مع عميلتنا في قناة العربية وبعد المقابلة تبين لعلي فرزات ان ترتيب المقابلة كان الهدف منه تعريضه للضرب بهدف الاساءة الى سمعة النظام السوري لذا ارجو توضيح الامر مع ايمن عبد النور وابلاغه بان هذا الاعتداء يعتبر من الناحية الاخلاقية غير مقبول بتاتا ، فهل من المعقول ان نضرب من يتعاونون معنا فقط لتحقيق خبطة اعلامية ضد النظام
............................
الرستن : وصلنا خبر قبل ساعات بأن قواتنا المسلحة تمكنت مساء الأمس من قتل مخرب يرتدي حزام من المتفجرات كان يحاول الإقتراب من أحد حواجز الجيش وتبين في ما بعد أنه من جنسية أجنبية وقد تم القبض على عناصر من المخربين كانت تسانده وتتجهز لفتح النار على الحاجز بعد تفجير المخرب لنفسه كما جرح عدد منهم ولم يتعرض عناصر جيشنا لأي أضرار .
تحية لجيشنا الباسل الساهر على حماية الوطن وأمنه .

شبكة اخبار الرستن
....................................
خاص / يوم أمس التقينا بشخصية هامة و وضح لنا الأوضاع التي تجري بمحافظة درعا وافادنا ببعض المعلومات عن الاسلحة التي قبض عليها من الإرهابيين وعن خطورة الوضع التي يواجهه رجال الأمن وجيشنا الباسل .. حيث عثر على اسلحة متطورة جداً ومن بينهم قناصة تعمل على الكمبيوتر ويقدر سعرها بالليرة السورية ما يقارب 3.5 مليون وهيه تتمركز بقاعدة ويتم التحكم بها عن بعد ! حيث ان دقة هدفها عالية جداً وقامو الارهابين بوضع اوراق شجر فوقها لتقوم بالقنص دون معرفة موقعها ومزودة بكاتم صوت

مصادر خاصة وموثوقة f.s.n.n

كبرئيل ابو سومر
13-09-2011, 10:40 PM
اليوم 13/9/2011

المدير المالي القطري في حمص

سننشر اليوم لكم تورط سيدة أعمال في حمص بتمويل لأعمال تخريب و هي مديرة البنك القطري بحمص يلي ما بيعرف مين مديرة بنك قطر الوطني بحمص يا جماعه اليكم المعلومه سيدة الاعمال الحمصيه هي بنت ناديا كسيبي رئيسة مجلس مدينة حمص السابقه وتم تعيينها بسبب واسطة امها عقبال امها انشاء الله وتم ايقافها في مطار دمشق بعد محاولتها الفرار الى بريطانيا والقاء القبض عليها وعلى ابوها المرتشي الحرامي ومع العلم بانها كانت الوسيطه الماليه بين قيادات المظاهرات في حمص ونجل البغل القطري.....دام عزك ياسوريه

.....................................
حرب الساعة على الرستن
عاجل / الرستن: تجري الآن وبشكل عنيف للغاية حرب شوارع حقيقية بين الوطنيين الشرفاء وعصابات الغدر الإرهابية بعد قيام الأخيرة بتصفية عدد من أبناء المدينة الموالين للإصلاح وقد تدخل الجيش في القتال الدائر وأنباء عن خسائر جسيمة في صفوف المخربين والذين ضاقت المدينة درعاً بهم وبتصرفاتهم ...
نصر الله جيشنا الباسل وحمى الشرفاء في المدينة
...................................
شهيدان و9جرحى في كمينين لمجموعات إرهابية مسلحة بحمص والرستن..ضبط أسلحة وذخائر بدير الزور وتل أبيض
استشهد صف ضابط من الجيش ومستخدم مدني وأصيب خمسة عسكريين اثر تعرض سيارة مبيت لكمين مسلح نصبته مجموعة إرهابية مسلحة في منطقة السعن الاسود شرقي حمص.
وقال معاون قائد شرطة المحافظة لوكالة سانا إن الشهيدين هما المساعد أول سامر حسن خليل من قرية المشرفة بحمص والمستخدم المدني عيسى أديب يوسف من المخرم الفوقاني.
كما تعرضت سيارة عسكرية في منطقة الرستن لكمين مسلح نصبته مجموعة إرهابية مسلحة ما أدى إلى جرح أربعة عسكريين إصابة احدهم خطرة.
وضبطت الأجهزة المختصة كمية كبيرة من الأسلحة المتنوعة والذخائر في أنحاء متفرقة من محافظة دير الزور.
ففي مدينة القورية بدير الزور تم ضبط كمية من الأسلحة وهي عبارة عن رشاشات وبنادق وقاذف ار بي جي وذخيرة كما ضبطت كميات أخرى داخل المدينة.
http://www.sana.sy/servers/gallery/201109/20110913-201323.jpg
وتم في مدينة البوكمال الحدودية أيضا ضبط كميات أخرى من الأسلحة مؤلفة من رشاشات قصيرة ومسدسات وبنادق متنوعة.
كما ضبطت الأجهزة المختصة عددا من بنادق البومبكشن في منطقة تل أبيض الحدودية التابعة لمحافظة الرقة موجودة في إحدى المزارع.




.............................................
ممثل عن تنسيقيات المدن السورية يعترف: 500 من الذين أعلن عن مقتلهم مازالوا أحياءhttp://www.souriaalasd.com/sy/waha4ar/waha/statusicon/post_old.gif بتاريخ : اليوم الساعة : 07:47 PM
قال أحد الأشخاص في تنسيقية إحدى المدن السورية الذي يتولى مهمة إحصاء عدد ضحايا الإضطرابات في سوريا خاصة أيام الجمع أنه لم يسقط في جمعة "الحماية الدولية" سوى قتيلين أحدهما في اشتباك مسلح مع القوى الأمنية، كما أن الأعداد التي تنشر عبر وسائل الإعلام غير صحيحة ومبالغ فيها.
ويتابع الشخص المذكور الذي كان يشرح الوضع في جمعة "الحماية الدولية" عن طريق الإتصال الإلكتروني مع سوريين معارضين في باريس أن المعارضة السورية المختفية عن الأنظار رزان زيتونة هي المسؤول الأول عن تضخيم أعداد القتلى وهناك وسائل إعلام وأولها "الجزيرة" لاتقبل إلا بما تعطيه زيتونة من أعداد.
وأضاف المصدر التنسيقي السوري في مداخلته حسب ما كتبه نضال حمادة في موقع الإنتقاد أن المعارضة السورية بدأت تفقد ثقة الناس وثقة وسائل إعلام عالمية محترمة، نظراً لكثرة الأكاذيب التي تمرر إعلامياً عبر تضخيم عدد الضحايا أو عبر فبركة أحداث وصور يتبين فيما بعد عدم صحتها.
وقدم المصدر شرحاً مفصلاً لأكثر من ساعة عن الأكاذيب التي روجت خلال الأسابيع الأخيرة في سوريا، وقال إن جمعة "الحماية الدولية" التي أعلن فيها سقوط خمسة عشر قتيلاً، لم يسقط فيها في الحقيقة إلا قتيلين أحدهما في اشتباك مسلح مع الجيش السوري والثاني في تظاهرة.
وأعطى المصدر تفاصيل حول هوية الأشخاص الذين أعلن مقتلهم في هذه الجمعة قائلاً إن هناك عائلة من آل عبيد مؤلفة من سبعة أشخاص إنقلبت بهم حافلة"سوزوكي" صغيرة على الطريق السريع بين حمص وحماه.
وقال المصدر نفسه إن "السوزوكي" كما هو معروف، سيارة صغيرة الحجم تسير على ثلاثة دواليب، وكان رب العائلة يضع خمسة من أولاده في صندوقها، وتم وضع أسماء أفراد هذه العائلة ضمن القتلى، ومن قام بهذا العمل، ويقوم به عادة هي رزان زيتونة.
وفي منطقة أخرى ـ يقول المصدر ـ تم الإعلان عن مقتل شخص بينما هو في الحقيقة مات جراء نوبة قلبية ولم يكن أصلاً في الشارع حتى يقتل! ثم أعطى المصدر أمثلة عديدة عن ضحايا أعلن عن مقتلهم بينما هم في الحقيقة من الذين توفوا وفاة طبيعية جراء المرض أو الهرم.
غير أن المفاجأة التي أوردها المصدر الذي يعمل ناشطاً في تنسيقية مدينة سورية في الشمال السوري، كانت تأكيده القطعي بأن هناك خمسمائة شخص من الذين أعلن عن مقتلهم خلال الأحداث التي شهدتها بعض المناطق السورية، ما زالوا على قيد الحياة وأحياء يرزقون ولم يصبهم مكروه، لكن شهود العيان المصنعين في استديوهات "الجزيرة" و"العربية" وبعض الصحف اللبنانية أعلنوا عن وفاة هؤلاء في إتصالات هاتفية على الهواء أو في اتصالات مسجلة سلفاً، بينما يتم في كثير من الأحيان زج أسماء عسكريين سوريين قتلوا من قبل جماعات مسلحة ضمن لائحة القتلى أحياناً بصفتهم مدنيين، وأحياناً أخرى بصفتهم عسكريين متمردين قتلوا على يد القوات السورية!
ويروي المصدر ذاته، قصة مروعة في هذا المجال قائلاً إنه تلقى اتصالاً هاتفياً من أحد المسؤولين عن مجموعة مسلحة تعمل في منطقة القصير في محافظة حمص، أبلغه فيه أن مجموعته قتلت مقدماً في الجيش السوري مع عدد من الجنود عبر قصف سيارتهم بقذيفة مضادة للدروع، وأن العملية نفذت منذ ساعة في مدينة القصير! و في صبيحة اليوم التالي اتصل به الشخص نفسه طالباً منه إبلاغ "الجزيرة" عن اسم الضابط وأسماء الجنود ضحايا العملية الإرهابية على أساس أنهم مجموعة عسكرية متمردة إنشقت عن الجيش السوري وتمت تصفيتها من قبل رجال الأمن التابعين للنظام!.
وأشار كاتب المقال أن مانشره هو غيض من فيض مما رواه المصدر وللحديث تتمة.

كبرئيل ابو سومر
13-09-2011, 10:41 PM
وضع الرستن يرثى له الليوم

أصبح الوضع في الرستن لا يطاق فالرستن تعج بالمسلحين القادمين من تلبيسة وحماة وجسر الشغور وهم منتشرين في شوارع المدينة يعيثون فيها فسادا وخرابا واليوم قاموا باغتيال الطفل رائدطلاس واصابة اخوه اسكندر اصابة خطرة وقاموا بأخذ جثة الطفل وصوروها على ان الجيش هو من قتله كما هاجموا بيوت بعض المواطنين من الرستن بالقنابل والرشاشات واقامو الحواجز والمتاريس في الشوارع واحرقوا السيارات و اؤكد لكم ان غالبيتهم من خارج المدينة ولهجاتهم تدل على هذا كما قامو باجبار الاهالي على دفع الاموال (الجزية) على مبدأ الامارات الاسلامية فاما ان تخرج معهم او تدفع الجزية والا احرقو بيتك او سيارتك او يقتلو اطفالك وينكلو بنساءك وهذه الاخبارقمت بجمعها بنفسي وليست قيل عن قال والله على ما اقول شهيد لقد اصبح اهل المدينة اليوم خائفين من النار التي لعبو بها حتى خرجت عن سيطرتهم فقد استقطبت المدينة انواع الارهابيين واللصوص والمجرمين من انحاء البلاد ولم يعد لاهل المدينة كلمة والوضع اشبه بمدينة قندهار بل اخطر ان الناس الشرفاء يستغيثون بالجيش ويطلبون منه الضرب بيد من حديد دون رحمة لان المجازر قد بدأت في المدينة وسوف يقومون باعدام الناس بتهمة مخبر او عميل للامن

كبرئيل ابو سومر
13-09-2011, 10:46 PM
حمص .....و الارهاب اليوم

قالت بعض المصادر المطلعة ان مدينة حمص تحولت الى مدينة اشباح واضافة المصادر من داخل المدينة ان المسلحين الموجودين داخل المدينة انهم يحولون الانتقام من الاهلي وزرع الفتنة الطائفية باي وسيلة ممكنة حيث قامت هذه المجموعات اليوم بنصب كمين شرق حمص لباص مبيت تابع للجيش العربي السوري وبل امس اقدمت على حرق سيارات خاصة في شارع القاهرة وقنص المواطنين .وحسب المصادر المطلعة :ان 500 مسلح يتجولون في المدينة محاولين الانتقام للارهابي "بلال الكن" وانهم سوف يستمرون في المخطط الاجرامي....حما الله بلدنا وجيشنا وامتنا
.................................................. ....

كبرئيل ابو سومر
13-09-2011, 10:48 PM
عصابة مسلحة تختطف أحد عمال فرع الإسكان العسكري بطرطوس وتجبره على الإعتراف

تعرض العامل رامز لوحو من فرع الإسكان العسكري بطرطوس إلى الضرب والإهانة والشتم والتهديد بالقتل من قبل عصابة مسلحة على طريق عام حلب - خان شيخون أثناء تنفيذه لمهمه مدنية لصالح الفرع.
موقع شوكوماكو التقى لوحو فور وصوله لطرطوس الذي حدثنا بما جرى له:
"أثناء عودتي من حلب على متن السيارة الشاحنة العائدة لفرع الإسكان العسكري فرع طرطوس، محملاً بألواح خشبية لاتيه لزوم أحد المشاريع بطرطوس، كوني أعمل سائقاً مدنياً بالفرع، طاردتني سيارة جيب لون أسود بلوحة حلبية، وطلبت مني التوقف وعندما لم أتوقف سارت السيارة بقربي وتعرضت إلى إطلاق نار من رشاش على الباب، ما اضطرني إلى الإستلقاء على المقعد إلى أن توقفت السيارة، حيث صعد بعض العناصر الملثمين بأقنعة سوداء وكان من بداخل السيارة 6 أشخاص ألقوني أرضاً تحت أقدامهم، وقاد السيارة أحد الملثمين يرتدي جلباباً وأنا بين أقدامهم بعد أن عصبوا عيوني".
وتابع: "تقدمت السيارة بطريق عليه منعطفات، وهناك أنزلوني وأشبعوني ضرباً وهددوني بالذبح والقتل وأجبرت على القول أنني مع "الثورة" وطلبوا مني أن أشتم النظام وأمجد الثورة وهذا مافعلته".
ويضيف لوحو أن المسلحين ذهبوا بالسيارة وأبقوه تحت حراسة مشددة لمدة الساعة، ليتبين لي أن كامل الحمولة سرقت ويقدر ثمنها بـ 700 ألف ل .س، إضافة إلى سرقة جهاز إطفاء من السيارة، وروى لوحو كيف ان الملثمين الإرهابيين أجبروه على تقبيل أحذيتهم وأيديهم.
وروى لوحو أن المسلحين أعادوه إلى المنطقة الذي استوقفوه فيها، حيث قام بالإحتماء عند أول حاجز للجيش عند حماه.
وختم بالقول أنهم الإجرام بعينيه وخاصة عندما حاول أحدهم ذبحي وتقطيعي إلى أن نفذت كل ماطلبوه مني

كبرئيل ابو سومر
13-09-2011, 10:52 PM
حمص: من نتائج عمليات المداهمة التي تمت اليوم من قبل قواتنا الباسلة لمنطقة باب السباع ضبط كميات من الأسلحة في محل لبيع الألبان يملكه شخص من بيت دعاس
شبكة أخبار حمص
...................................

خاص / حمص: قامت قوات جيشنا الباسل بمهمة نوعية تمكنت من خلالها القاء القبض ع 80 مسلح في مدينة حمص في مخبأ وذلك بعد معلومات من أحد الأهالي.
ثم تمت مراقبة المخبأ وبعد التأكد تم مداهمة المخبأ والقاء القبض عليهم ولم يصلنا معلومات عن أصابات في جيشنا....الله يحمي الجيش والأمن

كبرئيل ابو سومر
14-09-2011, 12:05 AM
أختفاء عائلات من جسر الشغور في مخيمات أردوغان

وردنا من مصادرنا في تركيا اختفاء ثلاث عائلات من،مخيمات اللاجئين في تركيا وفي كل
ليلة كانت تختفي عائلة بحجة عودتهم الى الاراضي السورية او ذهابهم للمشافي للمعاينة
لينكشف امر اختفائهم في الاراضي التركية اثر ذهابهم بسيارات تركية الى اماكن مجهولة
وبعد التاكد من عدم عودتهم للاراضي السورية اثر اتصالات الاهالي مع المسؤولين عن
المخيمات وعن ترحيل اللاجئين بدات علامات الحيرة والخوف تتضح على وجوه الناس
بالمخيمات وخاصة بعد ورود انباء عن نشاطات مشبوهة لتجار الاعضاء البشرية داخل
المخيمات حيث قام بعض الاتراك بمحاولة اقناع للاهالي بالذهاب للقرى المجاورة للمخيمات
كي يستاجروا بيوتا وخاصة الشتاء اصبح على الابواب بداية الامر سارت الامور بدون اي
شك او ريبة ولكن عند انقطاع الاتصالات معهم وبعد التاكد من عدم وصولهم للقرى او
حتى عودتهم لسوريا كما كان يعتقد بدات االامور تتوضح والصورة تنكشف عن عصابات
مختصة بتجارة الاعضاء البشرية .

شبكة أخبار جسر الشغور

كبرئيل ابو سومر
14-09-2011, 12:09 AM
قام مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة أمس بتعيين لجنة تتألف من 3 خبراء دوليين للتحقيق في ما اسموه انتهاكات حقوق الانسان في سورية التي وقعت منذ بداية الاحتجاجات في سورية .

ويرأس اللجنة البرازيلي سيرجيو بينهيرو المقرر الخاص السابق في الامم المتحدة الذي كان يتخصص بالوضع في مجال حقوق الانسان في بوروندي وميانمار. ويتعين على بينهيرو اعداد تقرير حول الوضع في سورية مع نهاية تشرين الثاني المقبل.
اما العضوان الآخران في اللجنة فهما التركية ياكين ارتورك المقررة الخاصة السابقة للامم المتحدة حول العنف ضد النساء، والامريكية كارين ابو زيد المفوضة العامة لوكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وقد تقرر ان اللجنة ستتولى مهمة اجراء التحقيق في المعلومات حول انتهاكات حقوق الانسان والقانون الانساني الدولي في سورية وتحديد الوقائع التي يمكن اعتبارها حالات من الانتهاك.
(((بغزة وليبيا والعراق وأفغانستان وغوانتانمو مافي انتهاك لحقوق الانسان)))

...............................

حماة || مساءً :
قامت اليوم صباحا مجموعة من الشباب بتوزيع مناشير بشكل سري يطالبون فيها أصحاب المحلات بالاغلاق في تمام الساعة ال8 مساءً لأنهم سيقومون بالهجوم على حواجز الجيش كاملة في المدينة

وفي تمام الساعة 8:30 مساءً خرج ما يقارب ال10 شبان في محاولة لتكوين مظاهرة في "سوق الدباغة" إلا أن أصحاب أغلقت محلاتها حين وصل الأمن ولاحقهم الامن لالقاء القبض عليهم وقبض على بعضهم.

وفي حدود ال10 مساءً قام بعض المسلحين بالهجوم على بعض حواجز الجيش في منطقة "الحاضر" و"طريق حلب" و"جنوب الملعب" ولكن الجيش تصدى لهم ولم يردنا معلومات عن إصابات بين صفوف الجيش والمدنيين لكن الأهالي لجأت إلى بيوتها خوفا وايضا لكي يسمحوا للجيش بمطاردة المسلحين بسهولة
لكن الملاحظ ملل الناس ففي منطقة "الدباغة" حين خرجت المظاهرة كان اصحاب المحلات والمتسوقين نساءً ورجالاً يشتمون ويدعون على المسلحين والمتظاهرين والغضب بادٍ على وجوههم

كبرئيل ابو سومر
14-09-2011, 12:26 AM
اعترف بالقتل والخطف وتلقي الأموال...10 آلاف ليرة لقتل كل أعترف الإرهابي هايل حسن الحمود بمشاركته في الجرائم التي ارتكبت بحق قوى الجيش والأمن والمدنيين، والاعتداءات التي استهدفت حواجز الجيش وآلياته
في منطقتي باب عمرو وجورة العرايس في محافظة حمص مع عدة مجموعات إرهابية يتزعمها الإرهابي نادر أبو الذهب.

وقال الإرهابي هايل حسن الحمود في اعترافات خاصة لـ«الوطن»: إنه من مواليد 1982 متزوج ولديه ولدان صبي وبنت مقيم في حي جورة العرايس يحمل الشهادة الابتدائية ويعمل في سوق الخضار ببابا عمرو وإنه توقف سابقاً لمدة أكثر من عشرة أيام بتهمة النصب والاحتيال.
وأضاف: إنه في البداية كان يخرج للتظاهر مع عدد من الأشخاص بتحريض من المدعو حمود محسن الحمود الذي كان يكتب الشعارات ويطلب منهم ترديدها، حيث لم يتجاوز العدد في أكبر تظاهرة 400 شخص إلا أنها كانت تبث على الفضائيات بالآلاف، وجميع هؤلاء المتظاهرين غير متعلمين وكانوا يخرجون من جامع عبد اللـه بن الزبير بجورة العرايس وجامع الجوري.
وقال بعد نحو الشهر من التظاهر أجبره بقوة السلاح نادر الذهب الملقب أبو الذهب ومجموعته للعمل معهم كسائق سيارة خاصة نوع هونداي فيرنا وسلموه بندقية حربية «روسية».
وبعد تنظيمه في إحدى المجموعات الإرهابية تحت زعامة أبو الذهب كانوا يتعاطون المشروبات الكحولية والحبوب المخدرة
حتى يثملوا قبل البدء بأية تظاهرة أو
عملية.

وأشار إلى وجود عدد كبير من المجموعات المسلحة كمجموعة الإرهابي أحمد الدود والتي تتألف منه وشقيقه خالد الدود وأبو أحمد الزيداني، ومجموعة نادر الذهب بزعامته وتتألف من نادر الحمود المعروف بالحسوني وخالد زعيب وحمود زعيب وخالد أبو صقار وأحمد اللوز، ومجموعة مهند العمر برئاسته وتتألف من شقيقه أحمد العمر وعمار البقاعي وشحود شقيق أبو صقار، ومجموعة شقيف حمود الملقب شعث وتتألف منه كزعيم وماهر علوين وأخيه نواف علوين وابن عمه فواز علوين ونواف غياضة وأبو أسعد فلفل وأحمد باشان وجميع هذه المجموعات تأخذ أوامرها من أبو الذهب إضافة لوجود مجموعات وتنظيمات أخرى لم يكن يتواصل معها.
وعن العمليات التي قامت بها هذه المجموعات الإرهابية قال: تم إطلاق النار على المتظاهرين عشوائياً أكثر من مرة لاتهام الجيش والأمن بأنهم يطلقون النار بقصد تفريق المتظاهرين وقتلهم، وفي إحدى المرات تم قتل شخص من آل الغنطاوي في باب عمرو من قبل مجموعته وإلصاق التهمة بالجيش إلا أن آل الغنطاوي عرفوا حقيقة ما جرى.
وفي عملية حاجز السلطانية التي خطط لها مسبقاً لضرب حاجز الجيش كانت تظاهرات آتية من منطقة جوبر وعندما وصلت لحاجز الجيش تم إطلاق النار على الحاجز من ثلاثة إرهابيين هم أحمد الدود وأبو الذهب ومهند العمر بأسلحة رشاشة وبمبكشن الأمر الذي أدى لاستشهاد عنصرين وإصابة آخرين وعندها تلقى أوامر من أحمد الدود بإسعاف مجند أصيب في الحاجز إلى المشفى الميداني الذي تم إعداده في جامع الجيلاني بحي باب عمرو، وفي ذات العملية تم خطف أحد عناصر الحاجز المدعو أبو سومر من قبل أبو الذهب وجماعته ونقلوه إلى بستان بيت زعيب وقتلوه بعد أن عذبوه ثم مثلوا بالجثة وطعنوه بالسكين عدة طعنات ورموه بمخزن جانب الحاجز.
كما تم إطلاق النار على حاجز بابا عمرو للجيش والأمن وإطلاق قواذف «آر.بي.جي» على آليات الجيش أكثر من مرة بالاشتراك مع جميع المجموعات الإرهابية بقصد قتلهم وترحيل من يبقى منهم على قيد الحياة، وإرهاب المدنيين.
وقامت مجموعة شعث بسرقة سيارة للجيش نوع أوبل وأخذوها للبساتين لتنفيذ عمليات من خلالها ومن ثم حرقها، في حين قامت مجموعة أبو الذهب بحرق سيارة عسكرية تابعة للجيش عند حاجز السلطانية بقصد استفزازهم، وبدوره قام راكان عدوي بحرق حافلة للجيش والأمن عند دوار باب عمرو بواسطة حرام مبلل بالبنزين وإشعاله، إضافة لقيام مجموعة أبو الذهب ومجموعة مهند العمر باستهداف قافلة للجيش مؤلفة من باص وسيارة عسكرية في شارع البرازيل بجميع أنواع الأسلحة.
وفي السياق ذاته تم اختطاف المدعو إبراهيم طعمة من سكان وأهالي حي باب عمرو من قبل أعز أصدقائه الإرهابي ربيع الشيخ عضو مجموعة إرهابية وسلمه للإرهابي حمود زعيب وخالد وأبو صقار ومن ثم قتلوه ورموه بساقية الري في بساتين باب عمرو بعد تعذيبه لأنه رجل وطني وشريف أبى الانصياع لهم.
وعن الحواجز التي كانوا يقيمونها قال الإرهابي الحمود أقمنا حواجز مسلحة على مداخل الحي وفي الشوارع والأزقة لمنع أي شخص غريب من دخول الحي وقمنا بتفتيش دقيق على الهويات بقصد القتل وإثارة النعرات الطائفية، وأما عن المقر الذي كان يجري فيه الاستجواب والتعذيب والتنكيل والتمثيل بالجثث فقد كان في البساتين وخاصة بستان بيت زعيب.
وعن السلاح من أين كان يأتي وما نوعه قال: كان هناك عدة قناصات وأسلحة حربية متوسطة كرشاش البيكي سي ورشاش 500 وقواذف «آر.بي.جي» إضافة للمسدسات والبمبكشن، وكانت تأتي عن طريق لبنان من شخص يدعى الحاج حاتم في قرية الكنيسة اللبنانية حتى يصل للمدعو محمد المصطفى في قرية هيت السورية ويأتي أبو الذهب وأبو صقار ليلاً على الدراجات النارية ويحضرونها إلى الحي.
وعن الأموال التي كان يتقاضاها أجاب: كان يقبض ثلاثة آلاف كل أسبوع وعشرة آلاف عن كل عملية يقوم بها من أحمد الدود، وأما التمويل فكان يأتي من الحاج حاتم نفسه عن طريق أشخاص من تيار المستقبل في لبنان ليصل في الأخير ليد أحمد الدود.
ولقد تم إلقاء القبض على الإرهابي هايل الحمود في الصناعة عندما كان أتياً لآخذ سيارته الشاحنة نوع جاك التي كانت تستعمل في أعمالهم الإرهابية.
وأضاف إنه منذ البداية أبو الذهب وأحمد الدود وغيرهم كانوا يرددون لهم أن النظام سقط ويعلمون ذلك من مصادرهم في الخارج.
وفي الختام اعترف بندمه وأسفه وأنه تاب إلى الدين الصحيح لا دين القتل والتعذيب والدمار والإرهاب، ووجه نداء لفلول المجموعات الإرهابية ليعوا حجم المؤامرة وليعودوا لصوابهم وطلب منهم تسليم أنفسهم للعدالة لأن سورية أم للجميع ولن تكون أبداً لمثل هذه المجموعات.
حمص - نبال إبراهيم
................................................
بغداد: مسلحو القاعدة يدخلون إلى سورية ... أربع تنظيمات مسلحة تعمل في سورية يدعمها العرعور و الأخوان و بعض رجال الأعمال و زهير الصديق
فيما أكد مصدر عراقي مسؤول أن مسلحين من تنظيم القاعدة يدخلون سورية قادمين من العراق للمشاركة في عمليات ضد
قوات الأمن والجيش السوري في هذه الأثناء قال مسؤول في الحدود العراقية رفيع المستوى: إن مسلحين من تنظيم القاعدة يدخلون الى سورية قادمين من العراق عبر الحدود للمشاركة في عمليات ضد قوات الأمن والجيش السوري.
وقال المسؤول لمحطة /آفاق/التلفزيونية: إن قوات الحدود العراقية قامت خلال الشهرين الماضيين باعتقال عشرات من أعضاء تنظيم القاعدة أثناء محاولتهم العبور الى سورية، مضيفاً: إنه تمت أيضاً مصادرة ثلاثة باصات وشاحنة كانت محملة بالكثير من الأسلحة متجهة أيضاً الى سورية. وقال: إن المسلحين قدموا من محافظة نينوى شمال العراق والأنبار في الغرب اللتين أصبحتا جسراً أرضياً لنقل الأسلحة والذخيرة من العراق.
نشر موقع أنتلجانس أون لاين تقريرا عن النشاط المسلح لبعض الجماعات المتطرفة في سورية جاء فيه : بينما تزعم المعارضة السورية بإستراتيجيتها لنبذ العنف ولكن تشعر بالقلق حول نشاط بعض الجماعات القتالية المقربة من جماعة الأخوان المسلمين السورية في مناطق جبل الزاوية والبدمة ودركوش وحماة وحمص.
المجموعة الأكثر نشاطا والتي كانت وراء الهجوم الذي وقع يوم 4 يونيو حزيران ضد قوات الأمن السورية في جسر الشغور ، هي بقيادة المدعو عدنان العرعور المقيم في المملكة السعودية ، وهو عضو سابق في جماعة الإخوان المسلمين الذين غادروا سورية في عام 1979. أما رئيس المجموعة الأخرى فهو الجندي السابق في الجيش السوري زهير الصديق ، الذي يعيش حاليا في مصر بعد انكشاف دوره كشاهد زور في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري خلال مرحلة قيادة ديتليف ميليس للتحقيق الدولي .
خلال هجوم جسر الشغور سرقت هذه المجموعات ، كميات من الأسلحة الرشاشة الفردية من أقسام الشرطة ، وسطت على بنكين هما ، بنك الاعتماد والبنك الزراعي، و قد تمكنوا من الظفر في حصيلة هذه العملية بحوالي 16 مليون ليرة سورية أي ما يعادل أربعمئة ألف دولار أميركي.
منذ الهجوم انتقل المقاتلون إلى منطقة على طول الحدود بين تركيا وسوريا حيث اتخذ بعض زعمائهم مكانا للإقامة هناك و ذكر التقرير أن على الأرض السورية مجموعتان مسلحتان غير هذين الفريقين الأولى تطلق على نفسها تسمية الجيش السوري الحر و الثانية تسمى حركة الضباط الأحرار ومعظمها تتألف من جنود سابقين. المجموعة الأولى تتلقى الدعم من قبل جناح تابع لجماعة الإخوان المسلمين السورية، في حين يتم تمويل المجموعة الثانية من قبل مجموعة من رجال الأعمال الذين شاركوا في مؤتمر المعارضة السورية في أنطاليا التركية يوم 2 حزيران.
المصدر : وكالات

fadi gabro
14-09-2011, 12:41 AM
http://i058.radikal.ru/0909/71/05d0723a39b8.gif
http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQs9yTcOhAkPQVj-xrkTAVinHyEWMgpCIQgnrr0k41OXMIa4PddISI4H8fa
ابو سومر على تقديمك و نقلك للاخبار

كبرئيل ابو سومر
14-09-2011, 12:42 AM
الرئيس الغالي يعين اصف شوكت نائباً لوزير الدفاع العماد داوود راجحة

كبرئيل ابو سومر
14-09-2011, 12:44 AM
اليوم جديد وعاجل .......
ميت السلامه بالغالي ابو كبرئيل
وسيتم القاء القبض على المدعو ابو كبرئيل هههههههههههها

كبرئيل ابو سومر
14-09-2011, 12:58 AM
</I>
</I>
http://www.souriaalasd.com/sy/attachment.php?attachmentid=557&stc=1&thumb=1&d=1315913949 (http://www.souriaalasd.com/sy/attachment.php?attachmentid=557&d=1315913949) http://www.souriaalasd.com/sy/attachment.php?attachmentid=559&stc=1&thumb=1&d=1315914105 (http://www.souriaalasd.com/sy/attachment.php?attachmentid=559&d=1315914105) http://www.souriaalasd.com/sy/attachment.php?attachmentid=560&stc=1&thumb=1&d=1315914158 (http://www.souriaalasd.com/sy/attachment.php?attachmentid=560&d=1315914158) http://www.souriaalasd.com/sy/attachment.php?attachmentid=561&stc=1&thumb=1&d=1315914185 (http://www.souriaalasd.com/sy/attachment.php?attachmentid=561&d=1315914185) http://www.souriaalasd.com/sy/attachment.php?attachmentid=562&stc=1&thumb=1&d=1315914546 (http://www.souriaalasd.com/sy/attachment.php?attachmentid=562&d=1315914546)

كبرئيل ابو سومر
14-09-2011, 01:05 AM
مؤسس جيش سوريا الحرة سيكشف عن الجهات الداعمة والممولة

http://syriarose.com/data/thum/1315775512.jpg
[/URL] (http://syriarose.com/ar/news/plain_text/36216.txt) (http://syriarose.com/ar/news/print_news/36216) [URL="http://syriarose.com/ar/news/print_news_comment/36216"]

زهرة سوريا تمكنت اجهزة الامن السورية خلال عملية نوعية نفذتها بجبل الزاوية في محافظة ادلب من اعتقال مؤسس ما يعرف بجيش سوريا الحرة المقدم المنشق حسين هرموش، والذي اعلن قبل بضعة اشهر عن امارة اسلامية في منطقة تلكلخ الحدودية. وأفادت معلومات صحافية ان المعتقل سيكشف في افادة متلفزة خلال الايام القليلة يكشف فيها الكثير من المعلومات والتفاصيل حول الدعم والتمويل الذي كان يتلاقاه .

كبرئيل ابو سومر
14-09-2011, 01:06 AM
الداخلية تدعو إلى عدم تصديق ما يثار من شائعات حول تحديد المدة الزمنية لمنح المسجلين بسجلات أجانب الحسكة الجنسية السورية

الداخلية تدعو إلى عدم تصديق ما يثار من شائعات حول تحديد المدة الزمنية لمنح المسجلين بسجلات أجانب الحسكة الجنسية السورية


http://www.champress.net/UserFiles/Image/2009/04/20110418-195416_h342243_19.jpg
الحسكة..
أكد معاون وزير الداخلية للشؤون المدنية العميد حسن جلالي إنه بإمكان المسجلين في سجلات أجانب الحسكة تقديم طلباتهم والثبوتيات المطلوبة لمنحهم الجنسية العربية السورية بناء على المرسوم التشريعي رقم 49 الصادر في شهر نيسان الماضي في أي وقت خاصة أنه لم تحدد مدة لانتهاء تقديم الطلبات داعيا الراغبين بتقديم طلباتهم إلى عدم تصديق ما يثار من شائعات حول تحديد المدة الزمنية لمنحهم الجنسية العربية السورية والبطاقات الشخصية.
وفي تصريح لـ سانا خلال تفقده اليوم سير العمل في أمانات السجل المدني بمحافظة الحسكة أشار العميد جلالي إلى استمرار عملية استقبال كافة طلبات المسجلين في سجلات أجانب الحسكة بمختلف المحافظات التي يقيمون فيها موضحا أن عدد الطلبات المقدمة مستمر بالتزايد حيث وصل حتى تاريخه إلى 59 ألف طلب كل واحد منها يتضمن مجموع أفراد أسرة المتقدم ليبلغ بذلك عدد المستفيدين من هذه الطلبات 103 آلاف شخص بينما وصل عدد البطاقات الشخصية الممنوحة إلى 51 ألف بطاقة.
ودعا معاون وزير الداخلية المسجلين في سجلات أجانب الحسكة بمختلف المحافظات التي يقيمون فيها إلى عدم التقدم بطلب في محافظتين أو أكثر لمنحهم الجنسية العربية السورية لما تسببه هذه العملية من إرباكات وتأخير في انجاز معاملاتهم الخاصة بمنحهم الجنسية وقال: إن بعض المسجلين في سجلات أجانب الحسكة يلجؤون لتقديم أكثر من طلب وفي محافظتين مختلفتين ظنا منهم أن ذلك قد يسرع في عملية منحهم الجنسية لاسيما في المحافظات التي لا يوجد فيها عدد كبير من المسجلين ما يؤدي إلى حدوث إرباكات وتأخير في معاملاتهم خاصة أن اللجنة المختصة تطلب في كل الحالات إضبارة المسجل من محافظة الحسكة وبالتالي فإن تقديم المسجلين لأكثر من طلب لن يفيدهم بشيء وإنما يتسبب في حدوث تأخير بإنجاز المعاملة نتيجة الحاجة إلى التدقيق والمعالجة في حال وجود أكثر من طلب.
وعزا معاون وزير الداخلية حالات الازدحام في بعض الأمانات بالمحافظة إلى تزامن استلام طلبات المسجلين في سجلات أجانب الحسكة مع عملية منح البطاقات الانتخابية وما يثار من قبل البعض من شائعات تقول إنه سيتم حرمان أي شخص من الجنسية إذا لم يحصل عليها خلال فترة قريبة.
وكشف العميد جلالي أن عددا من أمانات السجل المدني في الحسكة شارفت على إنجاز كافة الطلبات المقدمة إليها كاليعربية وتل تمر والشدادة ورأس العين والدرباسية في حين تعاني بعض الأمانات من حالات الازدحام كالمالكية والقامشلي نظرا لكثرة عدد السكان فيها ممن يحق لهم الاستفادة من المرسوم حيث يتجاوز في بعضها 37 ألف مواطن مشيراً إلى أن العاملين في هذه الأمانات يقومون حالياً بالعمل مساء إضافة إلى عملهم ضمن أوقات الدوام الرسمي بشكل طوعي لإنجاز معاملات المتقدمين للحصول على الجنسية السورية بأسرع وقت ممكن.
كما لفت إلى أن أمانة السجل المدني بدمشق والمحافظات الأخرى تدرس الطلبات المقدمة إليها من الذين يحق لهم الاستفادة من المرسوم بعد أن تم طلب أضابير أصحابها من محافظة الحسكة تخفيفاً للأعباء عنهم مشيرا بهذا الصدد إلى أنه أعطيت كافة التسهيلات الممكنة للراغبين بتقديم طلباتهم حيث يمكن للمقيمين في المحافظات الأخرى خارج محافظة الحسكة مراجعة اللجان الفرعية في محافظاتهم لتقديم ثبوتياتهم المطلوبة ومنحهم الرقم الوطني والبطاقة الشخصية وكل ما يحتاجونه من أوراق تتعلق بالأحوال المدنية دون الرجوع إلى أماكن وجود سجلاتهم في الحسكة.
وأوضح أنه بإمكان الذين تقدموا بطلباتهم وأنجزت معاملاتهم مراجعة الأمانات التي تقدموا إليها لاستلام بطاقاتهم الشخصية مشيراً إلى أن عدداً من البطاقات لم تسلم حالياً نتيجة عدم مراجعة أصحابها لاستلامها أصولاً.
ودعا معاون الوزير المراجعين الراغبين بالتقدم بطلباتهم للحصول على الجنسية السورية إلى عدم اللجوء لوسطاء وسماسرة ومعقبي المعاملات منعا لحصول أي ارتكابات خارجة عن القانون مؤكداً أن أمانات السجل المدني تؤمن كافة الخدمات والتسهيلات الممكنة مجاناً.
وفي سياق آخر بين العميد جلالي أنه تم التعميم على أمانات الشؤون المدنية بقبول تسجيل واقعات الأحداث للمواطنين السوريين من ولادة ووفاة وزواج وطلاق مكان حدوث الواقعة دون الحاجة إلى الرجوع إلى أمانته الأصلية حيث أصبح بإمكان أي من أمانات السجل المدني إجراء المطابقة مع الأمانة الأصلية بشكل حاسوبي مشيرا إلى أن هذه الخدمة تأتي ضمن التسهيلات التي تعمل وزارة الداخلية على تعزيزها لتخفيف الأعباء عن المواطنين واختصار الوقت والجهد والمال عليهم فيما يخص معاملاتهم المتعلقة بطبيعة عملها.
وأوضح معاون وزير الداخلية للشؤون المدنية أن الخدمات والتسهيلات الجديدة تأتي كثمرة لإنجاز مشروع أتمتة السجل المدني الذي يعد أحد أكبر المشاريع المعلوماتية في سورية والذي يهدف إلى بناء الأساس لبنك معلوماتي سكاني وطني يتضمن كافة القيود المدنية للمواطنين المسجلين في سجلات الأحوال المدنية منذ إحصاء عام 1922 وأتمتة وربط كافة أمانات السجل المدني بشبكة اتصال معلوماتية تمكنها من التخاطب عبر المراكز في المحافظات الأربع عشرة وصولاً إلى المخدم الوطني بحيث تصبح سورية وكأنها أمانة سجل مدني واحدة.‏
وأشار جلالي إلى أن مشروع أتمتة الشؤون المدنية يعد نواة الحكومة الإلكترونية لكونه يسهم في إتاحة بنك المعلومات السكاني عبر الشبكة المحتملة لمختلف الجهات العامة لاستخدامه كأساس لتقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بالشؤون المدنية التي تم إنجازها حيث تقوم مراكز خدمة المواطن في المحافظات حاليا بالربط معها للحصول على خدمات السجل المدني من خلالها مشيرا إلى أنه ومن خلال عملية الربط التي تم استكمالها الكترونيا بين كافة أمانات السجل المدني في سورية أصبح بإمكان المواطن استخراج القيد من أي أمانة وخاصة أنه تم بناء أمانات سجل حديثة مجهزة بكل مستلزمات الخدمة الحديثة.
كما أكد أن الربط المعلوماتي بين الشؤون المدنية والجهات الحكومية الأخرى في الدولة أصبح متاحاً حالياً عبر البوابة الالكترونية المحصنة والتي تم تجهيزها بأنظمة دقيقة ومتطورة تمنع أي عملية اختراق لها وخاصة أنه لا يمكن تجاوز الصلاحيات الممنوحة لأي مركز أو جهة مشتركة في هذه الخدمة وأنه يمكن اكتشاف أي حالة استخدام غير قانونية أو ليست مخولة بها بواسطة مديرية المعلوماتية في الشؤون المدنية التي يمكنها عبر تجهيزاتها الخاصة بهذا الموضوع الكشف عن ذلك ومعرفة توقيت حصول الخطأ ومرتكبه من الموظفين.
وفيما يخص بيانات وقيود المواطنين التي تعرضت للتخريب من قبل المجموعات الإرهابية أكد جلالي أن كافة قيود المواطنين في سورية بأمان ومحافظ عليها كون كافة المعلومات والبيانات مخزنة مركزيا وبشكل الكتروني وعلى أقراص خاصة موضحا أن كافة الأمانات التي تعرضت لأعمال تخريب يجري ترميمها الآن وستنقل إليها المعدات المعلوماتية والتجهيزات لتعود للعمل وتقدم خدماتها للمواطنين كما كانت سابقا.